من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 10:30 مساءً

اخبار وتقارير

باحث أردني يكشف من خلال دراسة بحثية إستقصائية أن «مسيلمة الكذاب جد عبدالملك الحوثي»

الخميس 12 يوليو 2018 04:30 صباحاً



كشف الباحث والاكاديمي الأردني الدكتور عماد السواهنه أستاذ التاريخ الاسلامي بجامعة عمّان الأردنية أنه توصل من خلال دراسة بحثية استقصائية استمرت «4» شهور أن نسب زعيم مليشيا الانقلاب المدعو عبد الملك الحوثي يعود لـ«مسيلمة الكذاب».

وقال الدكتور السواهنة في تغريدة على صفحته بـ «تويتر» تداولها العديد من الناشطين:” بأنه ومنذ اربعة اشهر يقوم بالبحث في نسب بيت عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم الحركة الحوثية في اليمن وانه توصل بعد بحث استمر اكثر من اربعة اشهر الى ان اسرة الحوثي التي تتواجد في منطقة «حوث» بمحافظة صعدة اليمنية تمتد اصولها الى بني حبيب بن حنيفة ومركزهم «وادي حنيفة في نجد».


وأكد الباحث السواهنة: ان نسب عبدالملك بدر الدين الحوثي يمتد الى مسيلمة بن ثمامة بن كثير بن حبيب الحنفي المعروف بـ «مسيلمة الكذاب» الذي ادعى النبوة في العام الـ«11هـ» وقتل في العام الـ«12هـ» في معركة اليمامة على يد «وحشي» الذي اراد بقتل «مسيلمة» التكفير عن ذنبه لقتله «حمزة بن عبدالمطلب» عم النبي محمد «ص».

واشار الدكتور السواهنة ان البحث الخاص بنسب الحوثين لبني حنيفة سينشر بشكل كامل خلال الشهر القادم.

واعتبر مراقبون هذه النتيجة البحثية الدقيقة بمثابة الضربة القاضية التي ستكشف وتعري وتدحض كافة الاكاذيب والادعاءات والاباطيل والهراءات التي ما فتئت اسرة الحوثي تسوق لها وتروج لها مدعية انحدارها الى اسرة الحسين بن علي بن ابي طالب.

وقال المراقبون حري بالباحثين والدارسين اليمنيين الاطلاع على هذه الدراسة البحثية والعمل على تدعيمها بالأدلة والبراهين والسعي لاجراء بحوث مماثلة تكشف وتعري حقيقة الاسر التي تدعي انتماءها لبني هاشم وال النبي محمد والعمل على نشر ذلك على اوسع نطاق حتى تتبين لليمنيين وغيرهم من العرب حقيقة هؤلاء الكهنة والدجالون.

وعلى امتداد التاريخ الاسلامي الذي اعقب عهد النبوءة ظهر كذابون كثيرون يدعون النبوة وهم كاذبون ولكن كان «مسيلمة الكذاب» الذي أدعى النبوة كذباً وزوراً في آخر زمن الرسول عليه السلام وأطلق عليه الرسول الأعظم لقب «مسيلمة الكذاب» ثم قتل في عهد الخليفة الراشدي الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه في معركة «اليمامة».

 

المزيد في اخبار وتقارير
بشرى سارة لليمنيين المقيمين وحاملي هوية زائر الراغبين في الحصول على وظائف واعمال في السعوديةدشن موقع ساهم وظائف الاول والمتميز بنشر الإعلانات عن وظائف يومياً
المزيد ...
  كشف مصدر حكومي يمني، اليوم، رسمياً عن بنود المبادرة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تجنيب مدينة الحديدة المواجهات المسلحة.ونقلت وكالة
المزيد ...
 وسّعت إذاعة حراس الجمهورية التابعة لقوات "المقاومة الوطنية"، نطاق بثها من الساحل الغربي حتى وصل إلى العاصمة صنعاء لأول مرة منذ إطلاقها. وذكر سكان محليون
المزيد ...
 قال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد  ساخرا أن من ينادي بإسقاط الحكومة الشرعية هو أسوء من الحكومة نفسها.وقال بن لزرق #اقتلاع_الشرعيةعدالة المطلب
المزيد ...

أختيار المحرر
العراشة تكشف المستور: نشتري النفط من ثلاث شركات مملوكة لتاجر واحد
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك