من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

الأخبار

المحكمة الجزائية بـصنعاء تقضى بقطع يد ورجل مدان بسرقة النساء بالإكراه .. صورة و الاسم

الأربعاء 18 يوليو 2018 12:35 مساءً



أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التي يسطر عليها الحوثيين بأمانة العاصمة، المدعو سعيد يحيى محمد، بجرائم الحرابة والسرقة بالإكراه للنساء، ومعاقبته بقطع يده اليمني من الرسغ والرجل اليسرى من الكعب حدا.
 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، وبحضور رئيس النيابة القاضي خالد الماوري والمخصصة للنطق بالحكم في هذه القضية. كما قضى الحكم الزام المحكوم عليه بتسليم 700 ألف ريال يمني لأحدى المجني عليهن مقابل تعويض وأغرام ومخاسير التقاضي، كما قضى بحق بقية المجني عليهن التقدم أمام القضاء المختص لمقضاة المحكوم عليه ان اردن ذلك، ومصادرة الدراجة النارية .
 
كما أقرت المحكمة أن يكون تنفيذ حد الحرابة في ساحة باب اليمن والسماح لوسائل الاعلام وجمهور من المواطنين من الحضور.
 
واستندت المحكمة في قرارها إلى أن اعترافات المدان وشهادة الشهود في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة تطابقت مع الوقائع والمضبوطات في القضية، بالإضافة إلى تعرف المجني عليهن على المدان.
 
وأوضحت المحكمة في تسبيبها للحكم أن المدان شكل بسلوكه الإجرامي كيان وبنيان الجرائم المنسوبة إليه في صحيفة الاتهام, وهي الشروع في السرقة بالإكراه على أحد المجني عليهن، وقيامه بالحرابة للبقية، ولتعرض المدان للنسوة بقوة وعنف واخافتهن بالصدم واستخدام الدراجة بسرعة في الطريق العام بشوارع وأحياء العاصمة.
 
كما قررت المحكمة احتفاظ حق المدان باستئناف الحكم براءة للذمة بعد تشريف المدان للحكم، فيما النيابة احتفظت بحقها بالعرض الوجوبي على الشعبة الاستئنافية وفقا للقانون. يشار إلى أن هذه الجرائم من الافعال دخيلة على المجتمع اليمني وزادت انتشارها بعد انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية.
 
ولاقت الجريمة أدانة واستنكار شعبي واسع اثر انتشار مقطع فيديو لجريمة سرقة بالاكراه قام بها مدان في قضية سبق الحكم عليه فيها قبل عشرة ايام، باستخدامه دراجة نارية ونهب امرأة بالإكراة والمغالبة في شارع الجزائر بالعاصمة صنعاء.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية بينها صحيفة
المزيد ...
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024