من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:54 صباحاً

الأخبار

 

المحكمة الجزائية بـصنعاء تقضى بقطع يد ورجل مدان بسرقة النساء بالإكراه .. صورة و الاسم

الأربعاء 18 يوليو 2018 12:35 مساءً



أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التي يسطر عليها الحوثيين بأمانة العاصمة، المدعو سعيد يحيى محمد، بجرائم الحرابة والسرقة بالإكراه للنساء، ومعاقبته بقطع يده اليمني من الرسغ والرجل اليسرى من الكعب حدا.
 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، وبحضور رئيس النيابة القاضي خالد الماوري والمخصصة للنطق بالحكم في هذه القضية. كما قضى الحكم الزام المحكوم عليه بتسليم 700 ألف ريال يمني لأحدى المجني عليهن مقابل تعويض وأغرام ومخاسير التقاضي، كما قضى بحق بقية المجني عليهن التقدم أمام القضاء المختص لمقضاة المحكوم عليه ان اردن ذلك، ومصادرة الدراجة النارية .
 
كما أقرت المحكمة أن يكون تنفيذ حد الحرابة في ساحة باب اليمن والسماح لوسائل الاعلام وجمهور من المواطنين من الحضور.
 
واستندت المحكمة في قرارها إلى أن اعترافات المدان وشهادة الشهود في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة تطابقت مع الوقائع والمضبوطات في القضية، بالإضافة إلى تعرف المجني عليهن على المدان.
 
وأوضحت المحكمة في تسبيبها للحكم أن المدان شكل بسلوكه الإجرامي كيان وبنيان الجرائم المنسوبة إليه في صحيفة الاتهام, وهي الشروع في السرقة بالإكراه على أحد المجني عليهن، وقيامه بالحرابة للبقية، ولتعرض المدان للنسوة بقوة وعنف واخافتهن بالصدم واستخدام الدراجة بسرعة في الطريق العام بشوارع وأحياء العاصمة.
 
كما قررت المحكمة احتفاظ حق المدان باستئناف الحكم براءة للذمة بعد تشريف المدان للحكم، فيما النيابة احتفظت بحقها بالعرض الوجوبي على الشعبة الاستئنافية وفقا للقانون. يشار إلى أن هذه الجرائم من الافعال دخيلة على المجتمع اليمني وزادت انتشارها بعد انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية.
 
ولاقت الجريمة أدانة واستنكار شعبي واسع اثر انتشار مقطع فيديو لجريمة سرقة بالاكراه قام بها مدان في قضية سبق الحكم عليه فيها قبل عشرة ايام، باستخدامه دراجة نارية ونهب امرأة بالإكراة والمغالبة في شارع الجزائر بالعاصمة صنعاء.

 

 
المزيد في الأخبار
دبي (رويترز) - قال أقارب إن فرقاطة هاجمت قارب صيد قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر في اليمن مما أدى إلى مقتل 18 صيادا يوم الثلاثاء فيما نفى التحالف الذي تقوده
المزيد ...
  حقق أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا فوزا كبيرا بنتيجة 4-1، في المباراة الأولى له كمدرب لفريق دورادوس المشارك في دوري الدرجة المكسيكية الثانية،
المزيد ...
  استقبل وزير الاعلام معمر الارياني مساء الثلاثاء الصحفي عبدالله المنيفي، والذي قضى أكثر من عامين معتقلا في سجون مليشيات الحوثي.   وعبر الوزير الارياني عن
المزيد ...
  عدن - سبأنت: رفع البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، سعر الفائدة على شهادات الإيداع إلى 27%، ورفع الربح على ودائع الوكالة إلى 23%، فيما رفع سعر الفائدة للسندات
المزيد ...

أختيار المحرر
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
صورة .. صحفية يمنية تطلق موقع اخباري يحمل اسمها
أب يمني يعذب طفل عمره 7سنوات حتى الموت..صورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك