من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 08:36 صباحاً

رياضة

 

تقدم للجيش اليمني بالبيضاء.. وانهيار كبير للميليشيات

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:26 صباحاً

واصلت قوات #الجيش_اليمني، الاثنين، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران #التحالف_العربي، عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء وسط البلاد، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف الميليشيات.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، الاثنين، عن قائد اللواء 173 مشاة العميد عبدربه المنصوري، إن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب الميليشيات الانقلابية المتبقية في #ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.

وأوضح المنصوري وهو قائد جبهة ناطع، أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من تطهير "جبال الهرشة" و"العوج" و"جيف الركب" الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية في مديرية الملاجم.

وأشار إلى أن هذه المواقع تشرف على منطقة فضحة التي تتحصن فيها الميليشيات، وبتحريرها يتم قطع خط إمدادات الميليشيات بالكامل.

وأكد المنصوري، أن هذه الانتصارات كانت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، لافتا إلى أن الجيش قطع "المرحلة الكبرى والشوط الأهم من المعركة".

وأضاف "أن العدو أصبح في حالة انهيار متواصل وأصبح في موقف دفاع ونحن من يحدد زمان ومكان المعركة".

بدوره، أفاد قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، أن الميليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيلاً وعشرات الجرحى، ناهيك عن خسائرها الفادحة في المعدات القتالية.

ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية لا تمتلك حاضنة شعبية في محافظة البيضاء وإنما تفرض تواجدها في بعض المناطق بالقوة.

وأكد الكليبي أن "المعركة ضد الميليشيات الانقلابية مستمرة حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل"، وتعهد باستكمال تطهير منطقة "فضحة"، خلال الساعات القادمة والانطلاق نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم والسوادية وإنهاء تواجد الميليشيات بالكامل.

وتتواصل العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير محافظة #البيضاء التي تتوسط بموقعها الاستراتيجي ثمان محافظات يمنية، ومن شأن انتزاعها من قبضة ميليشيا الحوثي، تأمين المحافظات المحررة، والتقدم نحو ذمار وتطويق العاصمة صنعاء من جهة الجنوب، لتحريرها واستكمال إنهاء الانقلاب.

 

 

 
المزيد في رياضة
كشف تحقيق أجرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، عن "فضيحة مخدرات" جرت في استاد ويمبلي الشهير، خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي إنجلترا وجمهورية التشيك.وأوضح تحقيق
المزيد ...
وجه النجم الأرجنتيني ولاعب يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا، رسالة إلى الطفل المصري رامي شحاتة، الذي ساعد في إنقاذ 51 طفلا من الموت حرقا في حافلة.وبعث ديبالا برسالة
المزيد ...
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، الأحد، توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 200 ألف جنيه مصري (11500 ألف دولار) وإحالة رئيسه، مرتضى منصور، إلى لجنة الانضباط في
المزيد ...
في واقعة طريفة على الملاعب الأفريقية، شهدت مباراة منتخب كوت ديفوار مع نظيره الرواندي التي أقيمت، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة التاسعة لدور
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك