من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

في أولى فعالياته: المنتدى الاشتراكي يناقش واقع منظمات المجتمع المدني والمأمول منها عـــدن

أنباء عدن: الاثنين 23 يوليو 2018 05:59 مساءً
خـــاص – عــــاد نعمان
 
نظم المنتدى الاشتراكي في مقر الحزب الاشتراكي في محافظة عدن، حلقة نقاشية موسومة بعنوان "منظمات المجتمع المدني بين الواقع والمأمول"، بحضور ومشاركة عدد من ممثليّ منظمات مجتمع مدني محلية ونشطاء حقوقيين، ورؤساء دوائر وأعضاء هيئة سكرتارية الحزب في الجنوب.
قام بتيسير مجريات جلسات النقاش رئيس دائرة الحقوق والحريات بالحزب/وضاح اليمن الحريري ورئيس الدائرة السياسية/أحمد حرمل، وتركز النقاش على محورين رئيسين، هما: واقع منظمات المجتمع المدني، وآليات العمل والشراكة مع منظمات المجتمع المدني في عملية البناء والتنمية.
وفي الكلمة الترحيبية أشار "الحريري" إلى أن الفعالية الأولى للمنتدى الاشتراكي، وانطلاقه إلى تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة ومتعددة، توطد العلاقات مع المكونات المجتمعية والمدنية والسياسية والثقافية، آملًا أن يضفي المنتدى نفسًا جديدًا وإضافة نوعية للعمل المجتمعي المدني.
نوه المشاركون خلال النقاش إلى أهمية استقلالية العمل المدني وتحييده عن التجاذبات والهيمنة السياسية، مراجعة المنظمات المحلية لأهدافها ورسائلها والتخصصات التي أُنشئت من أجلها، وكذا تقييم احتياجات المجتمعات المحلية وتحري حساسية القضايا التي تُبنى على ضوئها المشاريع، فرض الأولويات المجتمعية في أجندات المنظمات والحكومات الدولية المانحة، وتبني أنشطة تطوعية بإمكانات ذاتية.
خرج النقاش بجملة من الخلاصات، لعل أبرزها: توحيد جهود منظمات المجتمع المدني فيما يخدم قضايا المواطن ويعالج المشاكل الماثلة، إلى جانب تنسيق الجهود مع الحزب الاشتراكي في ذلك الصدد، بناء شراكة حقيقية وفعالة مع مختلف الجهات المعنية، ضمان ديمومة المشاريع والبرامج وتوسيع نطاق أثرها على كافة الشرائح المجتمعية، بالإضافة إلى تعزيز مجال الحقوق والحريات، ورصد وتوثيق الانتهاكات.
علمًا بأن المنتدى الاشتراكي.. مكون مدني تأسس منتصف العام الحالي، انعكاسًا لمخرجات انعقاد الدورة الثانية للهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب نهاية إبريل الماضي، ويمارس المنتدى نشاطه بإشراف هيئة سكرتارية الحزب الاشتراكي في الجنوب.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024