من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 مارس 2024 10:18 مساءً

رياضة

بشرى سعودية جديدة لليمن

السبت 24 مارس 2018 04:01 مساءً

 

أكد سفير المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة بجنيف، الدكتور عبدالعزيز الواصل، أن المملكة ملتزمة بتقديم الدعم الإغاثي والتنموي للأشقاء في اليمن.


وقال في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان، إن التحالف الداعم للشرعية في اليمن أعلن مؤخرا إطلاق خطة العمليات الإنسانية الشاملة لليمن، والتزمت دول التحالف بتقديم 1.5 مليار دولار لمصلحة الشعب اليمني، كما قامت المملكة بإيداع ملياري دولار أميركي في البنك المركزي اليمني، وذلك دعما للعملة اليمنية.



فريق من الخبراء

أشار الواصل إلى أن ما قدمته المملكة لليمن من دعم حكومي وإغاثي وتنموي، خلال السنوات الثلاث الماضية، بلغ حوالي 11 مليار دولار أميركي.

وأوضح أن قرار المجلس في دورة سبتمبر الماضي، القاضي بمواصلة تقديم الدعم الفني والتقني للجنة الوطنية اليمنية المستقلة للتحقيق، والطلب من المفوض السامي تشكيل فريق من الخبراء الدوليين والإقليميين للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن، يعطي إشارة لاصطفاف المجتمع الدولي في مواجهة ميليشيات الحوثي واعتداءاتها المستمرة، وزعزعتها الأمن الإقليمي والدولي.


إنهاء الصراع

أكد سفير المملكة في الأمم المتحدة، أهمية عمل اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق، وضرورة تقديم الدعم لها من مكتب المفوض، مشيرا إلى استقبال المملكة خلال اليومين الماضيين فريق الخبراء الدوليين والإقليميين.

وبين أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث مستمر في القيام بالمهام المنوطة به، للتأكد من أن عمليات التحالف العسكرية كافة، تنسجم مع أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني، وأيضا التحقيق في جميع الحوادث التي تكون محل ادعاء بوقوع أضرار مدنية.

وأشار إلى ما ذكره مؤخرا المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد الشيخ، من أن ميليشيا الحوثي ليست جادة في الدخول في العملية السياسية، في حين تسعى المملكة ودول التحالف إلى إنهاء الصراع في اليمن، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216.

ورحب السفير الواصل في هذا السياق، ببيان مجلس الأمن الدولي مؤخرا حول الأوضاع في اليمن، والمتضمن إدانة شديدة للميليشيات الحوثية الانقلابية، لاستهدافها المملكة بصواريخ باليستية زودتها بها إيران، وتعمدها الواضح قصف المناطق المدنية.



واس السعودية

 

.

 
المزيد في رياضة
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
  أنعش فريق السراري آماله في التأهل للدور الثاني لحساب المجموعة الأولى بعدما خرج بنتيجة الفوز أمام فريق البنك الاهلي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات دوري كأس عدن
المزيد ...
    بإشراف مباشر من مأمور مديرية المعلا وبرعاية محلات اليافعي لمواد البناء وبدعم سخي من جلال السناري ابن ولاعب المنطقة سابقاً   5 رمضان 1445     بدأ اللقاء
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024