من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 04:50 صباحاً

الأخبار

 

العلاقة الجنسية أفضل بعد الخمسين

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:58 مساءً

 

تخشى النساء من التقدم في العمر، ليس فقط خوفاً من التجاعيد والإصابة بالأمراض العديدة المرافقة لكبر السن، بل أيضاً للخوف من عدم القدرة على عيش حياة زوجية صحية وسليمة خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية مع الزوج.

وفيما يتحدث البعض عن انخفاض معدل العلاقة الجنسية بعد انقطاع الطمث وتأثير اضطرابات الهرمونات على الرغبة الجنسية، يؤكد البعض الآخر أن الأمر هو العكس تماماً. فهناك العديد من الأسباب التي تجعل من العلاقة الجنسية أفضل بكثير بعد سن الخمسين.
 
إليكم أهم هذه الأسباب:
 
1. لا قلق من الحمل: يمكن للزوجين بعد سن الخمسين وانقطاع الطمث عند المرأة، الإستمتاع بالمعاشرة الزوجية كاملةً دون أي خوف من حدوث حمل غير متوقع أو غير مرغوب فيه. 
 
2. لا إزعاج من الأولاد: في سن الخمسين، سيكون الأولاد إما بلغوا سن الرشد أو في أواخر سن المراهقة، ما يعني أنه لن يكون هناك أطفالٌ يستيقظون خلال الليل أو يهرعون لغرفة والديهم للنوم معهم. وبهذا يمكن للزوجين تمضية وقت أطول وبوتيرة متواصلة معاً دون أي إزعاج مفاجئ.
 
3. يعرف الزوجان ماذا يريدان: في عمر متقدم كالخمسين، سيكون لدى الزوجين معرفةٌ كبيرة بحاجاتهما الجسدية وبحاجات الشريك وكذلك بالوسائل والطرق التي توصلهما لعلاقة ممتازة، وبالتالي سيكونان قادرين على تلبية رغبات بعضهما والحصول على علاقة جنسية متكاملة للطرفين.
 
4. الإستقرار المالي والمهني: لن يعاني الزوجين في عمر الخمسين من مشاكل القلق على الأعباء المادية والخوف من خسارة العمل، إذ بحلول منتصف العمر سيكونان في حالة مادية مستقرة واستقرار مهني أيضاً لن يقفا حائلاً دون استمتاعمها بعلاقة جنسية جيدة دون تفكير زائد أو قلق من المستقبل.
 
5. معالجة الخلافات بيُسر: فيما قد يمضي وقتٌ على الزوجين في سن العشرين أو الثلاثين وحتى الأربعين في بعض الحالات في التصادم الدائم وعدم القدرة على حلَ الخلافات بعقلانية وحكمة، نجد أن الزوجين في سن الخمسين أكثر قدرةً وكفاءةً على حلَ أية خلافات تنشب بينهما دون قلق أو توتر. إذ أن النضوج الفكري خلال هذه السن سيسمح للطرفين بالتحاور وحلَ الأمور بهدوء، ما يجعل هناك وقتاً أكثر لتمضية أجواء حميمة معاً دون مشاكل. 

 

 
المزيد في الأخبار
أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، أن المشاورات الجارية في السويد بين وفدي الحكومة الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي، سوف تسفر عن "اتفاقات محددة ونتائج
المزيد ...
كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، انتهاكات جديدة ترتكبها ميليشيات الحوثي الإيرانية في المناطق التي يتواجد فيها أو تلك التي تخضع لسيطرته.وقال المتحدث باسم التحالف
المزيد ...
كشف مصدر في وفد الحكومة اليمنية المشارك بالمحادثات التي تستضيفها السويد، الاثنين، أن مبادرة المبعوث الدولي، مارتن غريفيث، بشأن الحديدة "لا تزال محل نقاش"، مشيرا
المزيد ...
يتمسك المتمردون الحوثيون في اليمن بعدم انسحابهم من محافظة الحديدة (غربي البلاد)، وتسليم مينائها الاستراتيجي، الأمر الذي يستغلونه في نهب إيراداته لتمويل أنشطتهم
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك