من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 نوفمبر 2018 11:15 مساءً

الأخبار

 

إطلاق الاسرى وتشكيل لجنة حكومية.. تفاصيل لقاء #الـرئيس_هادي بغريفيث

الأربعاء 11 يوليو 2018 04:01 مساءً


استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،الثلاثاء، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث والوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة عدن بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،وذلك للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة.
وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي..مشيداً بمساعيه وجهوده الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.
 
وأكد فخامة الرئيس رغبته ورغبت الشعب اليمني ودوّل التحالف العربي للسلام التي لايعي معناها ومفهومها الانقلابيين الحوثيين ويستدعونها فقط ظاهرياً عند شعورهم بالتراجع والانكسار لكسب مزيداً من الوقت لزرع الألغام والدمار والتي تحصد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني..لافتا الى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية وعبثها بالمساعدات الإنسانية وتهريب الأسلحة الإيرانية وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية وتهديد دول الجوار.
 
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس والذي يستشعر نواياه الصادقه نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته التي يحملها تجاه شعبه ووطنه..معبراً عن ارتياحه للأفكار التي دائماً يطرحها فخامة الرئيس على صعيد ارساء السلام الدائم في اليمن.
 
وقال مارتن غريفث "سنعمل على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام والتأكيد على الجوانب الإنسانية في هذه المرحلة".
 
كما خرج اللقاء بعدد من الأفكار التي عبر عنها المبعوث الاممي في تصريحة لوسائل الاعلام حيث قال"عقدنا لقاءاً مثمراً مع فخامة الرئيس وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف"..معبراً عن شكره لفخامة الرئيس على مبادرته في هذا الاطار.
وشكل فخامة الرئيس لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق اَي مفاوضات مباشرة بين الأطراف ولدراسة اي مقترحات يقدمها المبعوث الاممي.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 

 
المزيد في الأخبار
كشف موقع "المشھد" الیمني، ھویة خبیر المتفجرات عراقي الجنسیة الذي لقي مصرعه في صفوف ميلیشیات الحوثي الانقلابیة في الیمن. ونشر الموقع صوراً للخبير العراقي أثناء
المزيد ...
  لقي شقيق المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مصرعه مع العشرات من القيادات الحوثية في المعارك الضارية التي تشهدها الحديدة. ونقل
المزيد ...
أكد، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة جان بيير لاكروا، اليوم الأحد، أنه من "المبكر جدا" التفكير في نشر بعثة سلام أو غيرها من أعمال الأمم المتحدة
المزيد ...
   اثار مشهد فيديو تم تداوله قبل يوم حالة من الرعب في صفوف اليمنيين ويعكس حالة البؤس التي باتت تعيشها العاصمة اليمنية صنعاء تحت سيطرة ميليشيا الحوثي. ويظهر
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك