من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:01 صباحاً

أهم الأخبار

المبعوث الاممي الجديد يصل عمّان والكشف عن موعد استئناف مشاورات السلام اليمنية

الأحد 18 مارس 2018 07:30 صباحاً

 

وصل المبعوث الأممي الجديد لليمن، مارتن جريفيث، اليوم السبت، إلى العاصمة الأردنية عمّان، من أجل الترتيب لاستئناف المشاورات اليمنية المتعثرة منذ أكثر من عام ونصف.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي، إن جريفيث وصل عمّان، وسيلتقي غداً الأحد الطاقم الأممي الخاص به، الذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقراً رئيسياً له منذ أن تم نقله، العام الماضي من مدينة نيويورك.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن المبعوث الأممي سيبحث مع نائبه معين شريم وطاقم المكتب الأممي، الترتيبات لانطلاق أول جولة لإحياء مشاورات السلام، أواخر مارس الحالي.

وأضافت أنه من المقرر أن يستهل جريفيث جولته الأولى في 25 مارس بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي والفريق التفاوضي الحكومي، مشيرة إلى أن العاصمة صنعاء ستكون ثاني محطات جولة المبعوث الأممي، التي تهدف إلى الاتفاق على استئناف مشاورات السلام، من دون تحديد موعد الزيارة.

ومن المقرر أن يلتقي جريفيث في صنعاء قيادات من حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي كان يرأسه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وكذلك قيادات من حركة «أنصار الله».

وتسلم البريطاني، جريفيث، الملف اليمني كمبعوث خاص للأمم المتحدة، مطلع مارس الحالي، خلفا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي انتهت فترته أواخر فبراير الماضي.

وكان المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ ذكر في تصريحات سابقة، مطلع فبراير الماضي، أن خلفه سيقوم بالتحضير لجولة جديدة من المشاورات، تبدأ بلقاءات بين «أنصار الله» وحزب «المؤتمر»، عقب انفراط تحالفهما مطلع ديسمبر الماضي، واندلاع معارك بين الطرفين انتهت بمقتل صالح.

(الأناضول)

 

 

المزيد في أهم الأخبار
أقدم مسلحون قبليون على تدمير سدا مائيا حكوميا تم بنائه بعشرات الملايين في منطقة حمر شمال مدينة الضالع جنوب اليمن.   وقال سكان محليون "ان قبليون يتقدمهم مدير عام
المزيد ...
ظهر زعيم جماعة التمرد عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز لأنصاره قبل قليل نعى فيه مقتل رئيس المجلس السياسي بصنعاء صالح الصماد.   وقال زعيم جماعة التمرد أن الصماد قتل
المزيد ...
نشرت قوات التحالف مقاطع مصورة للحظة استهداف القيادي الحوثي البارز صالح الصماد .   وقالت مصادر بأن الصماد قتل في غارة للتحالف جنوب الحديدة، تحديداً في شارع
المزيد ...
نشرت وسائل الإعلام الرسمية التابعة لجماعة الحوثي آخر الصور التي التقطها جهازها الإعلامي الحربي لرئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد قبل
المزيد ...

أختيار المحرر
نجل الرئيس الراحل "صالح " ينشر صورة ونؤثرة جديدة لوالدة (شاهد)
الحوثي يصرف مرتبات قتلاه الى قبورهم .. شاهد الصورة
النيابة العامة بعدن: سجن بير احمد دولة خارج الدولة والقائمون عليه يرفضون اوامر بالافراج
هام.. نجلة الرئيس الاسبق توجه مناشدة عاجلة للرئيس هادي .. الاسم والصورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       بطلنا الذي نحن بصدده قد تحول منذ وقت مبكر إلى عجيبة من عجائب هذا الزمن المليء بالعجائب الغريبة
  لا شيء يُطربني   لا شيء يُبكيني   الماءُ من حولي   ورهنُ يدي   لكنه ما عاد يرويني   أنا ميّتٌ، من
ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء ليس
    ـ قد أكون حاضراً، وقد لا أكون. ـ قد أكون مع اشراقة هذا اليوم في عداد الحاضرين من زملاء الحرف للاحتفال
  التعيينات الأخيرة في وزارة الشباب والرياضة أكدت وجود فراغ في ملعب الشرعية؛وتحديدا في المناطق الدفاعية
اتبعنا على فيسبوك