من نحن | اتصل بنا | السبت 22 سبتمبر 2018 12:53 مساءً

اخبار وتقارير

 

هـــــام بشرى سعودية سارة لجميع اليمنيين في جميع المحافظات المحررة وغير المحررة ..شاهد

الخميس 12 يوليو 2018 04:01 صباحاً


 

 

اعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، استعداد المملكة الكامل لتنفيذ المشاريع الصحية في كافة محافظات الجمهورية وإعادة تأهيل المستشفيات، في عدد من محافظات الجمهورية، وتدريب الكادر الطبي اليمني وإكسابهم الخبرات على اعلى المستويات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في الحكومة اليمنية.

واكد اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات.

 

 جاء ذلك خلال لقاءه جمع  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم مع السفير السعودي لمناقشة احتياجات قطاع الصحة من مشاريع التأهيل والتطوير للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وناقش الجانبان إمكانية إعادة تأهيل وبناء مستشفى عتق في محافظة شبوة ومستشفى ذباب في محافظة تعز، وتأهيل مستشفى عدن العام ومستشفى الضالع، وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز غرف للعناية المركزة، ومراكز الطوارئ وغرف العمليات عدد من المستشفيات اليمنية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن.

وتطرق اللقاء إلى تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإكسابهم الخبرات والمهارات الطبية المتطورة، داخل المملكة وتشكيل لجان لإعداد الدراسات الفنية لبناء المستشفيات وتأهيلها في عدد من المحافظات اليمنية، وتقديمها ليتم تمويل هذه المشاريع.

وخلال اللقاء، ثمن وزير الصحة دعم المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، ومساهمتهم الفاعلة في تقديم الدعم الطبي للمرضى والجرحى اليمنيين، ومشاركتهم في دعم المنظومة الصحية في اليمن.. مؤكداً ترحيبه بكافة هذه الجهود التي تعمل على تقوية قطاع الصحة في اليمن.

وأكد السفير السعودي، أن المملكة تولي أبناء الشعب اليمني اهتماماً خاصاً في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، وأنها مستمرة في الوقوف الكامل الى جانب الحكومة والشعب اليمني، في كافة المجالات في إطار الاخوة والجوار والمصير المشترك.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
  الصداع النصفي من أنواع الصداع المؤلمة التي تسبب ألما قد يستمر عدة ساعات، كما أنه قد يستمر لمدة أيام ويكون مصحوباً في بعض الأحيان بالكثير من الأعراض النفسية
المزيد ...
  لا يختلف اثنان في أن البشر بشكل عام ينزعون إلى تجنب الصدامات والمواجهات مع الآخرين، لكن بعض الباحثين يرون أن الاختلاف مع الآخرين في الرأي له فوائده. تقول ليز
المزيد ...
  دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة
المزيد ...
      اكتشف أحد مطوري التكنولوجيا، وجود شفرات قصيرة محملة على روابط في الإنترنت، يمكن أن يؤدي الضغط عليها إلى "انهيار" أجهزة آيفون وآيباد وإعادة تشغيلها. وقال
المزيد ...

أختيار المحرر
عاجل : عدن نت تخذل مستخدميها وتستغيث بهواوي الصينية
فضيحة لوزير الإتصالات: حميد الأحمر يتمكن من إفشال عدن نت
رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يستقبل الزميلان المنتصر ومهيم في عمان
الجفري : عدن تعيش اسوأ مرحلة في تاريخها ..وهذا هو الحل المناسب !! (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك