من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

رياضة

الاستخبارات تكشف تفاصيل خطة خطيرة لخبير ايراني لاعادة ترتيب الوضع القتالي للحوثيين

- المصدر: مواقع الأحد 18 مارس 2018 07:20 صباحاً

 

كشفت استخبارات الجيش الوطني، عن استعانة مليشيا الحوثي الانقلابية، بخبير ايراني يحمل جنسية أوروبية يلقب بـ”الامير” في وضع خطط عسكرية تساعد جبهاتها على التماسك وحفاضها من الانهيار الوشيك.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الوطني، عن مصادر استخباراتية، ان الخطة تتضمن اعادة هيكلة لميليشيا الحوثي على الارض واعادة ترتيب تموضعها.

وأكدت، ان المليشيا بدأت بالفعل في تنفيذ الخطة، حيث شكلت خمسة مجاميع متحركة انتقتهم من عناصرها من مختلف جبهات القتال، حيث سحبت اكثر من 70% من هذه المجاميع من جبهات الحدود وجبهة نهم وصرواح، ودفعت بهم الى صعدة، كما حيدت العناصر الجدد الذين دفعتهم للقتال في صفوفها بدون أي خبرات ووضعتهم في مواقع دفاعيه فقط ودمج اعداد كبيره معهم من المقاتلين السابقين في وضع دفاعي ضمن المجاميع المتحركة.

وأوضحت ان هذه المجاميع تختص في عمليات الهجوم والانسحاب وفق خطط تكتيكية الى جبهات اخرى فيما تتولى العناصر الثابتة الدفاع عن المواقع بعد استلامها من العناصر المتحركة.

وبحسب المصادر الاستخباراتية، فان قيادة هذه المجاميع اسندت الى القيادي الحوثي هاشم الغماري ومقرها الرئيسي في مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة بصنعاء الذي تسيطر عليه الميليشيا، اضافة الى ايجاد فرعين للقيادة في محور صعده والحديدة.

كما تعتمد ميليشيا الحوثي وفق خطة الخبير الايراني استراتيجية قتاليه جديده تشمل تقسيم مسرح الجبهة الى عدة مسارات وتوزيع المجاميع الهجومية الى عدة مجموعات تسمى فصائل ويتولى كل فصيل الهجوم من مسار محدد بحيث تكون هجمات الحوثيين مركزه وتعمل على ارباك صفوف قوات الجيش الوطني بسبب الهجوم من مسارات متعددة وتعدد مصادر اطلاق النيران بالاعتماد على الاسلحة الثقيلة.

وأشارت الى سعي الميليشيا بموازاة ذلك الى استكمال بناء شبكة الاتصالات العسكرية وبدء تشغيلها لربط الجبهات بالسنترال المركزي في صنعاء وسهوله الاتصالات والمتابعة والتنسيق بين جميع الجبهات.

وشددت المصادر الاستخباراتية، على ضرورة استفادة قوات الجيش الوطني وقيادة التحالف العربي من نقاط ضعف هذه الخطة والتي تكمن في رصد التحركات.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024