من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

رياضة

نقابة المهن تتهم سماسرة ومقاولين من الباطن بالوقوف وراء تأخير صرف مرتبات النازحين

الأحد 18 مارس 2018 05:50 صباحاً

اتهمت النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية من وصفتهم بالسماسرة والمقاولين من الباطن بين صنعاء وعدن بالتسبب في تأخير صرف مرتبات الموظفين النازحين في العاصمة المؤقتة عدن والقادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وقال الاستاذعبدالله القباطي "أن السماسرة والمقاولين من الباطن بين صنعاء وعدن تسببوا في تأخير صرف المرتبات باستغلال عملية النزوح والدفع بعدد من غير النازحين لتسجيلهم بكشوفات النازحين الذين اعطوا وزارة المالية مبرر للمماطلة نظرا لتراكم كشوفات الموظفين النازحين".

وناشد القباطي رئيس دائرة قضايا العمل بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الحكومة ممثلة بوزارة المالية بسرعة صرف مرتبات التربويين النازحين أسوة بزملائهم بالدفعتين الأولى والثانية ابتداء من شهريناير2017.

وأكد القباطي في تصريح صحفي رفضه لأي آلية لا تضمن صرف مرتبات الموظفين للفترة الماضية، مؤيدا تشكيل لجان صرف يدا بيد والتأكد من عملية النزوح الحقيقي والنزوح الوهمي المستفيد منه السماسرة والمقاولين من الباطن الذين تسببوا في تأخير عملية الصرف والاضرار بالنازحين الحقيقين.

وحمل القباطي حكومة الانقلابين مسؤلية عدم صرف المرتبات منذ عام ونصف وقال "ولا نعفي حكومة الشرعية بل نطالبها بصرف المرتبات لكل التربويين بالمحافظات الغير محررة وخاضعة لسلطة الانقلابين".

ودعا كافة المنظمات المهنية والنقابية والحقوقية المحلية والعربية والدولية للضغط على حكومة الانقلابين بصرف مرتبات التربويين وعدم تدخلها في شؤون التعليم.

ووجه نداء إنساني لمنظمات الإغاثة المحلية والعربية والدولية بتقديم الإغاثة والسكن للتربويين النازحين في المحافظات المحررة.

وقال الاستاذ عبدالله القباطي "ان 15 ألف تربوي وتربوية نزحوا إلى العاصمة عدن والمحافظات المحررة من المحافظات الخاضعة لعصابة الحوثي الانقلابية التي أوقفت صرف المرتبات الشهرية للتربويين منذ عام ونصف تعرض خلالها التربويين لشتاء اصناف الاذلال والمهانة والموت جوعا والطرد من بيوتهم المستأجرة من قبل المؤجرين وبيع أثاث منازلهم وعندما لم يجدوا أبسط مقومات الحياة لأسرهم اضطروا للنزوح".

وأضاف "اصدر رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي توجيهاته لدولة رئيس مجلس الوزراء د/ احمد عبيد بن دغر على صرف مرتبات الموظفين ومنهم التربويين النازحين الدفعتين الأولى والثانية نتيجة المتابعة المستمرة للدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والتنسيق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية ونتيجة استمرار عصابة الانقلاب في رفضها صرف مرتبات الموظفين وامتناعها عن توريد الايرادات للبنك المركزي اليمني بعدن مما أدى إلى ازدياد عدد النازحين التربويين وتأخرت عملية الصرف للدفعة الثالثة والرابعة والخامسة التي انتهت عملية التسجيل فيها يوم الأحد 11 مارس".

وأكد أن تأخير عملية الصرف زادت من معاناة التربويين النازحين وفاقمت معيشتهم نتيجة ما يقوم به السماسرة والمقاولين من الباطن.


 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024