من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 09:25 صباحاً

الأخبار

 

قصة عاملة نظافة مغربية.. من كنس الشوارع إلى ملكة جمال

الأربعاء 14 مارس 2018 09:56 صباحاً
العربية.نت – منية غانمي

طبيعة عملها الشاق في كنس الشوارع وجمع القمامة أو حجم مسؤولياتها داخل أسرتها، لم يمنعاها أبدا من الاهتمام بجمال بشرتها ومظهرها الخارجي والحفاظ على رشاقتها، بالرغم من ظروف عيشها الصعبة، حتى أصبحت#أجمل_عاملة_نظافة في #المغرب لسنة 2018.

هذه قصة  #سناء_معطاط (25 سنة) التي توّجت مؤخرا بلقب #ملكة_جمال_عاملات_النظافة في المغرب، لتصبح بين عشية وضحاها واحدة من مشاهير البلاد، وذلك بعد تداول صورها بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وهي ترتدي الزي الرسمي الخاص بعاملي النظافة، حتى إن البعض لم يصدق أن تكون هذه الفتاة الفاتنة صاحبة الابتسامة الساحرة، عاملة نظافة، وهي التي تمتلك مظهرا يؤهلها لإيجاد عمل أفضل، لكن هي تفتخر بمهنتها ولا تفكر في تغييرها أبدا.

وقالت معطاط وهي أم لطفلين بعد تتويجها، إنها اختارت العمل في مجال النظافة "لتبقى نظيفة وتستطيع توفير حياة كريمة لأبنائها ولزوجها كذلك الذي توقف عن العمل"، معبّرة عن حبها لمهنتها وافتخارها بها واعتزازها بالمساهمة في تنظيف شوارع بلادها.

ولم يكن تتويج سناء بلقب ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب، بسبب مظهرها الجذاب ووجهها المشرق فقط، بل كان إتقانها وانضباطها في عملها عاملا مهما أيضا في ذلك، حيث اشترطت شركة "أوزون للنظافة والبيئة والخدمات"، التي نظمت المسابقة وقامت بتكريم عاملات النظافة، أن يجتمع الجمال والنظافة معا في عاملة النظافة المتوّجة.

وفي هذا السياق، اعتبرت عاملة النظافة سناء معطاط، أن نيلها للقب ملكة جمال عاملات النظافة لسنة 2018، هو "تتويج لكل عاملات النظافة من شأنه أن يعيد إليهن الاعتبار، ويدفعن نحو مزيد من العمل و الكفاح لمواصلة رحلتهن في هذه المهنة الشريفة".

 

 

 
المزيد في الأخبار
وصل المنتخب اليمني للناشئين اليوم الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، استعدادًا  للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت سن 16 سنة،  بمشاركة 16 منتخباً، وكان في
المزيد ...
  نقلت صحف خليجية ان عروس يمنية أقدمت على قتل زوجها بعد زفافهما بأحد عشر شهرا، بمساعدة عشيقها، فيما عثر عمال البلدية على جثة الزوج في صندوق قمامة، وأبلغوا الجهات
المزيد ...
تمكن قسم شرطة مريس بإدارة امن محافظة الضالع من القاء القبض على قاتل إمراءة حامل داخل منزلها بعد ساعات من تلقيه بلاغ عن جريمة مقتلها . وكان قسم شرطة الجبارة قد تلقى
المزيد ...
  وجه مختطف لدى مليشيا الحوثي الإنقلابية في أحد معتقلاتها في العاصمة صنعاء، نداء إستغاثة عاجل بعد أن تدهورت حالته الصحية.   المختطف خليل هزاع الحداد الجريح، في
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك