من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 09:25 صباحاً

اخبار وتقارير

 

باحث أردني يكشف من خلال دراسة بحثية إستقصائية أن «مسيلمة الكذاب جد عبدالملك الحوثي»

الخميس 12 يوليو 2018 04:30 صباحاً



كشف الباحث والاكاديمي الأردني الدكتور عماد السواهنه أستاذ التاريخ الاسلامي بجامعة عمّان الأردنية أنه توصل من خلال دراسة بحثية استقصائية استمرت «4» شهور أن نسب زعيم مليشيا الانقلاب المدعو عبد الملك الحوثي يعود لـ«مسيلمة الكذاب».

وقال الدكتور السواهنة في تغريدة على صفحته بـ «تويتر» تداولها العديد من الناشطين:” بأنه ومنذ اربعة اشهر يقوم بالبحث في نسب بيت عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم الحركة الحوثية في اليمن وانه توصل بعد بحث استمر اكثر من اربعة اشهر الى ان اسرة الحوثي التي تتواجد في منطقة «حوث» بمحافظة صعدة اليمنية تمتد اصولها الى بني حبيب بن حنيفة ومركزهم «وادي حنيفة في نجد».


وأكد الباحث السواهنة: ان نسب عبدالملك بدر الدين الحوثي يمتد الى مسيلمة بن ثمامة بن كثير بن حبيب الحنفي المعروف بـ «مسيلمة الكذاب» الذي ادعى النبوة في العام الـ«11هـ» وقتل في العام الـ«12هـ» في معركة اليمامة على يد «وحشي» الذي اراد بقتل «مسيلمة» التكفير عن ذنبه لقتله «حمزة بن عبدالمطلب» عم النبي محمد «ص».

واشار الدكتور السواهنة ان البحث الخاص بنسب الحوثين لبني حنيفة سينشر بشكل كامل خلال الشهر القادم.

واعتبر مراقبون هذه النتيجة البحثية الدقيقة بمثابة الضربة القاضية التي ستكشف وتعري وتدحض كافة الاكاذيب والادعاءات والاباطيل والهراءات التي ما فتئت اسرة الحوثي تسوق لها وتروج لها مدعية انحدارها الى اسرة الحسين بن علي بن ابي طالب.

وقال المراقبون حري بالباحثين والدارسين اليمنيين الاطلاع على هذه الدراسة البحثية والعمل على تدعيمها بالأدلة والبراهين والسعي لاجراء بحوث مماثلة تكشف وتعري حقيقة الاسر التي تدعي انتماءها لبني هاشم وال النبي محمد والعمل على نشر ذلك على اوسع نطاق حتى تتبين لليمنيين وغيرهم من العرب حقيقة هؤلاء الكهنة والدجالون.

وعلى امتداد التاريخ الاسلامي الذي اعقب عهد النبوءة ظهر كذابون كثيرون يدعون النبوة وهم كاذبون ولكن كان «مسيلمة الكذاب» الذي أدعى النبوة كذباً وزوراً في آخر زمن الرسول عليه السلام وأطلق عليه الرسول الأعظم لقب «مسيلمة الكذاب» ثم قتل في عهد الخليفة الراشدي الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه في معركة «اليمامة».

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
      اكتشف أحد مطوري التكنولوجيا، وجود شفرات قصيرة محملة على روابط في الإنترنت، يمكن أن يؤدي الضغط عليها إلى "انهيار" أجهزة آيفون وآيباد وإعادة تشغيلها. وقال
المزيد ...
تلجأ بعض “المومسات” في إيران إلى ممارسة الجنس “الحلال”، حسب معتقداتهن، بالزواج لبضع دقائق عبر عقود “الزواج المؤقت”، وذلك لتجنب ما يُعتبر انتهاكًا
المزيد ...
طالب مجلس الحراك الثوري الجنوبي الذي يتزعمه القيادي حسن باعوم ، السلطات في محافظة حضرموت (شرقي اليمن) بالافراج الفوري عن قيادي في المجلس اعتقل امس الاحد. واعتقلت
المزيد ...
كشف شيخ سلفي بارز اليوم الاثنين 17سبتمبر/ايلول2018م تفاصيل ومعلومات مهمة تنشر لاول مرة حول القيادي السلفي المدعو «ابو العباس». وهاجم الشيخ صادق مهيوب المكنى
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك