من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 05:58 مساءً

الأخبار

 

إفلاس حوثي جديد.. السطو على جيوب التجار لتمويل المعارك

الأربعاء 18 يوليو 2018 07:15 مساءً

 

مع ازدياد تضييق الخناق عليهما يوما بعد يوما، تلجأ ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن إلى ممارسات تترجم إفلاسها وعدم قدرتها على الصمود أمام الضربات المتواصلة للقوات اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي.

وتمثل آخر فصول هذا الإفلاس في إجبار الميليشيات المتمردة رجال الأعمال والتجار في عدد من المناطق في صنعاء على دفع الأموال لهم، وتقديم مواد غذائية لمسلحيهم في جبهات القتال.

 وقالت مصادر في صنعاء، إن أفرادا من الميليشيات الموالية لإيران وموظفين موالين لها في المكاتب التنفيذية بمديريات المحافظة، فرضوا على التجار تقديم مواد غذائية وتموينية.

كما ذكرت المصادر أن المتمردين الحوثيين فرضوا على ملاك الصيدليات والشركات الموردة للأدوية تقديم الأدوية، فضلا عن إجبار محلات بيع اللحوم تقديم العشرات من المواشي.

ولا تعد هذه الحادثة هي الوحيدة للحوثيين للسطو على أموال المواطنين اليمنيين، فقد سبق وأن ابتزت المسافرين عبر منافذ محافظة تعز الحدودية مع الحديدة، حيث اعتقلتهم وساومتهم على حريتهم مقابل دفع أموال.

وفي مطلع يوليو الجاري، أقدم المتمردون الحوثيون على التضيق على نزلاء الفنادق في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وأجبرت ملاك الفنادق على رفض استقبال النزلاء بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنها.

وعادة ما تكون هذه الممارسات واجهة لابتزاز رجال الأعمال وأصحاب الأموال من أجل تمويل عمليات الميليشيات الحوثية في جبهات القاتل، ودعم مقاتليهم الذين يختنقون في أتون المعارك.

 

 
المزيد في الأخبار
  المنسق الاعلامي / محمد الخميسي اعلن مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم السلوفاكي جان كوسيان قبل قليل عن تشكيلة المنتخب في مباراته الودية اليوم امام المنتخب
المزيد ...
    الى كل ابنآء مديرية  دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص   تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي
المزيد ...
  كتب / توفيق رفيق القسيمي   قد نسميها المقرنة وتسمى بالخليج أم جنيب وذلك كونها تتحرك بشكل كامل حيث يتقدم رأسها وذيلها بشكل مستوي أي تمشي على جنبها .. والبعض
المزيد ...
  توفي وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية يوم الجمعة.    وقالت مصادر طبية بعدن لصحيفة عدن الغد ان القاضي جمال محمد عمر توفي اثر ازمة صحية مفاجئة.
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الصورة المرعبة : الافعى القرناء تظهر بالضالع
بيليه.. هدف ميسي التالي
القوة "الخفية" للثوم.. من طرد البعوض إلى مكافحة السرطان
بالصور .. وحوش لا ترحم.. أقوى 5 دبابات في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك