من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 11:20 صباحاً

الأخبار

 

الكشف عن صفقة سياسية كبرى تعيد اسرة عفاش الى الشرعية طبخت في مكة ونضجت في ابوظبي

الأربعاء 13 يونيو 2018 07:56 مساءً

 

كشفت مصادر سياسية يمنية لـ" المشهد اليمني" عن كواليس التفاهمات اليمنية الاماراتية، التي جرت بين الرئيس عبدربه منصور هادي وبين ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد بمدينة جدة السعودية.

وقالت المصادر إن وساطات قادها مسؤولون سعوديون بين اليمن والامارات، هدفت الى انهاء القطيعة بين الجانبين والتي وصلت في المرحلة الاخيرة الى منزلق خطير.

وأوضحت المصادر إن أمور عدة تم البت فيها، من شأنا انهاء التوتر وعودة المياه الى مجاريها، ومن أبرز تلك التفاهمات هي تمكين أسرة الرئيس الراحل علي صالح، وإصدار تعيينات عسكرية ومدينة، خلال الفترة القادمة.

وقالت المصادر وفقا للتسريبات، إن التعيينات ستشمل العديد من المناصب أبرزها تعيين عدنان الجفري،(مؤتمري) مديرا لمكتب الرئاسة بدلا عن عبدالله العليمي (اصلاحي) المتوقع تعيينه وزيرا للخدمة المدنية خلفا للوزير المستقيل عبدالعزيز جباري، وتعيين طارق محمد عبدالله صالح قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة.

ووفقا للمصادر فإن من ضمن التفاهمات التي جرت، هو العمل المشترك في سبيل رفع اسم احمد علي عبدالله صالح، من قائمة العقوبات الصادرة عن مجلس الامن الدولي، وإشراكه بالعملية السياسية، واحتواء عدد من قيادات المؤتمر في الحكومة الشرعية.

وبينت المصادر إنه سيجري خلال الايام القادمة، اصدار حزمة من التعيينات العسكرية والامنية في الحديدة عقب تحريرها من المليشيات الانقلابية. واوضحت المصادر إن من ضمن التفاهمات التي جرت هو اعتراف طارق صالح وقيادات حزب المؤتمر (جناح صالح)، بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت ان الاتفاق جرى في مدينة مكة، وأن الزيارة التي اجراها هادي الى الامارات زيارة شكلية، وتتويجا للاتفاق.

 

 
المزيد في الأخبار
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...
تشهد محافظة إب، وسط اليمن، سلسلة من الاعتداءات على أملاك الدولة وأراضي المواطنين وانتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة من قبل قيادات مليشيا الحوثي،
المزيد ...
سيطرت قوات الجيش اليمني على مواقع جديدة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيس، شمالي اليمن. وقال قائد لواء حرب العميد محمد الغنيمي، قوله، إن قوات الجيش اليمني
المزيد ...
"أمرٌ بشعٌ أن يفتقد أبٌ ابنَه بعد الزج به في معاك القتال تحت ضغط التهديد والترويع، لكن الأكثر بشاعةً وفداحةً أن يختفي فلذة كبده ثم يُعثر على جثمانه قتيلًا في ميدانٍ
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك