من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 10:10 صباحاً

الأخبار

 

محافظ الحديدة يعلن رسمياً دخول المرحلة الحاسمة لمعركة تحرير الحديدة ودفاعات الحوثي تتهاوى (تفاصيل)

الثلاثاء 12 يونيو 2018 11:15 مساءً

 كد الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة أن معركة تحرير مدينة الحديدة دخلت مرحلة حاسمة عسكريا بعد أن نجحت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي في تأمين الشريط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة وسط استعدادات مكثفة للمعركة الكبرى والدفع بآليات وتعزيزات عسكرية وبشرية مدربة والتوغل الشامل للقوات جنوب الحديدة بشكل متسارع وفق الخطط العسكرية الموضوعة وتهاوي دفاعات وتحصينات الحوثيين.


وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" مع اقتراب ساعة الصفر لتحرير مدينة الحديدة ..أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة تواصل تطهير المناطق المتاخمة لمدينة الحديدة من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي وقطع كافة خطوط إمدادها والتي فشلت في تنفيذ عمليات تسلل بائسة في منطقة الجاح والحسينية كبدتها خسائر بشرية وميدانية وانكسارات كبيرة إثر إفشال هذه المحاولات ..فيما تعمل الفرق الهندسية للتحالف العربي على تطهير المناطق المحررة من الألغام الحوثية ومخلفاتهم حماية لأبناء الشعب اليمني ومساعدتهم في عودة الحياة الطبيعية.

ونوه الدكتور الحسن علي طاهر بأن مدينة الحديدة باتت في مرمى قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية المشتركة رغم المحاولات البائسة للحوثيين بفتح جبهات جديدة على امتداد الشريط الساحلي لتأخير عملية التحرير ومحاولة فاشلة منها لرفع الروح المعنوية المنهارة لقواتهم في جبهة الحديدة.

مؤكدا أن كل هذه المحاولات لن تثني قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية عن دخول مدينة الحديدة وتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وسط سقوط و تهاوي دفاعاتها وتحصيناتها في جبهة الحديدة والتي خسرت فيها عددا كبيرا من مقاتليها وقياداتها ما أسفر عن افتقادها القدرة على التمركز والصمود ميدانيا وتشتت صفوفها.

ولفت محافظ الحديدة إلى أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة مسنودة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة وإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية تتوغل إلى شمال مديرية الدريهمي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة مدعومة بتعزيزات عسكرية كبيرة ومعدات متطورة وقدرات بشرية مدربة قادرة على التعامل بكل احترافية مع عناصر ميليشيات الحوثي ودحرهم في مواقعهم وسط التقدم الميداني العسكري المتسارع والذي لم تتوقعه قيادات الميليشيات.

وأوضح طاهر أن عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران باتت في حالة من الهلع والانهيار الشديد جراء التقدم الميداني الكبير لقوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات القتال ..مشيرا إلى أن اصطياد مقاتلات التحالف العربي لقيادات الحوثي وتساقطهم واحدا تلو الآخر أسفر عن هروب عدد كبير من قادتهم الميدانيين ممن يديرون المعارك بالساحل الغربي في ضربات قاصمة أربكت صفوفهم و تؤكد قرب انتهاء المشروع الانقلابي في اليمن ودحر ميليشيات الحوثي الإرهابية.

 

 
المزيد في الأخبار
بنتظر العشاق حول العالم يوم الرابع عشر من فبراير حيث تكتسي الأرضَ صبغةٌ حمراءٌ زاهية .. يحدث ذلك في أماكن كثيرة، شمال الأرض وجنوبها، شرقها وغربها، لكنّ صنعاء ومناطق
المزيد ...
حذر الدكتور الحسن طاهر محافظ الحديدة، من كارثة إنسانية محققة بالمحافظة بسبب تعنّت وصلف المليشيا الذي وصل حد إحراق مستودعات الإغاثة ومنع الفريق الأممي من الوصول
المزيد ...
طالب أبناء منطقة الحقب بمحافظة الضالع - جنوب اليمن - قيادة الجيش والمقاومة مدعومة بالتحالف العربي سرعة استكمال تحرير المنطقة من مليشيات الحوثي لانقلابية . ومضت 100
المزيد ...
في لقاء سابق لشقيق زعيم مليشيات الحوثي " يحيى بدر الدين الحوثي " وزير التربية والتعليم في ما يسمى "حكومة الإنقاذ" التي شكلها الحوثيون، مع قيادات في الوزارة التي تسيطر
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك