من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 10:30 مساءً

الأخبار

إطلاق الاسرى وتشكيل لجنة حكومية.. تفاصيل لقاء #الـرئيس_هادي بغريفيث

الأربعاء 11 يوليو 2018 04:01 مساءً


استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،الثلاثاء، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث والوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة عدن بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،وذلك للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة.
وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي..مشيداً بمساعيه وجهوده الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.
 
وأكد فخامة الرئيس رغبته ورغبت الشعب اليمني ودوّل التحالف العربي للسلام التي لايعي معناها ومفهومها الانقلابيين الحوثيين ويستدعونها فقط ظاهرياً عند شعورهم بالتراجع والانكسار لكسب مزيداً من الوقت لزرع الألغام والدمار والتي تحصد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني..لافتا الى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية وعبثها بالمساعدات الإنسانية وتهريب الأسلحة الإيرانية وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية وتهديد دول الجوار.
 
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس والذي يستشعر نواياه الصادقه نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته التي يحملها تجاه شعبه ووطنه..معبراً عن ارتياحه للأفكار التي دائماً يطرحها فخامة الرئيس على صعيد ارساء السلام الدائم في اليمن.
 
وقال مارتن غريفث "سنعمل على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام والتأكيد على الجوانب الإنسانية في هذه المرحلة".
 
كما خرج اللقاء بعدد من الأفكار التي عبر عنها المبعوث الاممي في تصريحة لوسائل الاعلام حيث قال"عقدنا لقاءاً مثمراً مع فخامة الرئيس وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف"..معبراً عن شكره لفخامة الرئيس على مبادرته في هذا الاطار.
وشكل فخامة الرئيس لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق اَي مفاوضات مباشرة بين الأطراف ولدراسة اي مقترحات يقدمها المبعوث الاممي.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 

المزيد في الأخبار
أغلق مسلحيين تابعين لقبيلة العقاربة بمديرية البريقة الطريق المؤدي نحو مقر قيادة التحالف العربي بالمديرية. وقال شهود عيان ل" هناعدن " أن إغلاق الطريق بسبب تعنت
المزيد ...
تصدت قوات الجيش اليوم الأربعاء، لهجومين كبيرين شنتهما مليشيا الحوثي على شرقي وغربي مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة. وقالت مصادر ميدانية  إن مليشيا الحوثي
المزيد ...
  أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تأييدها للبيان الذي أصدره التحالف العربي، بشأن ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة من بعض المعلومات
المزيد ...
  اعترضت الدفاع الجوي الملكي السعودي، الأربعاء، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية.وقال 
المزيد ...

أختيار المحرر
العراشة تكشف المستور: نشتري النفط من ثلاث شركات مملوكة لتاجر واحد
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك