من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 نوفمبر 2018 11:30 مساءً

رياضة

 

"حادث الحافلة" يعكر احتفالات يوفنتوس

الأحد 20 مايو 2018 11:01 مساءً

 لم تمر احتفالات يوفنتوس بلقبه السابع على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم على خير، إذ أصيب ستة من مشجعيه، اثنان منهم في حالة خطيرة، عندما ارتطمت الحافلة التي كانوا يستقلونها في الموكب الاحتفالي بالكابلات الكهربائية المشغلة لترام المدينة.
وكان الفريق يحتفل بلقبه السابع في الدوري، والرابع تواليا في الكأس، في شوارع تورينو على متن حافلة مفتوحة، كما يحصل عادة في كافة البطولات الأوروبية.

وقالت "فرانس برس" إنه كانت هناك حافلة أخرى تحمل أشخاصا من أحدى مجموعات مشجعي النادي وتتبع الحافلة الخاصة باللاعبين.

وأصيب ستة منهم، اثنان بقيا في المستشفى حيث يعالج أحدهما من ارتجاج في المخ وإصابة أخرى في العنق.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية الى أن أحدهما إيطالي في الـ38 من عمره، والثاني ايرلندي عمره 63 عاما.

وكانت المرة الأولى التي يحتفل فيها يوفنتوس بالتتويج في الشوارع مع مشجعيه منذ 2014 حين كان تحت إشراف مدرب تشلسي الحالي أنطونيو كونتي، وذلك لأن الفريق كان يستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017 ضد عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد، فيما كان المنتخب الوطني يتحضر لنهائيات كأس أوروبا 2016.

وفي وقت سابق من الأمسية، ودع يوفنتوس حارسه الأسطوري جانلويجي بوفون (40 عاما) الذي أسدل الستار على مسيرة دامت 17 عاما بقميص "بيانكونيري"، بمباراة ضد فيرونا في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة لهذا الموسم (فاز يوفنتوس 2-1).

ورفعت الجماهير بعض اللافتات كتب عليها "17 عاما معك. شكرا جيجي"، "جيجي بوفون، بطل خالد"، مودعين الحارس الذي أحرز معهم لقب الدوري 9 مرات.

وغادر الفريق ملعبه "إليانز ستاديوم" وسط ضباب المشاعل والمفرقعات النارية بعد أن قدم له كأس الدوري. ثم شقت الحافلة المفتوحة طريقها بمرافقة من الدراجات النارية ‘لى وسط المدينة على طول كورسو ريجينا مارغريتا، إحدى أطول الجادات في المدينة.

وتوج يوفنتوس هذا الموسم بلقبه الرابع والثلاثين لكن الجمهور واللاعبين رفعوا الرقم 36، لأنهم ما زالوا يعتقدون أن تجريد النادي من لقبي 2005 و2006 بسبب فضيحة "كالتشوبولي" كان ظالما.

 

 
المزيد في رياضة
ضيّع مهاجم منتخب ليسوتو واحدا من أغرب الأهداف في تاريخ المستديرة، خلال مباراة منتخب بلاده أمام تنزانيا، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا
المزيد ...
تأهل منتخب موريتانيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الأحد على ضيفه البوتسواني بنتيجة 2-1.وقلب أصحاب الأرض تأخرهم بهدف
المزيد ...
ضمنت الجزائر المشاركة في كأس الأمم الأفريقية المقررة الصيف المقبل في الكاميرون، بعد عودتها من لومي بفوز كبير على مضيفتها توغو 4-1، الأحد، في الجولة الخامسة قبل
المزيد ...
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثا، بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب، بفوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، 6-4 و6-3 في المباراة النهائية
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك