من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

اخبار وتقارير

أول رد رسمي «غاضب» من «أبوظبي» على اتهام الوزير الميسري للإمارات باحتلال عدن.. !

الاثنين 21 مايو 2018 08:45 صباحاً

هاجمت صحيفة الخليج الاماراتية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة الشرعية أحمد الميسري، ووصفت تصريحاته لقناة بي بي إس الأمريكية الأخيرة بأنها مرتبكة ودعوة حق أريد بها باطل.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بأن الخلل في أركان الشرعية اليمنية بات واضحاً، ودعت لضرورة تصحيحه، وتحدثت عن خطاب متناقض للشرعية لا يستقيم مع واقع الحال، ولا يتلاءم مع تضحيات التحالف العربي، ودولة الإمارات الذي خدم اليمن بكل الحب والصدق وفق تعبيرها.

وذكرت افتتاحية الصحيفة في عددها الصادر اليوم بأن موقف الإمارات لا ينبغي أن يقابل بهذه المواقف المتناقضة، والتي قالت بأنه “يخشى أن تكون ناتجة عن خلافات بنيوية، أو عن توزيع أدوار مرتب، والموقف في الحالين سلبي ومضر ولا يجوز”.

وأثنت الصحيفة على تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي رد على الميسري في إحدى تغريداته، وقالت “إذا نسي الميسري كل شيء، فعليه أن يتذكر دائماً ولا ينسى أبداً شهداء الإمارات، وصبر أمهات شهداء الإمارات”.

ووصفت الصحيفة تصريحات الميسري بالمرتبكة وأنها “دعوة حق أريد بها باطل”.

وقالت بأن بسط السيطرة الكاملة للشرعية على المناطق المحررة مسألة فيها نظر في الوقت الراهن، ولا ريب أن مآل كل الأمور إلى الشرعية، لكن عملية التحرير مستمرة، وهي تحقق تقدماً يومياً”، مضيفة بأن الإمارات موجودة لخدمة اليمن وتكريس شرعيته.

واعتبرت الصحيفة المقربة من دوائر الحكم في أبوظبي تصريحات الميسري “لا يعدو كونه افتراء وتهويل ودعاية مغرضة، ولا يخدم إلا الحوثي والإيراني ومن في حكمهما كنظام قطر وتنظيم الإخوان المسلمين.”

وكان نائب رئيس الوزراء وزير وزير الداخلية أحمد الميسري انتقد دور دولة الإمارات العربية المتحدة في عدن،ووصفها بالاحتلال، وقال الميسري لقناة بي بي إس الأمريكية إن الإمارات تتحكم بإدارة الميناء والمطار في عدن ولا يستطيع أحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن من الإمارات.

وأضاف الميسري في حديثه الذي ترجمه “الموقع بوست” “أنا كوزير للداخلية، ليس لدي سلطة على السجون، ما هي قيمي كوزير للداخلية”.

وفي معرض رده عن ما إذا كان يمكن اعتبار ما تمارسه الإمارات في اليمن احتلال قال الميسري: “لدينا الكثير من المؤشرات على الأرض التي تدعم ذلك، لكننا مازلنا نفكر جيداً في الإمارات العربية المتحدة، وستأتي الإجابة على هذا السؤال خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتابع “جاء التحالف في الأصل لمحاربة الحوثيين معنا، لذا يجب أن يكون هناك حيثما يوجد الحوثيون، ولكن بمجرد تحرير المنطقة، ينبغي السماح للحكومة الشرعية بحكمها.قال وزير الداخلية أحمد الميسري ،إنه لا يمكنه دخول عدن، دون إذن من الإمارات العربية المتحدة.

 

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024