من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

الأخبار

 

هام : صور واسعار المودمات والباقات الخاصة بـ #عدن_نت

- المصدر: مواقع الاثنين 25 يونيو 2018 09:20 مساءً
* الصورة لجهاز المودم المنزلي لخدمة عدن نت والذي ستقدمه شركة هواوي


 
توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx  تقدمها شركة هواوي الصينية التي نفذت المشروع.
 
وبحسب المصادر فإن السرعات للإنترنت المنزلي ستبدأ من 20 ميجا وستصل إلى 100 ميجا بت في الثانية وبسعات انترنت مفتوحة وأكدت المصادر ان الأسعار ستكون في متناول الجميع وستبدأ من 5 الف ريال شهرياً لسرعة 20 ميجا وتصل الى 25 الف ريال كحد اقصى لسرعة 100 ميجا شاملة الضرائب.
 
 وستقدم الخدمة عبر مودمات ثابتة غير متحركة وهذه الخدمة مختلفة عن خدمة 4G  التي سيبدأ العمل بها نهاية يوليو القادم وستقدم عبر الشرائح.
 
ولن تزيد تكلفة جهاز المودم لتقنية WTTxعن 25 الف ريال.
 
وبحسب المصادر قد تقدم باقة بسرعة 20 ميجا وتبادل بيانات شهري محدود بسعة 300 جيجا شهرياً بسعر 3 الف ريال شهرياً.
 
وتأتي هذه الاسعار بسبب رخص تكاليف خدمة الانترنت وانخفاضها عالمياً ولتشجيع انتشار الخدمة في عدن وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي بأن تكون أسعار الاشتراك اقل من اسعار الاشتراك الحالي في الانترنت الأرضي ADSL وان تكون رخيصة تراعي ظروف المواطن .
 
 
كما ان الأسعار المتدنية ستدفع المواطنيين للتخلي عن خدمة يمن نت التي تسيطر عليها جماعة الحوثي مما يقلص ايرادات الجماعة المالية وهو ما يعد أحد أهداف الحكومة.
 
 
ومن شأن الأسعار المناسبة ان ترفع عدد المشتركين بشكل كبير مما سيعني ان الخدمة ستنتشر بوقف قياسي وسيؤدي إلى رفع ايرادات عدن نت بشكل كبير.
 
 
- تعزاونلاين:
 
 
 
وتقنية WTTx  يمكنها ان تقدم سرعات تتجاوز 500 ميجا بت على الثانية وتعد شركة هواوي أحد أكبر مزودي هذه التقنية في العالم وتوفر في عدد قليل من الدول وهي بديل لاسلكي لتقنية الألياف الضوئية للمنازل.
 
 
 
ولم يتم حتى الآن مناقشة اسعار خدمة 4G التي ستكون متاحة على الهواتف النقالة والمودمات المتحركة عبر شرائح الإتصالات ولا السرعات والسعات التي ستقدم بها كون الخدمة لن تطلق حالياً.

 

 
المزيد في الأخبار
وصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أسبوع واحد وتسبق جلسة مجلس الأمن
المزيد ...
رفضت ميليشيات الحوثي مقترحا لرئيس لجنة إعادة الانتشار مايكل لوليسغادر بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة بعد يوم من موافقتها عليه.وكانت اللجنة اللجنة العسكرية
المزيد ...
استأنفت اللجنة العسكرية المعنية بتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، غربي اليمن، اجتماعاتها السبت في فندق تاج أوسان، وسط المدينة ، برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد
المزيد ...
كشف مسؤول رسمي في الحكومة الشرعية الاسباب التي تدفع بالميليشيات الحوثية للانتقام من قبائل حجور التابعة لمحافظة حجة والتي تشهد موجة نزوح كبيرة، جراء قصف ميليشيات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك