من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 05:58 مساءً

الأخبار

 

المحكمة الجزائية بـصنعاء تقضى بقطع يد ورجل مدان بسرقة النساء بالإكراه .. صورة و الاسم

الأربعاء 18 يوليو 2018 12:35 مساءً



أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التي يسطر عليها الحوثيين بأمانة العاصمة، المدعو سعيد يحيى محمد، بجرائم الحرابة والسرقة بالإكراه للنساء، ومعاقبته بقطع يده اليمني من الرسغ والرجل اليسرى من الكعب حدا.
 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، وبحضور رئيس النيابة القاضي خالد الماوري والمخصصة للنطق بالحكم في هذه القضية. كما قضى الحكم الزام المحكوم عليه بتسليم 700 ألف ريال يمني لأحدى المجني عليهن مقابل تعويض وأغرام ومخاسير التقاضي، كما قضى بحق بقية المجني عليهن التقدم أمام القضاء المختص لمقضاة المحكوم عليه ان اردن ذلك، ومصادرة الدراجة النارية .
 
كما أقرت المحكمة أن يكون تنفيذ حد الحرابة في ساحة باب اليمن والسماح لوسائل الاعلام وجمهور من المواطنين من الحضور.
 
واستندت المحكمة في قرارها إلى أن اعترافات المدان وشهادة الشهود في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة تطابقت مع الوقائع والمضبوطات في القضية، بالإضافة إلى تعرف المجني عليهن على المدان.
 
وأوضحت المحكمة في تسبيبها للحكم أن المدان شكل بسلوكه الإجرامي كيان وبنيان الجرائم المنسوبة إليه في صحيفة الاتهام, وهي الشروع في السرقة بالإكراه على أحد المجني عليهن، وقيامه بالحرابة للبقية، ولتعرض المدان للنسوة بقوة وعنف واخافتهن بالصدم واستخدام الدراجة بسرعة في الطريق العام بشوارع وأحياء العاصمة.
 
كما قررت المحكمة احتفاظ حق المدان باستئناف الحكم براءة للذمة بعد تشريف المدان للحكم، فيما النيابة احتفظت بحقها بالعرض الوجوبي على الشعبة الاستئنافية وفقا للقانون. يشار إلى أن هذه الجرائم من الافعال دخيلة على المجتمع اليمني وزادت انتشارها بعد انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية.
 
ولاقت الجريمة أدانة واستنكار شعبي واسع اثر انتشار مقطع فيديو لجريمة سرقة بالاكراه قام بها مدان في قضية سبق الحكم عليه فيها قبل عشرة ايام، باستخدامه دراجة نارية ونهب امرأة بالإكراة والمغالبة في شارع الجزائر بالعاصمة صنعاء.

 

 
المزيد في الأخبار
  المنسق الاعلامي / محمد الخميسي اعلن مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم السلوفاكي جان كوسيان قبل قليل عن تشكيلة المنتخب في مباراته الودية اليوم امام المنتخب
المزيد ...
    الى كل ابنآء مديرية  دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص   تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي
المزيد ...
  كتب / توفيق رفيق القسيمي   قد نسميها المقرنة وتسمى بالخليج أم جنيب وذلك كونها تتحرك بشكل كامل حيث يتقدم رأسها وذيلها بشكل مستوي أي تمشي على جنبها .. والبعض
المزيد ...
  توفي وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية يوم الجمعة.    وقالت مصادر طبية بعدن لصحيفة عدن الغد ان القاضي جمال محمد عمر توفي اثر ازمة صحية مفاجئة.
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الصورة المرعبة : الافعى القرناء تظهر بالضالع
بيليه.. هدف ميسي التالي
القوة "الخفية" للثوم.. من طرد البعوض إلى مكافحة السرطان
بالصور .. وحوش لا ترحم.. أقوى 5 دبابات في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك