من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 نوفمبر 2018 11:30 مساءً

الأخبار

 

التحالف يتوعد بالقضاء على المليشيا وانهاء حكمها في اليمن

الاثنين 21 مايو 2018 09:15 مساءً

 

قال قائد قوات التحالف العربي الفريق الركن تركي بن فهد بن عبدالعزيز:” أن التحالف العربي لن يسمح لمليشيا الحوثي الانقلابية أن تتحكم في مصير الشعب اليمني، فنحن نشاهد حقائق وأشياء في الميدان لا يقبلها أحد”.

وأكد خلال لقائه بوسائل اعلام سودانية أن العمل العسكري متواصل لأن هدف التحالف هو إعادة الشرعية وإخضاع المليشيات الانقلابية لقرارات مجلس الأمن الدولي وأولها القرار 2216 وكذلك المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأضاف” لا أحد يريد أن يلغي مكوناً اجتماعياً من مكونات الشعب اليمني، مشيرا إلى أن المليشيا تزج بأبناء القبائل بمختلف أعمارهم وظروفهم – وهو مقيم في كهف ما – ولا يراعي في ذلك لا ذمة ولا دينا ولا شيمة إسلامية أو عربية.

وأكد قائد قوات التحالف أن المليشيا الانقلابية في أسوأ حالتها ونهايتها قريبة “بالرغم من أنها لا تقيم أي وزن للبشر, فقد فضح وفد المليشيا في مفاوضات الكويت في عملية تبادل اسرى, حيث كان وفد المليشيا يأتي بأسماء 10-20 شخصا مطلوبين بينما البقية لا يأبه لهم ولا يريدهم لأنهم على غير عقيدته”.

وأشار إلى أن هذه هي الحرب والعدو أمامنا يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا ومن النظام الإيراني ومن حزب الله الإرهابي ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية والخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها”.

وذكر أن المليشيا الانقلابية هي مليشيا مسلّحة استولت على كامل مقدرات الدولة اليمنية والحكومة الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، حيث استولت على مؤسسات الدولة بكامل مكوناتها كالتسليح والتمويل والتجهيز.

وقال الفريق الركن فهد بن تركي ؛ أن المليشيا كانت تعلق آمالا كبيرة على ميدي لكنها حصلت على صدمة كبيرة بفقدان السيطرة عليها, كما حدثت لها صدمة آخرى في الملاحيظ.

وأشاد بدور القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن, ودورهم الكبير في مختلف الجبهات خصوصا في جبهة صعدة, وبيئتها الجبلية الصعبة خصوصا الملاحيظ المكسوة بغطاء نباتي كثيف، وهذا مكان مؤثر للغاية لقربه من مران ومدينة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين”.

وأكد الفريق تركي أن التحالف مستمر في دعم الشرعية اليمنية حتى تعود الحياة الى طبيعتها ويشعر اليمنيون بالأمن والاستقرار, “فالتحالف سوف يستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار التام”.
 

 

 
المزيد في الأخبار
   على نغمات طاسة ملاطف الحميدي أشهر مبرع يمني، أظهر فيديو مجموعة كبيرة من اليمنيين وهم يراقصون رقصة البرع المشهورة، في إحدى الأعراس باليمن. شاهد فيديو رقصة
المزيد ...
كشف موقع "المشھد" الیمني، ھویة خبیر المتفجرات عراقي الجنسیة الذي لقي مصرعه في صفوف ميلیشیات الحوثي الانقلابیة في الیمن. ونشر الموقع صوراً للخبير العراقي أثناء
المزيد ...
  لقي شقيق المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مصرعه مع العشرات من القيادات الحوثية في المعارك الضارية التي تشهدها الحديدة. ونقل
المزيد ...
أكد، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة جان بيير لاكروا، اليوم الأحد، أنه من "المبكر جدا" التفكير في نشر بعثة سلام أو غيرها من أعمال الأمم المتحدة
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك