من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:45 مساءً

رياضة

 

المبعوث الاممي الجديد يصل عمّان والكشف عن موعد استئناف مشاورات السلام اليمنية

الأحد 18 مارس 2018 07:30 صباحاً

 

وصل المبعوث الأممي الجديد لليمن، مارتن جريفيث، اليوم السبت، إلى العاصمة الأردنية عمّان، من أجل الترتيب لاستئناف المشاورات اليمنية المتعثرة منذ أكثر من عام ونصف.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي، إن جريفيث وصل عمّان، وسيلتقي غداً الأحد الطاقم الأممي الخاص به، الذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقراً رئيسياً له منذ أن تم نقله، العام الماضي من مدينة نيويورك.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن المبعوث الأممي سيبحث مع نائبه معين شريم وطاقم المكتب الأممي، الترتيبات لانطلاق أول جولة لإحياء مشاورات السلام، أواخر مارس الحالي.

وأضافت أنه من المقرر أن يستهل جريفيث جولته الأولى في 25 مارس بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي والفريق التفاوضي الحكومي، مشيرة إلى أن العاصمة صنعاء ستكون ثاني محطات جولة المبعوث الأممي، التي تهدف إلى الاتفاق على استئناف مشاورات السلام، من دون تحديد موعد الزيارة.

ومن المقرر أن يلتقي جريفيث في صنعاء قيادات من حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي كان يرأسه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وكذلك قيادات من حركة «أنصار الله».

وتسلم البريطاني، جريفيث، الملف اليمني كمبعوث خاص للأمم المتحدة، مطلع مارس الحالي، خلفا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي انتهت فترته أواخر فبراير الماضي.

وكان المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ ذكر في تصريحات سابقة، مطلع فبراير الماضي، أن خلفه سيقوم بالتحضير لجولة جديدة من المشاورات، تبدأ بلقاءات بين «أنصار الله» وحزب «المؤتمر»، عقب انفراط تحالفهما مطلع ديسمبر الماضي، واندلاع معارك بين الطرفين انتهت بمقتل صالح.

(الأناضول)

 

 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، الجمعة، تعيين بيير أوبامي ودانييل كازين لتدريب المنتخب الوطني، بعد إقالة الاسباني، خوسيه أنطونيو كماتشو، الأسبوع
المزيد ...
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي المصري والهلال، والتي كانت من المقرر أن تقام في السادس من أكتوبر المقبل بالرياض.وأعرب الاتحاد
المزيد ...
تفاعل اللاعب الألماني في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، إمري تشان، مع واقعة طرد زميله، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأربعاء في منافسات دوري أبطال أوروبا.وحصل
المزيد ...
خرج رئيس فريق يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، هو الآخر عن صمته، عقب تعرض لاعب فريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للطرد أمام فالنسيا الإسباني.وتلقى رونالدو
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك