من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 مارس 2024 10:18 مساءً

رياضة

الجيش اليمني يسيطر ناريا على معسكر استراتيجي للحوثيين

الأربعاء 21 مارس 2018 01:27 مساءً

أعلن #الجيش_اليمني، الثلاثاء، تحقيق انتصارات كبيرة خلال الساعات الماضية، بإسناد من #طيران_التحالف_العربي، في مديرية برط العنان بمحافظة #الجوف شمال شرقي البلاد.

وقال أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، إن القوات تمكنت من تحرير مساحات واسعة في مديرية برط العنان تقدر بحوالي 15 كيلومترا وصولاً إلى منطقة بروم جنوب معسكر "طيبة الاسم" الاستراتيجي، شمال غربي الجوف.

وأوضح العميد منصور ثوابه، أن قوات الجيش أصبحت تحاصر معسكر "طيبة الاسم" من كل الاتجاهات وبات تحت السيطرة النارية.

وأشار، إلى أن الميليشيات تستخدم هذا المعسكر كنقطة تجمع لمقاتليها وحشد التعزيزات إليه من صعدة وغيرها من المناطق، إذا إنه يفصل بين محافظتي صعدة (معقل الحوثيين) والجوف.

وأكد ثوابه، أن العملية العسكرية التي انطلقت، الأحد، مستمرة حتى تحرير معسكر "طيبة الاسم" التابع للميليشيات وقطع خطوط إمداداتها في منطقة الظهرة ووادي القعيف.

ولفت إلى أن الانتصارات التي حققتها قوات الجيش، جاءت بمساندة مباشرة ومكثّفة لطيران التحالف العربي بنوعيه (الحربي والطائرات العمودية "الأباتشي")، وأفاد أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بالجوف، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بحسب تصريح نشره المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وأشار أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة، إلى أن قوات الجيش استعادت خلال المعارك الأخيرة كميات من الأسلحة الثقيلة والخفيفة بينها دبابة M55، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة خلفتها الميليشيات قبل أن تلوذ بالفرار.

يذكر أن الجيش اليمني، يفرض سيطرته حاليا على أكثر من 85 بالمئة من المساحة الإجمالية لمحافظة الجوف، ويسعى إلى استكمال تحرير المحافظة لفتح جبهة جديدة باتجاه معقل الحوثيين الرئيس في محافظة صعدة من مديرية برط العنان المحاذية لها، والتقدم شمالا باتجاه عمران البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
  أنعش فريق السراري آماله في التأهل للدور الثاني لحساب المجموعة الأولى بعدما خرج بنتيجة الفوز أمام فريق البنك الاهلي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات دوري كأس عدن
المزيد ...
    بإشراف مباشر من مأمور مديرية المعلا وبرعاية محلات اليافعي لمواد البناء وبدعم سخي من جلال السناري ابن ولاعب المنطقة سابقاً   5 رمضان 1445     بدأ اللقاء
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024