من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 25 أبريل 2018 08:14 مساءً

أهم الأخبار

تقدم للجيش اليمني بالبيضاء.. وانهيار كبير للميليشيات

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:26 صباحاً

واصلت قوات #الجيش_اليمني، الاثنين، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران #التحالف_العربي، عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء وسط البلاد، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف الميليشيات.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، الاثنين، عن قائد اللواء 173 مشاة العميد عبدربه المنصوري، إن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب الميليشيات الانقلابية المتبقية في #ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.

وأوضح المنصوري وهو قائد جبهة ناطع، أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من تطهير "جبال الهرشة" و"العوج" و"جيف الركب" الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية في مديرية الملاجم.

وأشار إلى أن هذه المواقع تشرف على منطقة فضحة التي تتحصن فيها الميليشيات، وبتحريرها يتم قطع خط إمدادات الميليشيات بالكامل.

وأكد المنصوري، أن هذه الانتصارات كانت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، لافتا إلى أن الجيش قطع "المرحلة الكبرى والشوط الأهم من المعركة".

وأضاف "أن العدو أصبح في حالة انهيار متواصل وأصبح في موقف دفاع ونحن من يحدد زمان ومكان المعركة".

بدوره، أفاد قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، أن الميليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيلاً وعشرات الجرحى، ناهيك عن خسائرها الفادحة في المعدات القتالية.

ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية لا تمتلك حاضنة شعبية في محافظة البيضاء وإنما تفرض تواجدها في بعض المناطق بالقوة.

وأكد الكليبي أن "المعركة ضد الميليشيات الانقلابية مستمرة حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل"، وتعهد باستكمال تطهير منطقة "فضحة"، خلال الساعات القادمة والانطلاق نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم والسوادية وإنهاء تواجد الميليشيات بالكامل.

وتتواصل العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير محافظة #البيضاء التي تتوسط بموقعها الاستراتيجي ثمان محافظات يمنية، ومن شأن انتزاعها من قبضة ميليشيا الحوثي، تأمين المحافظات المحررة، والتقدم نحو ذمار وتطويق العاصمة صنعاء من جهة الجنوب، لتحريرها واستكمال إنهاء الانقلاب.

 

 

المزيد في أهم الأخبار
أدى القيادي الحوثي مهدي المشاط اليوم الأربعاء اليمين الدستورية في مجلس البرلمان الحوثي بعد تعيينه ليرأس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى. وألقى المشاط كلمة أمام
المزيد ...
قال الإعلامي في جماعة الحوثي، أسامة ساري، إن مقتل الصماد كان "طعماً" ليس إلا، ألقته قيادته التي وصفها ب"الحكيمة" للإمارات والسعودية.   وأكد، أسامة ساري، في تغريدة
المزيد ...
   طهرت القوات الحكومية، الأربعاء 25 ابريل / نيسان 2018، عددا من المواقع الهامة بالقرب من مدينة الراهدة بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.   وقالت مصادر عسكرية، إن
المزيد ...
تأهل فريق العين إلى نهائي كأس رئيس الإمارات لكرة القدم، بعد فوزه التاريخي، على شباب الأهلي دبي، اليوم الأربعاء، بستة أهداف دون مقابل، في مباراة نصف نهائي
المزيد ...

أختيار المحرر
قوات المنطقة العسكرية الرابعة تطهر محيط مدينة الراهدة بتعز
نجل الرئيس الراحل "صالح " ينشر صورة ونؤثرة جديدة لوالدة (شاهد)
الحوثي يصرف مرتبات قتلاه الى قبورهم .. شاهد الصورة
النيابة العامة بعدن: سجن بير احمد دولة خارج الدولة والقائمون عليه يرفضون اوامر بالافراج
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       بطلنا الذي نحن بصدده قد تحول منذ وقت مبكر إلى عجيبة من عجائب هذا الزمن المليء بالعجائب الغريبة
  لا شيء يُطربني   لا شيء يُبكيني   الماءُ من حولي   ورهنُ يدي   لكنه ما عاد يرويني   أنا ميّتٌ، من
ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء ليس
    ـ قد أكون حاضراً، وقد لا أكون. ـ قد أكون مع اشراقة هذا اليوم في عداد الحاضرين من زملاء الحرف للاحتفال
  التعيينات الأخيرة في وزارة الشباب والرياضة أكدت وجود فراغ في ملعب الشرعية؛وتحديدا في المناطق الدفاعية
اتبعنا على فيسبوك