من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 يونيو 2018 09:50 مساءً

الأخبار

خلافات حادة بين المشاط والحوثي ونذر مواجهات مسلحة

الاثنين 21 مايو 2018 05:40 مساءً

 

قالت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، إن خلافات كبيرة نشبت بين رئيس ما يسمى بـ" المجلس السياسي" مهدي المشاط، وعم زعيم الجماعة الحوثية عبدالكريم الحوثي.

ووفقا للمصادر تنذر الخلافات الواسعة بين قيادات ميليشيات الحوثي بمواجهات مسلحة إثر رفض رئيس ما يسمى «المجلس السياسي» مهدي المشاط تعيين شقيق زعيم الميليشيا عبدالكريم الحوثي رئيساً لمجلس الشورى الانقلابي بعد أن أصدر قرار بتعيينه في المجلس الأسبوع الماضي.

وتعيش ميليشيا الحوثي الانقلابية، حالة تخبط وإرباك غير مسبوقة، تزامنا مع انهيار صفوفها والهزائم التي تكبدتها، خصوصا في جبهة الساحل الغربي وانطلاق معركة تحرير الحديدة.

وذكرت المصادر أن عبد الكريم الحوثي وجه خطابا إلى المشاط طلب فيه ضرورة تعيينه رئيساً لمجلسي الشورى والنواب بعد دمجهما، وأفادت المصادر بأن المشاط لا يزال يرفض هذا التوجيه، ويرى أن الهدف من ذلك تقليص نفوذ مجلسه السياسي رغم ما تلقى من تهديدات مبطنة في حالة الرفض أو اتخاذ قرارات دون العودة إلى الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن شقيق الحوثي يسعى للسيطرة على قرار الميليشيا وفرض إجراءاته بحيث يكون هو رأس الحكم وليس المجلس السياسي الذي يعتبرونه مخترقا من قبل موالين للرئيس الراحل علي صالح.

وتأتي هذه الخلافات وسط تقارير إعلامية كشفت أن الميليشيا تواجه أزمة حادة في توفير المسلحين وفشلها في تأهيل مشرفين جدد كبدائل عن تلك القيادات التي تتساقط بشكل يومي في الجبهات، وفقا لعكاظ.

 

المزيد في الأخبار
حصدت الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بطريقة عشوائية ومموهة في قری ومزارع تهامة بالساحل الغربي اليمني، أرواح 12 مدنياً خلال اليومين الماضيين. وبحسب مصادر
المزيد ...
 أعلن الجيش الوطني، أمس الأحد، عن إلقاء القبض على قيادي حوثي رفيع و7 من خبراء حزب الله اللبناني، في عملية نوعية بجبهة الملاحيظ في محافظة صعدة شمال اليمن. وقال
المزيد ...
 أكدت مصادر مطلعة، للمشهد اليمني، وجود قانون جديد غير معلن من السلطات الأردنية لليمنيين الراغبين السفر إلى المملكة. وقالت المصادر، إن السلطات الأردنية تشترط،
المزيد ...
 توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx 
المزيد ...

أختيار المحرر
عاجل : عصابة الحوثي الإنقلابية تعتقل الصحفي الرياضي قاسم البعيصي بالحديدة
عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "
في جنح الظلام: شاهد الصورة التي تؤكد سقوط المليشيا في الحديدة .. المشرف هرب
الوزير نايف البكري يحتفل بذكر تحرير عدن .. ويكتب : المقاومة مشعل لا ينطفئ
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ثلاثة أعوام مضت على الرحيل، لكنها عجزت عن تغييبه خارج الوعي المجتمعي والذاكرة الجمعية، حيث مازال حضوره البهي
    لم تكن يوماً عدن مجرد اسم يخط على الخرائط والمجسمات، أو اكليشة تحفر بخطوط أعجمية أو عربية يمكن لأي
    زمان كانت لنا أيام فيها أوقات، ومساحات، لكل الأعمار والأسر، ينتقلون منها وإليها فرادى وجماعات،
    ـ زمان كانت لنا أيام ترفع فيها الموالد وتبسط الموائد في البيوت والمساجد، والجميع إما مشارك وإما
  ـ زمان كانت لنا أيام ينصرف الناس فيها إلى تأمين حاجيات شهر رمضان قبل حلوله بشهر أو شهرين. ـ أما اليوم فإن
اتبعنا على فيسبوك