من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

اخبار وتقارير

 

هادي يصدم المبعوث الدولي ويطيح بـ أجندته التآمرية

الخميس 12 يوليو 2018 03:30 صباحاً


 
كشفت مصادر سياسية خاصة لمأرب برس عن استياء المبعوث الدولي " مارتن جريفيث" من رد الرئيس هادي الذي أمر بتشكيل لجنة لدراسة الأفكار التي تقدم بها يوم أمس خلال لقائه في قصر المعاشيق مؤخرا, حيث كان يسعى لانتزاع موافقة عاجلة من الرئيس هادي للأفكار التي قدمها والقبول بالدخول في ماراثون جديد من الحوارات مع المليشيات الحوثية .
يأتي هذا بعد أحاطه المبعوث الدولي لمجلس الامن التي استاء منها الرئيس , خاصة من مطالبة المبعوث الدولي عقد حوارات أممية مع الحوثيين وليس الشرعية في موضوع ميناء الحديدة .
الرئيس هادي قابل التلاعب الذي يمارسه المبعوث الدولي بالملف اليمني , عبر التلاعب بعامل الوقت .
وكشف المصدر لمأرب برس أن المبعوث الدولي بعد غضبة من تكتيك الشرعية معه ومع خطواته أوكل مهمة التباحث مع اللجنة التي أمر هادي بتشكيلها إلى نائبة " معين شريم ومن المتوقع أن تنعقد اللجنة بع أربعة أيام من تاريخ هذا الخبر , في محاولة لإحياء أي مباحثات قد تتم بين الطرفين.
وأضاف المصدر لمأرب برس أنه لن تخوض الشرعية أي مفاوضات مالم تنفذ المليشيات الحوثية الشروط التي قدمتها الشرعية , أو البدء في خطوات بناء الثقة التي اتفق عليها في وقت سابق.
تحرك الشرعية اليوم بات يتم بطريقة أكثر حيوية في التعامل مع الملف اليمني , خاصة وأن قوات الجيش الوطني تحرز تقدما في كل الجبهات , وبات عنصر الوقت الذي كانت تتلاعب به المليشيات الحوثية أثناء تمددها في المناطق اليمنية , يأتي اليوم الذي يتم التلاعب عليها بذات الطريقة التي تنكمش وتتلاشي وجوديا من على الخارطة والجغرافيا اليمنية .
وكان مارتن جريفيث مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن قد عبر عن أمله الشهر الماضي في أن تجلس الأطراف المتحاربة إلى مائدة التفاوض في غضون أسابيع لإنهاء القتال في مدينة الحديدة ومينائها الذي يشكل شريان حياة لليمن.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك