من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 يونيو 2018 09:50 مساءً

الأخبار

التحالف يتوعد بالقضاء على المليشيا وانهاء حكمها في اليمن

الاثنين 21 مايو 2018 09:15 مساءً

 

قال قائد قوات التحالف العربي الفريق الركن تركي بن فهد بن عبدالعزيز:” أن التحالف العربي لن يسمح لمليشيا الحوثي الانقلابية أن تتحكم في مصير الشعب اليمني، فنحن نشاهد حقائق وأشياء في الميدان لا يقبلها أحد”.

وأكد خلال لقائه بوسائل اعلام سودانية أن العمل العسكري متواصل لأن هدف التحالف هو إعادة الشرعية وإخضاع المليشيات الانقلابية لقرارات مجلس الأمن الدولي وأولها القرار 2216 وكذلك المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأضاف” لا أحد يريد أن يلغي مكوناً اجتماعياً من مكونات الشعب اليمني، مشيرا إلى أن المليشيا تزج بأبناء القبائل بمختلف أعمارهم وظروفهم – وهو مقيم في كهف ما – ولا يراعي في ذلك لا ذمة ولا دينا ولا شيمة إسلامية أو عربية.

وأكد قائد قوات التحالف أن المليشيا الانقلابية في أسوأ حالتها ونهايتها قريبة “بالرغم من أنها لا تقيم أي وزن للبشر, فقد فضح وفد المليشيا في مفاوضات الكويت في عملية تبادل اسرى, حيث كان وفد المليشيا يأتي بأسماء 10-20 شخصا مطلوبين بينما البقية لا يأبه لهم ولا يريدهم لأنهم على غير عقيدته”.

وأشار إلى أن هذه هي الحرب والعدو أمامنا يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا ومن النظام الإيراني ومن حزب الله الإرهابي ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية والخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها”.

وذكر أن المليشيا الانقلابية هي مليشيا مسلّحة استولت على كامل مقدرات الدولة اليمنية والحكومة الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، حيث استولت على مؤسسات الدولة بكامل مكوناتها كالتسليح والتمويل والتجهيز.

وقال الفريق الركن فهد بن تركي ؛ أن المليشيا كانت تعلق آمالا كبيرة على ميدي لكنها حصلت على صدمة كبيرة بفقدان السيطرة عليها, كما حدثت لها صدمة آخرى في الملاحيظ.

وأشاد بدور القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن, ودورهم الكبير في مختلف الجبهات خصوصا في جبهة صعدة, وبيئتها الجبلية الصعبة خصوصا الملاحيظ المكسوة بغطاء نباتي كثيف، وهذا مكان مؤثر للغاية لقربه من مران ومدينة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين”.

وأكد الفريق تركي أن التحالف مستمر في دعم الشرعية اليمنية حتى تعود الحياة الى طبيعتها ويشعر اليمنيون بالأمن والاستقرار, “فالتحالف سوف يستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار التام”.
 

 

المزيد في الأخبار
حصدت الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بطريقة عشوائية ومموهة في قری ومزارع تهامة بالساحل الغربي اليمني، أرواح 12 مدنياً خلال اليومين الماضيين. وبحسب مصادر
المزيد ...
 أعلن الجيش الوطني، أمس الأحد، عن إلقاء القبض على قيادي حوثي رفيع و7 من خبراء حزب الله اللبناني، في عملية نوعية بجبهة الملاحيظ في محافظة صعدة شمال اليمن. وقال
المزيد ...
 أكدت مصادر مطلعة، للمشهد اليمني، وجود قانون جديد غير معلن من السلطات الأردنية لليمنيين الراغبين السفر إلى المملكة. وقالت المصادر، إن السلطات الأردنية تشترط،
المزيد ...
 توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx 
المزيد ...

أختيار المحرر
عاجل : عصابة الحوثي الإنقلابية تعتقل الصحفي الرياضي قاسم البعيصي بالحديدة
عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "
في جنح الظلام: شاهد الصورة التي تؤكد سقوط المليشيا في الحديدة .. المشرف هرب
الوزير نايف البكري يحتفل بذكر تحرير عدن .. ويكتب : المقاومة مشعل لا ينطفئ
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ثلاثة أعوام مضت على الرحيل، لكنها عجزت عن تغييبه خارج الوعي المجتمعي والذاكرة الجمعية، حيث مازال حضوره البهي
    لم تكن يوماً عدن مجرد اسم يخط على الخرائط والمجسمات، أو اكليشة تحفر بخطوط أعجمية أو عربية يمكن لأي
    زمان كانت لنا أيام فيها أوقات، ومساحات، لكل الأعمار والأسر، ينتقلون منها وإليها فرادى وجماعات،
    ـ زمان كانت لنا أيام ترفع فيها الموالد وتبسط الموائد في البيوت والمساجد، والجميع إما مشارك وإما
  ـ زمان كانت لنا أيام ينصرف الناس فيها إلى تأمين حاجيات شهر رمضان قبل حلوله بشهر أو شهرين. ـ أما اليوم فإن
اتبعنا على فيسبوك