من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 01:42 مساءً

الأخبار

 

التحالف يتوعد بالقضاء على المليشيا وانهاء حكمها في اليمن

الاثنين 21 مايو 2018 09:15 مساءً

 

قال قائد قوات التحالف العربي الفريق الركن تركي بن فهد بن عبدالعزيز:” أن التحالف العربي لن يسمح لمليشيا الحوثي الانقلابية أن تتحكم في مصير الشعب اليمني، فنحن نشاهد حقائق وأشياء في الميدان لا يقبلها أحد”.

وأكد خلال لقائه بوسائل اعلام سودانية أن العمل العسكري متواصل لأن هدف التحالف هو إعادة الشرعية وإخضاع المليشيات الانقلابية لقرارات مجلس الأمن الدولي وأولها القرار 2216 وكذلك المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأضاف” لا أحد يريد أن يلغي مكوناً اجتماعياً من مكونات الشعب اليمني، مشيرا إلى أن المليشيا تزج بأبناء القبائل بمختلف أعمارهم وظروفهم – وهو مقيم في كهف ما – ولا يراعي في ذلك لا ذمة ولا دينا ولا شيمة إسلامية أو عربية.

وأكد قائد قوات التحالف أن المليشيا الانقلابية في أسوأ حالتها ونهايتها قريبة “بالرغم من أنها لا تقيم أي وزن للبشر, فقد فضح وفد المليشيا في مفاوضات الكويت في عملية تبادل اسرى, حيث كان وفد المليشيا يأتي بأسماء 10-20 شخصا مطلوبين بينما البقية لا يأبه لهم ولا يريدهم لأنهم على غير عقيدته”.

وأشار إلى أن هذه هي الحرب والعدو أمامنا يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا ومن النظام الإيراني ومن حزب الله الإرهابي ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية والخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها”.

وذكر أن المليشيا الانقلابية هي مليشيا مسلّحة استولت على كامل مقدرات الدولة اليمنية والحكومة الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، حيث استولت على مؤسسات الدولة بكامل مكوناتها كالتسليح والتمويل والتجهيز.

وقال الفريق الركن فهد بن تركي ؛ أن المليشيا كانت تعلق آمالا كبيرة على ميدي لكنها حصلت على صدمة كبيرة بفقدان السيطرة عليها, كما حدثت لها صدمة آخرى في الملاحيظ.

وأشاد بدور القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن, ودورهم الكبير في مختلف الجبهات خصوصا في جبهة صعدة, وبيئتها الجبلية الصعبة خصوصا الملاحيظ المكسوة بغطاء نباتي كثيف، وهذا مكان مؤثر للغاية لقربه من مران ومدينة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين”.

وأكد الفريق تركي أن التحالف مستمر في دعم الشرعية اليمنية حتى تعود الحياة الى طبيعتها ويشعر اليمنيون بالأمن والاستقرار, “فالتحالف سوف يستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار التام”.
 

 

 
المزيد في الأخبار
عاجل : الهلال الاحمر الاماراتي يقول انه ستكفل بتوفير الزي المدرسي للطبلة والطالبات في المناطق المحررة 
المزيد ...
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك