من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 01:42 مساءً

الأخبار

 

الكشف عن صفقة سياسية كبرى تعيد اسرة عفاش الى الشرعية طبخت في مكة ونضجت في ابوظبي

الأربعاء 13 يونيو 2018 07:56 مساءً

 

كشفت مصادر سياسية يمنية لـ" المشهد اليمني" عن كواليس التفاهمات اليمنية الاماراتية، التي جرت بين الرئيس عبدربه منصور هادي وبين ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد بمدينة جدة السعودية.

وقالت المصادر إن وساطات قادها مسؤولون سعوديون بين اليمن والامارات، هدفت الى انهاء القطيعة بين الجانبين والتي وصلت في المرحلة الاخيرة الى منزلق خطير.

وأوضحت المصادر إن أمور عدة تم البت فيها، من شأنا انهاء التوتر وعودة المياه الى مجاريها، ومن أبرز تلك التفاهمات هي تمكين أسرة الرئيس الراحل علي صالح، وإصدار تعيينات عسكرية ومدينة، خلال الفترة القادمة.

وقالت المصادر وفقا للتسريبات، إن التعيينات ستشمل العديد من المناصب أبرزها تعيين عدنان الجفري،(مؤتمري) مديرا لمكتب الرئاسة بدلا عن عبدالله العليمي (اصلاحي) المتوقع تعيينه وزيرا للخدمة المدنية خلفا للوزير المستقيل عبدالعزيز جباري، وتعيين طارق محمد عبدالله صالح قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة.

ووفقا للمصادر فإن من ضمن التفاهمات التي جرت، هو العمل المشترك في سبيل رفع اسم احمد علي عبدالله صالح، من قائمة العقوبات الصادرة عن مجلس الامن الدولي، وإشراكه بالعملية السياسية، واحتواء عدد من قيادات المؤتمر في الحكومة الشرعية.

وبينت المصادر إنه سيجري خلال الايام القادمة، اصدار حزمة من التعيينات العسكرية والامنية في الحديدة عقب تحريرها من المليشيات الانقلابية. واوضحت المصادر إن من ضمن التفاهمات التي جرت هو اعتراف طارق صالح وقيادات حزب المؤتمر (جناح صالح)، بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت ان الاتفاق جرى في مدينة مكة، وأن الزيارة التي اجراها هادي الى الامارات زيارة شكلية، وتتويجا للاتفاق.

 

 
المزيد في الأخبار
عاجل : الهلال الاحمر الاماراتي يقول انه ستكفل بتوفير الزي المدرسي للطبلة والطالبات في المناطق المحررة 
المزيد ...
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك