من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 10:30 صباحاً

الأخبار

 

هام : صور واسعار المودمات والباقات الخاصة بـ #عدن_نت

- المصدر: مواقع الاثنين 25 يونيو 2018 09:20 مساءً
* الصورة لجهاز المودم المنزلي لخدمة عدن نت والذي ستقدمه شركة هواوي


 
توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx  تقدمها شركة هواوي الصينية التي نفذت المشروع.
 
وبحسب المصادر فإن السرعات للإنترنت المنزلي ستبدأ من 20 ميجا وستصل إلى 100 ميجا بت في الثانية وبسعات انترنت مفتوحة وأكدت المصادر ان الأسعار ستكون في متناول الجميع وستبدأ من 5 الف ريال شهرياً لسرعة 20 ميجا وتصل الى 25 الف ريال كحد اقصى لسرعة 100 ميجا شاملة الضرائب.
 
 وستقدم الخدمة عبر مودمات ثابتة غير متحركة وهذه الخدمة مختلفة عن خدمة 4G  التي سيبدأ العمل بها نهاية يوليو القادم وستقدم عبر الشرائح.
 
ولن تزيد تكلفة جهاز المودم لتقنية WTTxعن 25 الف ريال.
 
وبحسب المصادر قد تقدم باقة بسرعة 20 ميجا وتبادل بيانات شهري محدود بسعة 300 جيجا شهرياً بسعر 3 الف ريال شهرياً.
 
وتأتي هذه الاسعار بسبب رخص تكاليف خدمة الانترنت وانخفاضها عالمياً ولتشجيع انتشار الخدمة في عدن وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي بأن تكون أسعار الاشتراك اقل من اسعار الاشتراك الحالي في الانترنت الأرضي ADSL وان تكون رخيصة تراعي ظروف المواطن .
 
 
كما ان الأسعار المتدنية ستدفع المواطنيين للتخلي عن خدمة يمن نت التي تسيطر عليها جماعة الحوثي مما يقلص ايرادات الجماعة المالية وهو ما يعد أحد أهداف الحكومة.
 
 
ومن شأن الأسعار المناسبة ان ترفع عدد المشتركين بشكل كبير مما سيعني ان الخدمة ستنتشر بوقف قياسي وسيؤدي إلى رفع ايرادات عدن نت بشكل كبير.
 
 
- تعزاونلاين:
 
 
 
وتقنية WTTx  يمكنها ان تقدم سرعات تتجاوز 500 ميجا بت على الثانية وتعد شركة هواوي أحد أكبر مزودي هذه التقنية في العالم وتوفر في عدد قليل من الدول وهي بديل لاسلكي لتقنية الألياف الضوئية للمنازل.
 
 
 
ولم يتم حتى الآن مناقشة اسعار خدمة 4G التي ستكون متاحة على الهواتف النقالة والمودمات المتحركة عبر شرائح الإتصالات ولا السرعات والسعات التي ستقدم بها كون الخدمة لن تطلق حالياً.

 

 
المزيد في الأخبار
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...
نقلت صحيفة يمنية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، عن قاتل الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح ورفيقه عارف الزوكا، في العاصمة صنعاء، ديسمبر/ كانون الأول من العام
المزيد ...
وصل المنتخب اليمني للناشئين اليوم الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، استعدادًا  للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت سن 16 سنة،  بمشاركة 16 منتخباً، وكان في
المزيد ...
  نقلت صحف خليجية ان عروس يمنية أقدمت على قتل زوجها بعد زفافهما بأحد عشر شهرا، بمساعدة عشيقها، فيما عثر عمال البلدية على جثة الزوج في صندوق قمامة، وأبلغوا الجهات
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك