من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 11:01 صباحاً

الأخبار

 

هل في شكل الاستقبال الاماراتي تقليل من اهمية زيارة الرئيس هادي ؟!

- المصدر: مواقع الأربعاء 13 يونيو 2018 07:15 مساءً

 

 قام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الثلاثاء 12 يونيو 2018، بزيارة قصيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية، لدى وصوله للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، وزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام سلطان احمد الجابر والسفير الإماراتي لدى اليمن سالم خليفة الغفلي، ما اعتبره متابعون بالإستقبال الباهت والتجاوز الواضح للأعراف الدبلوماسية.

كما اعتبر متابعون للشأن اليمني أن الإستقبال الباهت للرئيس هادي، بعد تلقيه دعوة لزيارة الإمارات العربية المتحدة، مثل درساً قاسياً ورسالة ذات دلالات معينة موجهة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مشيرين إلى أن هذه الرسالة وجهت لرئيس الجمهورية في ذكرى تحرير مدينة عدن من ميليشيات الحوثي الإنقلابية، وتأتي في ظل استمرار منع دولة الإمارات للرئيس هادي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وظهر الرئيس هادي خلال لقائه بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في غرفة ضيقة، ووصف المتابعون مكان الإستقبال بالمكان البسيط حيث يتضح من الصورة بأنه مكان غير مخصص لإستقبال رؤساء الدول والضيوف.

وعلق الصحفي اليمني سمير النمري ساخراً: قاعة ضخمة تلك التي أسُتقبل بها الرئيس عبدربه منصور هادي في الإمارات.

وأشار متابعون إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ما زالت تتعامل مع الرئيس هادي بالعنجهية والتهميش وكأنه لا يحمل صفة رئيس الجمهورية اليمنية، والممثل الشرعي لليمن وشعبه، الذي أعطى التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة الإذن بالمشاركة في العمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.

View image on Twitter
View image on Twitter
سمير النمري Sameer Alnamri
 
@sameer_alnamri
 
 قاعة ضخمة تلك التي أسُتقبل بها الرئيس عبدربه منصور هادي في #الإمارات.

 

هذا وتناول اللقاء بين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد الجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

 
 

 
المزيد في الأخبار
سيطرت قوات الجيش اليمني على مواقع جديدة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيس، شمالي اليمن. وقال قائد لواء حرب العميد محمد الغنيمي، قوله، إن قوات الجيش اليمني
المزيد ...
"أمرٌ بشعٌ أن يفتقد أبٌ ابنَه بعد الزج به في معاك القتال تحت ضغط التهديد والترويع، لكن الأكثر بشاعةً وفداحةً أن يختفي فلذة كبده ثم يُعثر على جثمانه قتيلًا في ميدانٍ
المزيد ...
بعدما شردتها الحرب لتجبرها على العيش تحت شجرة ومقاساة الجوع، وصل وزن فاطمة قباء التي تبلغ من العمر 12 عاما إلى عشرة كيلوجرامات فقط عندما نقلت إلى عيادة لعلاج سوء
المزيد ...
حذَّر الدكتور محمد بن حامد الغامدي، خبير المياه السابق في جامعة الملك فيصل، من كارثة العطش التي تهدد المملكة في المستقبل، موضحًا في الوقت نفسه حقيقة فعالية محطات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك