من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 09:25 صباحاً

رياضة

 

الحوثي يفصل صعدة عن الجمهورية اداريا ويمنع دخول اليمنيين اليها الا بكفيل محلي

- متابعات: الأحد 15 أبريل 2018 10:09 صباحاً
 
قالت مصادر مؤكدة إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمنع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى محافظة صعدة شمالي البلاد، وأرغمت المئات من العودة إلى محافظاتهم فيما العشرات لايزالون عالقون في إحدى النقاط الأمنية بمدخل مدينة صعدة معقل الجماعة الموالية لإيران.
 
سامي، أحد أبناء محافظة تعز، يملك مطعم داخل مدينة صعدة، لم تشفع له هويته اليمنية من عبور النقطة الأمنية لدخول المدينة إلا بعد أن حصل على ضمانة تجارية من الشركة التي يعمل فيها من أجل السماح له بالدخول.
 
يقول سامي إن الحوثيين في منطقة آل عمار يحتجزون المواطنين ويمنعون الناس من الدخول تحت أي مبرر ويمارسون الابتزاز وإهانة المواطنين في النقطة الأمنية التي يتم احتجاز المسافرين فيها.
 
ويضيف لـ"العاصمة أونلاين": رأيت عناصر مسلحة من الجماعة تعتدي على مسافرين وتقوم بإعادة المواطنين على أطقم عسكرية الى خارج صعدة بعد أن يتم مصادرة ما لديهم.
 
معبر جديد اتخذته جماعة الحوثي يتم من خلاله امتهان واستفزاز المواطن اليمني بعد منعه من دخول المحافظة وممارسة التميز العنصري بين أبناء اليمن ولا يدخل المدينة غير ابنائها، يقول أحمد الريمي، ويضيف أنه أرغم على العودة من نقطة “عين” في منطقة آل عمار بصعدة لعدم حصوله على كفيل يمنحه الاقامة في المحافظة معقل ميليشيا الحوثي.
 
تقطعت السُبل بمئات المواطنين اليمنيين القاصدين مدينة صعدة بعضهم يبحثون عن فرصة عمل، وآخرون يعملون في أعمال حرة أو في محلات تجارية بعد أن منعت جماعة الحوثي دخولهم الا بموجب كفيل من أبناء المحافظة أو ضمين تجاري، حيث تمارس بحق المواطنين في النقاط الأمنية انتهاكات كبيرة وإرغام الكثيرين على العودة إلى صنعاء.
 
العمال البسطاء والموظفين وغيرهم من المواطنين اكتووا بجحيم التمييز العنصري من قبل عناصر الحوثي في نقطة آل عمار في مدخل مدينة صعدة التي تقوم باحتجاز المسافرين إلى المحافظة وعدم السماح لهم بالدخول إلا بشروط وكأنها دولة أخرى وليست محافظة يمنية.
 
مصدر محلي في المحافظة اعتبر هذه الإجراءات انتهاكًا لحقوق المواطن اليمني الذي يتم منعه من دخول محافظة يمنية في ظل اليمن الواحد.
 

 
المزيد في رياضة
- سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 4-صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء رغم طرد صمويل
المزيد ...
(رويترز) - تواجه سيراليون إيقافا دوليا محتملا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد أن نفذت لجنة مكافحة الفساد في البلاد يوم الثلاثاء تهديدا سابقا بمداهمة
المزيد ...
 يرى الإسباني ميكل ارتيتا مساعد مدرب مانشستر سيتي أن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يضم أفضل اللاعبين في العالم لكن البطل ريال مدريد يبقى هو المرشح
المزيد ...
(رويترز) - سجل البديل الأمريكي كريستيان بوليشيتش لاعب بروسيا دورتموند هدف المباراة الوحيد قرب النهاية في الانتصار 1-صفر على كلوب بروج في مستهل مشوارهما بالمجموعة
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك