من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 11:50 مساءً

الأخبار

 

العلاقة الجنسية أفضل بعد الخمسين

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:58 مساءً

 

تخشى النساء من التقدم في العمر، ليس فقط خوفاً من التجاعيد والإصابة بالأمراض العديدة المرافقة لكبر السن، بل أيضاً للخوف من عدم القدرة على عيش حياة زوجية صحية وسليمة خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية مع الزوج.

وفيما يتحدث البعض عن انخفاض معدل العلاقة الجنسية بعد انقطاع الطمث وتأثير اضطرابات الهرمونات على الرغبة الجنسية، يؤكد البعض الآخر أن الأمر هو العكس تماماً. فهناك العديد من الأسباب التي تجعل من العلاقة الجنسية أفضل بكثير بعد سن الخمسين.
 
إليكم أهم هذه الأسباب:
 
1. لا قلق من الحمل: يمكن للزوجين بعد سن الخمسين وانقطاع الطمث عند المرأة، الإستمتاع بالمعاشرة الزوجية كاملةً دون أي خوف من حدوث حمل غير متوقع أو غير مرغوب فيه. 
 
2. لا إزعاج من الأولاد: في سن الخمسين، سيكون الأولاد إما بلغوا سن الرشد أو في أواخر سن المراهقة، ما يعني أنه لن يكون هناك أطفالٌ يستيقظون خلال الليل أو يهرعون لغرفة والديهم للنوم معهم. وبهذا يمكن للزوجين تمضية وقت أطول وبوتيرة متواصلة معاً دون أي إزعاج مفاجئ.
 
3. يعرف الزوجان ماذا يريدان: في عمر متقدم كالخمسين، سيكون لدى الزوجين معرفةٌ كبيرة بحاجاتهما الجسدية وبحاجات الشريك وكذلك بالوسائل والطرق التي توصلهما لعلاقة ممتازة، وبالتالي سيكونان قادرين على تلبية رغبات بعضهما والحصول على علاقة جنسية متكاملة للطرفين.
 
4. الإستقرار المالي والمهني: لن يعاني الزوجين في عمر الخمسين من مشاكل القلق على الأعباء المادية والخوف من خسارة العمل، إذ بحلول منتصف العمر سيكونان في حالة مادية مستقرة واستقرار مهني أيضاً لن يقفا حائلاً دون استمتاعمها بعلاقة جنسية جيدة دون تفكير زائد أو قلق من المستقبل.
 
5. معالجة الخلافات بيُسر: فيما قد يمضي وقتٌ على الزوجين في سن العشرين أو الثلاثين وحتى الأربعين في بعض الحالات في التصادم الدائم وعدم القدرة على حلَ الخلافات بعقلانية وحكمة، نجد أن الزوجين في سن الخمسين أكثر قدرةً وكفاءةً على حلَ أية خلافات تنشب بينهما دون قلق أو توتر. إذ أن النضوج الفكري خلال هذه السن سيسمح للطرفين بالتحاور وحلَ الأمور بهدوء، ما يجعل هناك وقتاً أكثر لتمضية أجواء حميمة معاً دون مشاكل. 

 

 
المزيد في الأخبار
مواعيد اقلاع الرحلات ليوم غد الثلاثاء 26 مارس 2019م كالتالي: رقم الرحله :601. خط الرحله : القاهره - عدن - جده. القاهره - عدن. الاقلاع : 0230 بعد منتصف الليل. (توقيت
المزيد ...
عقب تسلم الحكومة اليمنية خطة معدلة بشأن عملية الانسحاب من الحديدة غربي البلاد، صعّدت ميليشيات الحوثي الإيرانية هجماتها على مواقع القوات المشتركة ومنشآت تجارية في
المزيد ...
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، تهدف إلى تعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في البلاد.وقال مراسلنا إن
المزيد ...
قال مصدر في سلطة الحوثيين لفرانس24 ومونت كارلو الدولية، ان فريق الجماعة المفاوض في لجنة تنسيق اعادة الانتشار ، تحفظ على خطة اممية معدلة لتنفيذ اتفاق الحديدة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك