من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 12:30 صباحاً

الأخبار

 

لواء الدفاع الساحلي يدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي ٢٠١٨

أنباء عدن: الخميس 05 يوليو 2018 06:11 مساءً
 
 
كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي
 
برعاية المشير / عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة .
اقيم صباح اليوم حفل تدشين المرحلة الثانية  من العام التدريبي ٢٠١٨م بمعسكر  لواء الدفاع الساحلي في العاصمة عدن .
وفي الحفل الذي بدأ  بالقرآن الكريم والنشيد الوطني .القى اللوء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة  بمناسبة تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي .مشيدا بما حققه لواء الدفاع الساحلي من انجازات ملموسة تجسدت   على ارض الواقع العملي  .وحيا جهود قيادة اللواء وضباط وجنود لواء الدفاع الساحلي على ما أبدوه من اعداد قتالي وتدريبي جيد  تميزوا به عن غيرهم من الالوية العسكرية .واكد اهمية بذل المزيد من الجهود في المرحلةالتدريبية الثانية والتي تتواكب مع مايحققه  الجيش الوطني من انتصارات في مختلف الجبهات وفي المقدمة جبهة الساحل الغربي وصولا الى انتظار التوجيهات الرئاسية لتحرير عروس البحر الاحمر مدينة الحديدة .ناهيك عن الانتصارات على تخوم العاصمة صنعاءوفي تعز وكرش والبيضاء وغيرها ما يوحي بقرب الانتصار على الانقلابين .معبرا عن شكره وكل منتسبي الجيش الوطني لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وكل الاشقاء على دعمهم اللامحدود لبلادنا .
وكان قائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن / زكي عبدالله حسن قد القى كلمة ترحيبية  بالحاضرين .مستعرضا الانجازات التي حققها اللواء خلال الفترة الماضية وفي المرحلة   الاولى من العام التدريبي ٢٠١٨ والذي تمثل بتكثيف اعمال التدريب القتالي  وتنفيذ عدد من الدورات التأهلية وغيرها من الانشطة التدريبية التي من خلالها اكتسب افراد وضباك اللواء المزيد من المهارات القتاليةوالتدريبية .كما تطرق الى برنامج المرحلة الثانية من العام التدريبي ٢٠١٨ م .
وكانت قد القيت كلمة تعهد من قبل النقيب / فاروق عبدالقوي جدد فيها العهد باسمه وزملائه في اللواء بتنفيذ المهام الموكلة اليهم والحفاظ على مصالح الوطن ومكتسباته.
 بعد ذلك بدأت فقرات  الاستعراض العسكري بعرض نماذج للمهارات التدريبية   لكتيبة الصاعقة . ثم مرورعدد من الوحدات العسكرية من امام المنصة في تشكيلات رائعة .جسدت الدقة في التدريب والاعداد الجيد للاحتفال بتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي ٢٠١٨م .
 
حضر حفل التدشين العميدالركن / مسفر ناصر الحارثي مدير دائرة الرقابة والتفتيش العام بوزارة الدفاع والعميد / ناصر عبدالرب نائب مدير دائرة الاستخبارات الاستراتيجي بالوزارة .وعدد من الضباك والقيادات العسكرية .
 

 
المزيد في الأخبار
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، إنه يتوقع أن تبدأ عملية الانسحاب من الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، خلال الأسابيع القادمة.وأضاف
المزيد ...
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم الجمعة 19 ابريل 2019م : ◾رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:
المزيد ...
تصدت القوات اليمنية المشتركة لهجوم نفذته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الخميس، على قرى ووديان منطقة العود المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن.وأفادت مصادر "سكاي نيوز
المزيد ...
أعلنت منظمة "أوكسفام" الإنسانية الدولية، أنها رصدت 195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في اليمن، خلال العام 2019.وحذت المنظمة مما سمته "أسوأ تفشٍ للكوليرا
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك