من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

اخبار وتقارير

 

هـــــام بشرى سعودية سارة لجميع اليمنيين في جميع المحافظات المحررة وغير المحررة ..شاهد

الخميس 12 يوليو 2018 04:01 صباحاً


 

 

اعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، استعداد المملكة الكامل لتنفيذ المشاريع الصحية في كافة محافظات الجمهورية وإعادة تأهيل المستشفيات، في عدد من محافظات الجمهورية، وتدريب الكادر الطبي اليمني وإكسابهم الخبرات على اعلى المستويات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في الحكومة اليمنية.

واكد اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات.

 

 جاء ذلك خلال لقاءه جمع  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم مع السفير السعودي لمناقشة احتياجات قطاع الصحة من مشاريع التأهيل والتطوير للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وناقش الجانبان إمكانية إعادة تأهيل وبناء مستشفى عتق في محافظة شبوة ومستشفى ذباب في محافظة تعز، وتأهيل مستشفى عدن العام ومستشفى الضالع، وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز غرف للعناية المركزة، ومراكز الطوارئ وغرف العمليات عدد من المستشفيات اليمنية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن.

وتطرق اللقاء إلى تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإكسابهم الخبرات والمهارات الطبية المتطورة، داخل المملكة وتشكيل لجان لإعداد الدراسات الفنية لبناء المستشفيات وتأهيلها في عدد من المحافظات اليمنية، وتقديمها ليتم تمويل هذه المشاريع.

وخلال اللقاء، ثمن وزير الصحة دعم المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، ومساهمتهم الفاعلة في تقديم الدعم الطبي للمرضى والجرحى اليمنيين، ومشاركتهم في دعم المنظومة الصحية في اليمن.. مؤكداً ترحيبه بكافة هذه الجهود التي تعمل على تقوية قطاع الصحة في اليمن.

وأكد السفير السعودي، أن المملكة تولي أبناء الشعب اليمني اهتماماً خاصاً في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، وأنها مستمرة في الوقوف الكامل الى جانب الحكومة والشعب اليمني، في كافة المجالات في إطار الاخوة والجوار والمصير المشترك.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك