من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

اخبار وتقارير

 

الصحفي فتحي بن لزرق : هذا من سيحكم الجنوب.. في حالة تم إسقاط الحكومة الشرعية

الأربعاء 18 يوليو 2018 07:01 صباحاً



 


قال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد  ساخرا أن من ينادي بإسقاط الحكومة الشرعية هو أسوء من الحكومة نفسها.

وقال بن لزرق #اقتلاع_الشرعيةعدالة المطلب وبشاعة المُطالب به. مضيفا قناعتي التامة والأبدية ان الحكومة الشرعية فيها من الفساد والمفسدين "الكثير" وأنها كمنظومة حكم يجب الا تستمر هكذا وان إصلاحها أمر واجب وان اقتلاع فاسديها مطلب للجميع وان على الرئيس هادي ان يسارع لإحداث إصلاح حقيقي في هذه المنظومة مالم فأنه المسئول امام الناس عن كل ضرر يلحق بها.

وواصل بالقول لكنني أيضا على قناعة تامة ايضا ان إصلاحها وتعديل اعوجاجها لن يأتي على يد "الوجوه" التي تطالب في عدن اليوم باقتلاعها ، لأنه وبكل بساطة سيحدث ان الناس ستبدّل السيئ بالأسوأ .


واشار مثلما هي قناعتي التامة ان الشرعية "فاسدة" فإن قناعتي ان الانتقالي والميليشيات المتحالفة معه ومن يلف في مداره منظومة فاسدة أيضا ومجنونة وستعيد الناس إذا حكمت إلى عهد السبعينات وستسحل الناس في الشوارع وستحكمها بالحديد والنار وإذا كان حال الناس سيء في عهد الشرعية فأنه سيكون أكثر سوأ في عهد "هؤلاء".


واضاف ذات يوم في "كريتر" شكا الناس من انقطاعات الكهرباء وسوء وضعها ولعنوا اصحاب الكهرباء ، خرج احد البطلاجة يومها شاهرا سلاحه منتصرا لمطالب الناس وذهب الى المحطة التحويلية واطلق النار على المولد وحطم مفاتيح التشغيل.
عاد الى الناس وهو يصرخ :" انا ادبت لكم اصحاب الكهرباء ، كانت مطالب الناس بضبط سلوك اصحاب الكهرباء سليمة لكن تصرف البلطجي كان كارثي وهذا هو مايحدث اليوم في عدن فيما يخص مطالب اسقاط الحكومة.


وقال أيضا تابع منشوره محرر هناعدن من حق الناس ان تطالب بتحسين أوضاعها ومن حق الناس ان تثور ضد كل الفاسدين لكن وأنت تثور قدم "الأفضل" والأجمل والأعقل للناس ، لاتقدم لهم البليد والجاهل والفوضوي والفاشل والسارق.

 

واختتم منشوره قائلا عقب استقلال الجنوب دفع الناس ثمنا غاليا والسبب ان الرعاع والجهلة تصدروا المشهد فساموا الناس عذابا وأدخلوهم في دورات دم متتالية ، نفس الرعاع اليوم يتصدرون المشهد بنفس العقلية ونفس السلوك والمنهج والمنطق مع اختلافي كارثي هو ان رعاع الماضي ليسوا لصوصا.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك