من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

اخبار وتقارير

 

باحث أردني يكشف من خلال دراسة بحثية إستقصائية أن «مسيلمة الكذاب جد عبدالملك الحوثي»

الخميس 12 يوليو 2018 04:30 صباحاً



كشف الباحث والاكاديمي الأردني الدكتور عماد السواهنه أستاذ التاريخ الاسلامي بجامعة عمّان الأردنية أنه توصل من خلال دراسة بحثية استقصائية استمرت «4» شهور أن نسب زعيم مليشيا الانقلاب المدعو عبد الملك الحوثي يعود لـ«مسيلمة الكذاب».

وقال الدكتور السواهنة في تغريدة على صفحته بـ «تويتر» تداولها العديد من الناشطين:” بأنه ومنذ اربعة اشهر يقوم بالبحث في نسب بيت عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم الحركة الحوثية في اليمن وانه توصل بعد بحث استمر اكثر من اربعة اشهر الى ان اسرة الحوثي التي تتواجد في منطقة «حوث» بمحافظة صعدة اليمنية تمتد اصولها الى بني حبيب بن حنيفة ومركزهم «وادي حنيفة في نجد».


وأكد الباحث السواهنة: ان نسب عبدالملك بدر الدين الحوثي يمتد الى مسيلمة بن ثمامة بن كثير بن حبيب الحنفي المعروف بـ «مسيلمة الكذاب» الذي ادعى النبوة في العام الـ«11هـ» وقتل في العام الـ«12هـ» في معركة اليمامة على يد «وحشي» الذي اراد بقتل «مسيلمة» التكفير عن ذنبه لقتله «حمزة بن عبدالمطلب» عم النبي محمد «ص».

واشار الدكتور السواهنة ان البحث الخاص بنسب الحوثين لبني حنيفة سينشر بشكل كامل خلال الشهر القادم.

واعتبر مراقبون هذه النتيجة البحثية الدقيقة بمثابة الضربة القاضية التي ستكشف وتعري وتدحض كافة الاكاذيب والادعاءات والاباطيل والهراءات التي ما فتئت اسرة الحوثي تسوق لها وتروج لها مدعية انحدارها الى اسرة الحسين بن علي بن ابي طالب.

وقال المراقبون حري بالباحثين والدارسين اليمنيين الاطلاع على هذه الدراسة البحثية والعمل على تدعيمها بالأدلة والبراهين والسعي لاجراء بحوث مماثلة تكشف وتعري حقيقة الاسر التي تدعي انتماءها لبني هاشم وال النبي محمد والعمل على نشر ذلك على اوسع نطاق حتى تتبين لليمنيين وغيرهم من العرب حقيقة هؤلاء الكهنة والدجالون.

وعلى امتداد التاريخ الاسلامي الذي اعقب عهد النبوءة ظهر كذابون كثيرون يدعون النبوة وهم كاذبون ولكن كان «مسيلمة الكذاب» الذي أدعى النبوة كذباً وزوراً في آخر زمن الرسول عليه السلام وأطلق عليه الرسول الأعظم لقب «مسيلمة الكذاب» ثم قتل في عهد الخليفة الراشدي الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه في معركة «اليمامة».

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك