من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

إطلاق الاسرى وتشكيل لجنة حكومية.. تفاصيل لقاء #الـرئيس_هادي بغريفيث

الأربعاء 11 يوليو 2018 04:01 مساءً


استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،الثلاثاء، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث والوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة عدن بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،وذلك للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة.
وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي..مشيداً بمساعيه وجهوده الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.
 
وأكد فخامة الرئيس رغبته ورغبت الشعب اليمني ودوّل التحالف العربي للسلام التي لايعي معناها ومفهومها الانقلابيين الحوثيين ويستدعونها فقط ظاهرياً عند شعورهم بالتراجع والانكسار لكسب مزيداً من الوقت لزرع الألغام والدمار والتي تحصد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني..لافتا الى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية وعبثها بالمساعدات الإنسانية وتهريب الأسلحة الإيرانية وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية وتهديد دول الجوار.
 
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس والذي يستشعر نواياه الصادقه نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته التي يحملها تجاه شعبه ووطنه..معبراً عن ارتياحه للأفكار التي دائماً يطرحها فخامة الرئيس على صعيد ارساء السلام الدائم في اليمن.
 
وقال مارتن غريفث "سنعمل على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام والتأكيد على الجوانب الإنسانية في هذه المرحلة".
 
كما خرج اللقاء بعدد من الأفكار التي عبر عنها المبعوث الاممي في تصريحة لوسائل الاعلام حيث قال"عقدنا لقاءاً مثمراً مع فخامة الرئيس وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف"..معبراً عن شكره لفخامة الرئيس على مبادرته في هذا الاطار.
وشكل فخامة الرئيس لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق اَي مفاوضات مباشرة بين الأطراف ولدراسة اي مقترحات يقدمها المبعوث الاممي.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك