من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 10:30 مساءً

اخبار وتقارير

هادي يصدم المبعوث الدولي ويطيح بـ أجندته التآمرية

الخميس 12 يوليو 2018 03:30 صباحاً


 
كشفت مصادر سياسية خاصة لمأرب برس عن استياء المبعوث الدولي " مارتن جريفيث" من رد الرئيس هادي الذي أمر بتشكيل لجنة لدراسة الأفكار التي تقدم بها يوم أمس خلال لقائه في قصر المعاشيق مؤخرا, حيث كان يسعى لانتزاع موافقة عاجلة من الرئيس هادي للأفكار التي قدمها والقبول بالدخول في ماراثون جديد من الحوارات مع المليشيات الحوثية .
يأتي هذا بعد أحاطه المبعوث الدولي لمجلس الامن التي استاء منها الرئيس , خاصة من مطالبة المبعوث الدولي عقد حوارات أممية مع الحوثيين وليس الشرعية في موضوع ميناء الحديدة .
الرئيس هادي قابل التلاعب الذي يمارسه المبعوث الدولي بالملف اليمني , عبر التلاعب بعامل الوقت .
وكشف المصدر لمأرب برس أن المبعوث الدولي بعد غضبة من تكتيك الشرعية معه ومع خطواته أوكل مهمة التباحث مع اللجنة التي أمر هادي بتشكيلها إلى نائبة " معين شريم ومن المتوقع أن تنعقد اللجنة بع أربعة أيام من تاريخ هذا الخبر , في محاولة لإحياء أي مباحثات قد تتم بين الطرفين.
وأضاف المصدر لمأرب برس أنه لن تخوض الشرعية أي مفاوضات مالم تنفذ المليشيات الحوثية الشروط التي قدمتها الشرعية , أو البدء في خطوات بناء الثقة التي اتفق عليها في وقت سابق.
تحرك الشرعية اليوم بات يتم بطريقة أكثر حيوية في التعامل مع الملف اليمني , خاصة وأن قوات الجيش الوطني تحرز تقدما في كل الجبهات , وبات عنصر الوقت الذي كانت تتلاعب به المليشيات الحوثية أثناء تمددها في المناطق اليمنية , يأتي اليوم الذي يتم التلاعب عليها بذات الطريقة التي تنكمش وتتلاشي وجوديا من على الخارطة والجغرافيا اليمنية .
وكان مارتن جريفيث مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن قد عبر عن أمله الشهر الماضي في أن تجلس الأطراف المتحاربة إلى مائدة التفاوض في غضون أسابيع لإنهاء القتال في مدينة الحديدة ومينائها الذي يشكل شريان حياة لليمن.

 

المزيد في اخبار وتقارير
بشرى سارة لليمنيين المقيمين وحاملي هوية زائر الراغبين في الحصول على وظائف واعمال في السعوديةدشن موقع ساهم وظائف الاول والمتميز بنشر الإعلانات عن وظائف يومياً
المزيد ...
  كشف مصدر حكومي يمني، اليوم، رسمياً عن بنود المبادرة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تجنيب مدينة الحديدة المواجهات المسلحة.ونقلت وكالة
المزيد ...
 وسّعت إذاعة حراس الجمهورية التابعة لقوات "المقاومة الوطنية"، نطاق بثها من الساحل الغربي حتى وصل إلى العاصمة صنعاء لأول مرة منذ إطلاقها. وذكر سكان محليون
المزيد ...
 قال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد  ساخرا أن من ينادي بإسقاط الحكومة الشرعية هو أسوء من الحكومة نفسها.وقال بن لزرق #اقتلاع_الشرعيةعدالة المطلب
المزيد ...

أختيار المحرر
العراشة تكشف المستور: نشتري النفط من ثلاث شركات مملوكة لتاجر واحد
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك