من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 11:01 صباحاً

الأخبار

 

التحالف يتوعد بالقضاء على المليشيا وانهاء حكمها في اليمن

الاثنين 21 مايو 2018 09:15 مساءً

 

قال قائد قوات التحالف العربي الفريق الركن تركي بن فهد بن عبدالعزيز:” أن التحالف العربي لن يسمح لمليشيا الحوثي الانقلابية أن تتحكم في مصير الشعب اليمني، فنحن نشاهد حقائق وأشياء في الميدان لا يقبلها أحد”.

وأكد خلال لقائه بوسائل اعلام سودانية أن العمل العسكري متواصل لأن هدف التحالف هو إعادة الشرعية وإخضاع المليشيات الانقلابية لقرارات مجلس الأمن الدولي وأولها القرار 2216 وكذلك المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأضاف” لا أحد يريد أن يلغي مكوناً اجتماعياً من مكونات الشعب اليمني، مشيرا إلى أن المليشيا تزج بأبناء القبائل بمختلف أعمارهم وظروفهم – وهو مقيم في كهف ما – ولا يراعي في ذلك لا ذمة ولا دينا ولا شيمة إسلامية أو عربية.

وأكد قائد قوات التحالف أن المليشيا الانقلابية في أسوأ حالتها ونهايتها قريبة “بالرغم من أنها لا تقيم أي وزن للبشر, فقد فضح وفد المليشيا في مفاوضات الكويت في عملية تبادل اسرى, حيث كان وفد المليشيا يأتي بأسماء 10-20 شخصا مطلوبين بينما البقية لا يأبه لهم ولا يريدهم لأنهم على غير عقيدته”.

وأشار إلى أن هذه هي الحرب والعدو أمامنا يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا ومن النظام الإيراني ومن حزب الله الإرهابي ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية والخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها”.

وذكر أن المليشيا الانقلابية هي مليشيا مسلّحة استولت على كامل مقدرات الدولة اليمنية والحكومة الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، حيث استولت على مؤسسات الدولة بكامل مكوناتها كالتسليح والتمويل والتجهيز.

وقال الفريق الركن فهد بن تركي ؛ أن المليشيا كانت تعلق آمالا كبيرة على ميدي لكنها حصلت على صدمة كبيرة بفقدان السيطرة عليها, كما حدثت لها صدمة آخرى في الملاحيظ.

وأشاد بدور القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن, ودورهم الكبير في مختلف الجبهات خصوصا في جبهة صعدة, وبيئتها الجبلية الصعبة خصوصا الملاحيظ المكسوة بغطاء نباتي كثيف، وهذا مكان مؤثر للغاية لقربه من مران ومدينة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين”.

وأكد الفريق تركي أن التحالف مستمر في دعم الشرعية اليمنية حتى تعود الحياة الى طبيعتها ويشعر اليمنيون بالأمن والاستقرار, “فالتحالف سوف يستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار التام”.
 

 

 
المزيد في الأخبار
سيطرت قوات الجيش اليمني على مواقع جديدة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيس، شمالي اليمن. وقال قائد لواء حرب العميد محمد الغنيمي، قوله، إن قوات الجيش اليمني
المزيد ...
"أمرٌ بشعٌ أن يفتقد أبٌ ابنَه بعد الزج به في معاك القتال تحت ضغط التهديد والترويع، لكن الأكثر بشاعةً وفداحةً أن يختفي فلذة كبده ثم يُعثر على جثمانه قتيلًا في ميدانٍ
المزيد ...
بعدما شردتها الحرب لتجبرها على العيش تحت شجرة ومقاساة الجوع، وصل وزن فاطمة قباء التي تبلغ من العمر 12 عاما إلى عشرة كيلوجرامات فقط عندما نقلت إلى عيادة لعلاج سوء
المزيد ...
حذَّر الدكتور محمد بن حامد الغامدي، خبير المياه السابق في جامعة الملك فيصل، من كارثة العطش التي تهدد المملكة في المستقبل، موضحًا في الوقت نفسه حقيقة فعالية محطات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك