من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 01:09 مساءً

رياضة

تقدم للجيش اليمني بالبيضاء.. وانهيار كبير للميليشيات

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:26 صباحاً

واصلت قوات #الجيش_اليمني، الاثنين، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران #التحالف_العربي، عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء وسط البلاد، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف الميليشيات.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، الاثنين، عن قائد اللواء 173 مشاة العميد عبدربه المنصوري، إن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب الميليشيات الانقلابية المتبقية في #ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.

وأوضح المنصوري وهو قائد جبهة ناطع، أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من تطهير "جبال الهرشة" و"العوج" و"جيف الركب" الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية في مديرية الملاجم.

وأشار إلى أن هذه المواقع تشرف على منطقة فضحة التي تتحصن فيها الميليشيات، وبتحريرها يتم قطع خط إمدادات الميليشيات بالكامل.

وأكد المنصوري، أن هذه الانتصارات كانت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، لافتا إلى أن الجيش قطع "المرحلة الكبرى والشوط الأهم من المعركة".

وأضاف "أن العدو أصبح في حالة انهيار متواصل وأصبح في موقف دفاع ونحن من يحدد زمان ومكان المعركة".

بدوره، أفاد قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، أن الميليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيلاً وعشرات الجرحى، ناهيك عن خسائرها الفادحة في المعدات القتالية.

ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية لا تمتلك حاضنة شعبية في محافظة البيضاء وإنما تفرض تواجدها في بعض المناطق بالقوة.

وأكد الكليبي أن "المعركة ضد الميليشيات الانقلابية مستمرة حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل"، وتعهد باستكمال تطهير منطقة "فضحة"، خلال الساعات القادمة والانطلاق نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم والسوادية وإنهاء تواجد الميليشيات بالكامل.

وتتواصل العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير محافظة #البيضاء التي تتوسط بموقعها الاستراتيجي ثمان محافظات يمنية، ومن شأن انتزاعها من قبضة ميليشيا الحوثي، تأمين المحافظات المحررة، والتقدم نحو ذمار وتطويق العاصمة صنعاء من جهة الجنوب، لتحريرها واستكمال إنهاء الانقلاب.

 

 

المزيد في رياضة
  سخر لاعب المنتخب الفرنسي، أوليفييه جيرو، من الإنجليز عقب الفوز بكأس العالم 2018، التي احتضنتها روسيا.وقال جيرو، في تصريح لا يخلو من السخرية لبعض المراسلين
المزيد ...
  قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، هيرفي رونار، الثلاثاء، إنه لن يدرب أي منتخب أفريقي غير "أسود الأطلس"، نافيا بذلك التقارير التي راجت حول قرب التحاقه
المزيد ...
 بعد ضم كريستيانو رونالدو إلى صفوفه، يستعد يوفنتوس لتوجيه صفعة ثانية لريال مدريد، في حال تأكد تقرير نشرته صحيفة "ليبرتاد ديجيتال".وقالت الصحيفة إن يوفنتوس يرغب
المزيد ...
   رغم الأداء الملفت لمنتخب آيسلندا في نهائيات مونديال روسيا 2018، اختار المدرب هيمير هالغريمسون التخلي عن مهامه على عكس رغبة اتحاد الكرة، والسبب هو
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك