من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 01:42 مساءً

رياضة

 

من سيكون حصان المونديال الأسود؟

الأربعاء 13 يونيو 2018 08:40 مساءً

 
في كل نسخة من بطولة كأس العالم، تفاجأ إحدى الفرق الصغيرة العالم بمستوى مبهر، ورحلة مونديالية مثيرة، تطيح في طريقها بعدد من الكبار، وتكسب فيها احترام مشجعي وعشاق كرة القدم.
من أمثلة الأحصنة السوداء منتخب السنغال في مونديال 2002، عندما هزمت فرنسا والسويد ووصلت لربع النهائي، وكذلك غانا في 2010، عندما أبهرت الجميع وكانت قريبة جدا من نصف النهائي، وكولومبيا في مونديال 2014.

فما هي الفرق المرشحة لتحقيق "المفاجأة" في مونديال روسيا الذي ينطلق الخميس القادم؟

مصر

تألق المنتخب المصري يعتمد على عودة وجاهزية نجمه محمد صلاح، الذي ينتظر منه العالم استكمال الإبداع الذي شهده موسمه مع ليفربول الإنجليزي. قد يكون المنتخب المصري الحصان الأسود في حال عبور المجموعة الأولى، وتقديم عرض كبير في الدور الثاني.

المغرب

لم يهزم المغرب في آخر 19 مباراة خاضها مع الفرنسي هيرفي رينار، مما يدخله البطولة بمستوى مرتفع. تجانس وتألق لمنتخب "أسود الأطلس" يرشحه لتحقيق المفاجأة، والتأهل من مجموعة الموت، التي تضم إسبانيا والبرتغال وإيران.

بيرو

المنتخب البيروفي حقق مفاجأة بالتأهل للمونديال، وسط تصفيات شرسة ضمت أقوى منتخبات أميركا الجنوبية. ويطمح منتخب البيرو للاستمرار في تألقه وإحراج الكبار، بالروح الجماعية العالية التي يتسلح بها الفريق.

أيسلندا

في مشاركتها الأولى تاريخيا بالمونديال، يسعى منتخب الفايكنغ لتكرار "الصدمة" التي سببتها لأوروبا في بطولة كأس الأمم قبل عامين. وسيتوجب على أيسلندا المرور من مجموعة حديدية تضم الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا لتحقيق تلك المفاجأة.

بولندا

يبدو أن الوقت قد حان لتألق نسور بولندا، التي غابت عن آخر نسختين من المونديال، ولم تعبر الدور الأول منذ مونديال المكسيك في 1986. يبدو المنتخب البولندي جاهزا أكثر من أي وقت مضى لإعادة أمجاد السبعينات، خاصة بعد ظهوره بشكل مميز في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بفرنسا.

 

 

 
المزيد في رياضة
- سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 4-صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء رغم طرد صمويل
المزيد ...
(رويترز) - تواجه سيراليون إيقافا دوليا محتملا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد أن نفذت لجنة مكافحة الفساد في البلاد يوم الثلاثاء تهديدا سابقا بمداهمة
المزيد ...
 يرى الإسباني ميكل ارتيتا مساعد مدرب مانشستر سيتي أن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يضم أفضل اللاعبين في العالم لكن البطل ريال مدريد يبقى هو المرشح
المزيد ...
(رويترز) - سجل البديل الأمريكي كريستيان بوليشيتش لاعب بروسيا دورتموند هدف المباراة الوحيد قرب النهاية في الانتصار 1-صفر على كلوب بروج في مستهل مشوارهما بالمجموعة
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك