من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

اخبار وتقارير

أليسا.. مراهقة أميركية "تقترب" من المريخ

- وكالات : السبت 07 يوليو 2018 08:01 صباحاً
قلة هم الذين شكلت أحلام الطفولة مسار حياتهم لاحقا، منهم فتاة أميركية كانت تحلم منذ الثالثة من عمرها أن تصبح رائدة فضاء، وتذهب في رحلة إلى المريخ، ويبدو أنها تسير على الطريق الصحيح.
وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، قصة الفتاة أليسا كارسون (17 عاما) التي باتت قريبة من تحقيق حلمها، والالتحاق بوكالة "ناسا" الأميركية.
 
وتعيش كارسون في ولاية لويزيانا، وأصبحت مهووسة بالفضاء عندما كانت تشاهد الرسوم المتحركة التي تتحدث عن الفضاء، وفق ما تقول.
 
وطبقا للصحيفة البريطانية، فقد قالت كارسون لوالدها عندما كانت صغيرة:" أبي أريد أن أصبح رائدة فضاء وأن أكون واحدة من الذين يذهبون إلى المريخ".
 
ومنذ ذلك الوقت، كرست حياتها من أجل تحقيق حلم الطفولة المبكر، إذ شاركت في معسكرات تدريبية خاصة بالفضاء منذ عام 2008.
 
ورسميا، فإن العمر الأدنى لرواد الفضاء في وكالة "ناسا" هم 18 عاما، لكن يبدو أن الوكالة تساعد كارسون على تحقيق حلمها رغم أنها لم تبلغ السن القانونية، من خلال المشاركة في تدريبات خاصة.
 
وفي عام 2033، حين ستبلغ كارسون 32 عاما، وسيكون من الممكن أن تشارك في رحلة فضائية إلى كوكب المريخ تخطط لها وكالة "ناسا" الفضائية الأميركية.
 
ومن المتوقع أن تصل الرحلة إلى سطح المريخ عام 2039، بغية البحث عن علامات الحياة على الكوكب الأحمر.
 
وأصبحت أليسا كارسون، حين كانت عمرها 12 عاما، أصغر من التحق بمعسكرات الفضاء الخاصة بوكالة "ناسا"، حيث تعلمت كثيرا عن مهام رجال الفضاء، كما شاركت في العديد من التدريبات المتخصصة.
 
وتحضر المراهقة الأميركية بانتظام ندوات ومناسبات عامة أخرى لتخاطب أقرانها وتشجع الشباب الآخرين، خاصة النساء، على المشاركة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
 
ولآليسا كارسون حساب موثق على موقع "تويتر"، تظهر فيه وهي ترتدي ملابس التدريب الخاصة برواد الفضاء، وتنشر تغريدات تتحدث عن مهمة الذهاب إلى المريخ، ويتابعها أكثر من 5 آلاف شخص.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024