من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 10:10 صباحاً

رياضة

 

من سيكون حصان المونديال الأسود؟

الأربعاء 13 يونيو 2018 08:40 مساءً

 
في كل نسخة من بطولة كأس العالم، تفاجأ إحدى الفرق الصغيرة العالم بمستوى مبهر، ورحلة مونديالية مثيرة، تطيح في طريقها بعدد من الكبار، وتكسب فيها احترام مشجعي وعشاق كرة القدم.
من أمثلة الأحصنة السوداء منتخب السنغال في مونديال 2002، عندما هزمت فرنسا والسويد ووصلت لربع النهائي، وكذلك غانا في 2010، عندما أبهرت الجميع وكانت قريبة جدا من نصف النهائي، وكولومبيا في مونديال 2014.

فما هي الفرق المرشحة لتحقيق "المفاجأة" في مونديال روسيا الذي ينطلق الخميس القادم؟

مصر

تألق المنتخب المصري يعتمد على عودة وجاهزية نجمه محمد صلاح، الذي ينتظر منه العالم استكمال الإبداع الذي شهده موسمه مع ليفربول الإنجليزي. قد يكون المنتخب المصري الحصان الأسود في حال عبور المجموعة الأولى، وتقديم عرض كبير في الدور الثاني.

المغرب

لم يهزم المغرب في آخر 19 مباراة خاضها مع الفرنسي هيرفي رينار، مما يدخله البطولة بمستوى مرتفع. تجانس وتألق لمنتخب "أسود الأطلس" يرشحه لتحقيق المفاجأة، والتأهل من مجموعة الموت، التي تضم إسبانيا والبرتغال وإيران.

بيرو

المنتخب البيروفي حقق مفاجأة بالتأهل للمونديال، وسط تصفيات شرسة ضمت أقوى منتخبات أميركا الجنوبية. ويطمح منتخب البيرو للاستمرار في تألقه وإحراج الكبار، بالروح الجماعية العالية التي يتسلح بها الفريق.

أيسلندا

في مشاركتها الأولى تاريخيا بالمونديال، يسعى منتخب الفايكنغ لتكرار "الصدمة" التي سببتها لأوروبا في بطولة كأس الأمم قبل عامين. وسيتوجب على أيسلندا المرور من مجموعة حديدية تضم الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا لتحقيق تلك المفاجأة.

بولندا

يبدو أن الوقت قد حان لتألق نسور بولندا، التي غابت عن آخر نسختين من المونديال، ولم تعبر الدور الأول منذ مونديال المكسيك في 1986. يبدو المنتخب البولندي جاهزا أكثر من أي وقت مضى لإعادة أمجاد السبعينات، خاصة بعد ظهوره بشكل مميز في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بفرنسا.

 

 

 
المزيد في رياضة
استبعد مدرب مانشستر يونايتد، أولى غونار سولسكاير، الجمعة، جيسي لينغارد وأنطوني مارسيال من هجوم "الشياطين الحمر، لـ3 أسابيع على الأقل، بداعي الإصابة، ولن يشاركا في
المزيد ...
يواصل المدافع الفرنسي، رافائيل فاران، غيابه عن تشكيلة ريال مدريد، إثر عدم تمكنه المشاركة في تدريبات الملكي، الجمعة، بداعي الإصابة، وهو ما يهدد بحرمان الفريق من
المزيد ...
تقترن الثروة دائما بالنجاح والمثابرة، لكن الأمر مختلف تماما مع المدرب البرتغالي الشهير، جوزيه مورينيو، الذي تمكن من جمع أموالا طائلة بسبب إخفاقاته في الملاعب.وفي
المزيد ...
تعتزم كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية المشاركة بفرق موحدة، والسير معا في طابور العرض، خلال حفل افتتاح الألعاب الصيفية في طوكيو 2020.وقال رئيس اللجنة الأولمبية
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك