من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:45 مساءً

رياضة

 

نقابة المهن تتهم سماسرة ومقاولين من الباطن بالوقوف وراء تأخير صرف مرتبات النازحين

الأحد 18 مارس 2018 05:50 صباحاً

اتهمت النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية من وصفتهم بالسماسرة والمقاولين من الباطن بين صنعاء وعدن بالتسبب في تأخير صرف مرتبات الموظفين النازحين في العاصمة المؤقتة عدن والقادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وقال الاستاذعبدالله القباطي "أن السماسرة والمقاولين من الباطن بين صنعاء وعدن تسببوا في تأخير صرف المرتبات باستغلال عملية النزوح والدفع بعدد من غير النازحين لتسجيلهم بكشوفات النازحين الذين اعطوا وزارة المالية مبرر للمماطلة نظرا لتراكم كشوفات الموظفين النازحين".

وناشد القباطي رئيس دائرة قضايا العمل بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الحكومة ممثلة بوزارة المالية بسرعة صرف مرتبات التربويين النازحين أسوة بزملائهم بالدفعتين الأولى والثانية ابتداء من شهريناير2017.

وأكد القباطي في تصريح صحفي رفضه لأي آلية لا تضمن صرف مرتبات الموظفين للفترة الماضية، مؤيدا تشكيل لجان صرف يدا بيد والتأكد من عملية النزوح الحقيقي والنزوح الوهمي المستفيد منه السماسرة والمقاولين من الباطن الذين تسببوا في تأخير عملية الصرف والاضرار بالنازحين الحقيقين.

وحمل القباطي حكومة الانقلابين مسؤلية عدم صرف المرتبات منذ عام ونصف وقال "ولا نعفي حكومة الشرعية بل نطالبها بصرف المرتبات لكل التربويين بالمحافظات الغير محررة وخاضعة لسلطة الانقلابين".

ودعا كافة المنظمات المهنية والنقابية والحقوقية المحلية والعربية والدولية للضغط على حكومة الانقلابين بصرف مرتبات التربويين وعدم تدخلها في شؤون التعليم.

ووجه نداء إنساني لمنظمات الإغاثة المحلية والعربية والدولية بتقديم الإغاثة والسكن للتربويين النازحين في المحافظات المحررة.

وقال الاستاذ عبدالله القباطي "ان 15 ألف تربوي وتربوية نزحوا إلى العاصمة عدن والمحافظات المحررة من المحافظات الخاضعة لعصابة الحوثي الانقلابية التي أوقفت صرف المرتبات الشهرية للتربويين منذ عام ونصف تعرض خلالها التربويين لشتاء اصناف الاذلال والمهانة والموت جوعا والطرد من بيوتهم المستأجرة من قبل المؤجرين وبيع أثاث منازلهم وعندما لم يجدوا أبسط مقومات الحياة لأسرهم اضطروا للنزوح".

وأضاف "اصدر رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي توجيهاته لدولة رئيس مجلس الوزراء د/ احمد عبيد بن دغر على صرف مرتبات الموظفين ومنهم التربويين النازحين الدفعتين الأولى والثانية نتيجة المتابعة المستمرة للدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والتنسيق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية ونتيجة استمرار عصابة الانقلاب في رفضها صرف مرتبات الموظفين وامتناعها عن توريد الايرادات للبنك المركزي اليمني بعدن مما أدى إلى ازدياد عدد النازحين التربويين وتأخرت عملية الصرف للدفعة الثالثة والرابعة والخامسة التي انتهت عملية التسجيل فيها يوم الأحد 11 مارس".

وأكد أن تأخير عملية الصرف زادت من معاناة التربويين النازحين وفاقمت معيشتهم نتيجة ما يقوم به السماسرة والمقاولين من الباطن.


 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، الجمعة، تعيين بيير أوبامي ودانييل كازين لتدريب المنتخب الوطني، بعد إقالة الاسباني، خوسيه أنطونيو كماتشو، الأسبوع
المزيد ...
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي المصري والهلال، والتي كانت من المقرر أن تقام في السادس من أكتوبر المقبل بالرياض.وأعرب الاتحاد
المزيد ...
تفاعل اللاعب الألماني في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، إمري تشان، مع واقعة طرد زميله، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأربعاء في منافسات دوري أبطال أوروبا.وحصل
المزيد ...
خرج رئيس فريق يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، هو الآخر عن صمته، عقب تعرض لاعب فريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للطرد أمام فالنسيا الإسباني.وتلقى رونالدو
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك