من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 05:58 مساءً

الأخبار

 

اجتماع بالرياض يناقش خطة السلام الأممية وهادي يتقدم بمبادرة لبناء الثقة

الأحد 15 يوليو 2018 02:30 مساءً


من المقرر أن يلتقي، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، فريق المفاوضين عن الحكومة اليمنية بنائب المبعوث الدولي معين شريم، لمناقشة الخطة الأممية للسلام التي تشمل مقترحاً لانسحاب الميليشيا من مدينة وميناء الحديدة والإفراج عن كل المعتقلين قبل الذهاب إلى محادثات شاملة للسلام.
ونقلت صحيفة «البيان » الإماراتية عن مصادر حكوميةأن فريق المفاوضين عن الجانب الحكومي الذي يشرف عليه رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر وصل إلى الرياض مساء أمس، استعداداً للقاءات التي سيعقدها مع نائب المبعوث الدولي الخاص باليمن معين شريم.
وحسب المصادر ذاتها، فإن اللقاء سيكرّس لمناقشة المقترحات الأممية بشأن تجنيب مدينة وميناء الحديدة عملية عسكرية، من خلال تسليم المدينة والميناء للأمم المتحدة وانسحاب الميليشيا منها، باعتبار ذلك مدخلاً لاستئناف محادثات السلام المباشرة مع الميليشيا.
ووفقاً لهذه المصادر، فإن اللقاء سيناقش أيضاً مبادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن الإفراج عن كل المعتقلين، باعتبار ذلك خطوات لبناء الثقة واستئناف محادثات السلام مع ميليشيا الحوثي، وأكدت المصادر ذاتها أن أي محادثات مباشرة مع الميليشيا لن تتم إلا بعد التزامها، بما سيتم الاتفاق عليه بشأن الانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة وملف المعتقلين.

 

 
المزيد في الأخبار
  المنسق الاعلامي / محمد الخميسي اعلن مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم السلوفاكي جان كوسيان قبل قليل عن تشكيلة المنتخب في مباراته الودية اليوم امام المنتخب
المزيد ...
    الى كل ابنآء مديرية  دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص   تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي
المزيد ...
  كتب / توفيق رفيق القسيمي   قد نسميها المقرنة وتسمى بالخليج أم جنيب وذلك كونها تتحرك بشكل كامل حيث يتقدم رأسها وذيلها بشكل مستوي أي تمشي على جنبها .. والبعض
المزيد ...
  توفي وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية يوم الجمعة.    وقالت مصادر طبية بعدن لصحيفة عدن الغد ان القاضي جمال محمد عمر توفي اثر ازمة صحية مفاجئة.
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الصورة المرعبة : الافعى القرناء تظهر بالضالع
بيليه.. هدف ميسي التالي
القوة "الخفية" للثوم.. من طرد البعوض إلى مكافحة السرطان
بالصور .. وحوش لا ترحم.. أقوى 5 دبابات في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك