من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 04:50 صباحاً

رياضة

 

في أول تصريح.. المبعوث الأممي إلى اليمن يعد بعمل جاد

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:32 صباحاً

وعد المبعوث الأممي الجديد، مارتن غريفيث، الشعب اليمني، بالعمل الجاد "لتيسير عملية سياسية شاملة، على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم -2166 (2015)".

كما أكد أن جهده سيرتكز "على التقدم الذي تم إحرازه خلال جولات المفاوضات السابقة".

جاء ذلك في أول بيان صحافي أصدره، مساء الاثنين، مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، الذي تولى مهام منصبه مطلع الشهر الجاري.

وأضاف "يُشرفني اليوم أن أتبوأ منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى #اليمن، وهو منصب أنظرُ إليه بجديّة بالغة".

كما شدد غريفيث، على أنّ أي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب "أن يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقديم تنازلات صعبة"، ووضع "المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني". ولفت إلى أنه "لا يمكن العثور على حلّ عسكري في اليمن".

إلى ذلك، عبر المبعوث الأممي الجديد، عن تطلعه إلى العمل "مع الحكومة اليمنية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء". وأضاف "يتعين علينا أن نعمل سوّيــة لإنهاء هذا الصراع الدموي الذي طـــال أمده".

يذكر أن الأمم المتحدة اختارت البريطاني مارتن غريفثت، خلفاً للموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي تولى المهمة أواخر إبريل 2015، بديلاً عن المغربي جمال بن عمر، الذي عمل بالملف اليمني 4 سنوات قبل أن يعلن تنحيه منتصف الشهر نفسه من العام ذاته.

وسبق أن رعى ولد الشيخ، منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، وآخرها جولة مشاورات الكويت التي أفشلتها #ميليشيا_الحوثي في أغسطس 2016م، بعد شهرين من التفاوض ورفضت التوقيع على ما تم التوصل إليه.

 

 

 
المزيد في رياضة
فتحت السلطات الإيطالية تحقيقا بتهمة "القتل بالإهمال"، بحق طبيبين أصدرا شهادات طبية اعتبرا فيها أن "لا شيء يحول دون مشاركة اللاعب الإيطالي الراحل دافيدي أستوري مع
المزيد ...
وضع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي الإيطالي، خطة محكمة لإيقاف النجم المصري محمد صلاح في المباراة المصيرية أمام ليفربول الإنجليزي، مساء الثلاثاء.ويستضيف
المزيد ...
أعلن نادي ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين، أن مدافعه المصاب راهنا جو غوميز وقع عقدا جديدا من المفترض أن يبقيه مع الفريق حتى 2024.ومن
المزيد ...
أثيرت الكثير من التساؤلات حول النجم المصري محمد صلاح وعدم احتفاله بالأهداف الثلاثة التي سجلها في مرمى بورنموث في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لفريقه ليفربول
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك