من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 04:50 صباحاً

رياضة

 

الحوثي يفصل صعدة عن الجمهورية اداريا ويمنع دخول اليمنيين اليها الا بكفيل محلي

- متابعات: الأحد 15 أبريل 2018 10:09 صباحاً
 
قالت مصادر مؤكدة إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمنع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى محافظة صعدة شمالي البلاد، وأرغمت المئات من العودة إلى محافظاتهم فيما العشرات لايزالون عالقون في إحدى النقاط الأمنية بمدخل مدينة صعدة معقل الجماعة الموالية لإيران.
 
سامي، أحد أبناء محافظة تعز، يملك مطعم داخل مدينة صعدة، لم تشفع له هويته اليمنية من عبور النقطة الأمنية لدخول المدينة إلا بعد أن حصل على ضمانة تجارية من الشركة التي يعمل فيها من أجل السماح له بالدخول.
 
يقول سامي إن الحوثيين في منطقة آل عمار يحتجزون المواطنين ويمنعون الناس من الدخول تحت أي مبرر ويمارسون الابتزاز وإهانة المواطنين في النقطة الأمنية التي يتم احتجاز المسافرين فيها.
 
ويضيف لـ"العاصمة أونلاين": رأيت عناصر مسلحة من الجماعة تعتدي على مسافرين وتقوم بإعادة المواطنين على أطقم عسكرية الى خارج صعدة بعد أن يتم مصادرة ما لديهم.
 
معبر جديد اتخذته جماعة الحوثي يتم من خلاله امتهان واستفزاز المواطن اليمني بعد منعه من دخول المحافظة وممارسة التميز العنصري بين أبناء اليمن ولا يدخل المدينة غير ابنائها، يقول أحمد الريمي، ويضيف أنه أرغم على العودة من نقطة “عين” في منطقة آل عمار بصعدة لعدم حصوله على كفيل يمنحه الاقامة في المحافظة معقل ميليشيا الحوثي.
 
تقطعت السُبل بمئات المواطنين اليمنيين القاصدين مدينة صعدة بعضهم يبحثون عن فرصة عمل، وآخرون يعملون في أعمال حرة أو في محلات تجارية بعد أن منعت جماعة الحوثي دخولهم الا بموجب كفيل من أبناء المحافظة أو ضمين تجاري، حيث تمارس بحق المواطنين في النقاط الأمنية انتهاكات كبيرة وإرغام الكثيرين على العودة إلى صنعاء.
 
العمال البسطاء والموظفين وغيرهم من المواطنين اكتووا بجحيم التمييز العنصري من قبل عناصر الحوثي في نقطة آل عمار في مدخل مدينة صعدة التي تقوم باحتجاز المسافرين إلى المحافظة وعدم السماح لهم بالدخول إلا بشروط وكأنها دولة أخرى وليست محافظة يمنية.
 
مصدر محلي في المحافظة اعتبر هذه الإجراءات انتهاكًا لحقوق المواطن اليمني الذي يتم منعه من دخول محافظة يمنية في ظل اليمن الواحد.
 

 
المزيد في رياضة
فتحت السلطات الإيطالية تحقيقا بتهمة "القتل بالإهمال"، بحق طبيبين أصدرا شهادات طبية اعتبرا فيها أن "لا شيء يحول دون مشاركة اللاعب الإيطالي الراحل دافيدي أستوري مع
المزيد ...
وضع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي الإيطالي، خطة محكمة لإيقاف النجم المصري محمد صلاح في المباراة المصيرية أمام ليفربول الإنجليزي، مساء الثلاثاء.ويستضيف
المزيد ...
أعلن نادي ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين، أن مدافعه المصاب راهنا جو غوميز وقع عقدا جديدا من المفترض أن يبقيه مع الفريق حتى 2024.ومن
المزيد ...
أثيرت الكثير من التساؤلات حول النجم المصري محمد صلاح وعدم احتفاله بالأهداف الثلاثة التي سجلها في مرمى بورنموث في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لفريقه ليفربول
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك