من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 08:10 صباحاً

رياضة

 

ما علاقة اختيار المشاط رىيساً باغتيال الرئيس "صالح عفاش" (تفاصيل)

- متابعات: الخميس 26 أبريل 2018 07:39 صباحاً
كشف مصدر في صنعاء، مقرب مما يعرف بـ"المجلس السياسي الأعلى" في اليمن، أن قيادات إيرانية هي من عيّن مهدي المشاط رئيساً للمجلس بعد مصرع صالح الصماد، وأن القيادات الحوثية العليا لم تعلم بذلك، إلا من خلال قناة "المسيرة" الموالية للحوثيين.
 
وأفاد المصدر، وفق صحيفة الوطن السعودية، اليوم الأربعاء، بغضب كبير من بعض القيادات الحوثية على التعيين، بسبب طمعها في منصب "الرئيس"، خلفاً للمقتول صالح الصماد.
 
وقال المصدر، إن "قيادات حوثية كثيرة لم تعرف بنبأ مقتل الصماد إلا عبر وسائل الإعلام، وأن قرار تعيين مهدي المشاط رئيساً للمجلس بديلاً للصماد، لم تعلم به القيادات الحوثية العليا، إلا خلال قناة "المسيرة" التابعة لهم".
 
وأشار إلى أن "محمد علي الحوثي، عند علمه بمقتل الصماد غادر ذمار وعاد إلى صنعاء، وعند وصوله صُدم بتعيين مهدي المشاط رئيساً، وكانت ردة فعله غاضبة جداً، مثله مثل علي العماد، ويوسف الفيشي، وأحمد حامد، وحسن زيد، وعلي سعيد الرزامي، وعبدالقادر الشامي، وقيادات حوثية أخرى، ترى في نفسها القدرة على القيادة".
 
أوامر إيرانية
 
وبيّن المصدر أن من عين مهدي المشاط، هو يحيى محمد الشامي، الذي يتواصل مع القيادات الإيرانية، ويحيى الشامي هو الذي عيّن المشاط في وقت سابق عضواً في المجلس السياسي على حساب أبومالك الفيشي.
 
وذكر المصدر، أن "التعيين مكافأة للمشاط نظير جهوده في اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في حين كانت الشبهات تدور حينها حول ياسر العواضي، الذي اتُّهم بخيانة صالح، إذ تقول المعلومات إن العواضي قدّم للمشاط معلومات كبيرة وسرّية ساعدت في اغتيال صالح".
 
رحلة المشاط إلى لبنان
 
وقال المصدر، إن "مهدي المشاط الذي تربطه علاقة نسب بعبد الملك الحوثي، كان قبل شهرين في لبنان، والتقى بقيادات إيرانية، وببعض قيادات تنظيم حزب الله الإرهابي".
 

 
المزيد في رياضة
بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، بسبب "العقم التهديفي" الذي يعاني منه منذ 7 مباريات، خرج زميله في الفريق، فيرجيل فان ديك، للدفاع عنه
المزيد ...
أعلن نادي الوحدة السعودي، الثلاثاء، إقالة مدربه المصري، أحمد حسام "ميدو" من منصبه، وذلك برغم النتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق، ووصوله إلى المركز السادس في
المزيد ...
كشف المقاتل الأيرلندي كونور ماكغريغور عن علاقته بعالم كرة القدم، ونجومه المفضلين في "الساحرة المستديرة"، معربا عن إعجابه بنجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو
المزيد ...
أفادت وسائل إعلام أوروبية، بأن نادي ريال مدريد يسعى بقوة لضم النجم البرازيلي نيمار دا سلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال "الميركاتو الصيفي" المقبل.ومنذ عودة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك