من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 يونيو 2018 09:50 مساءً

الأخبار

العلاقة الجنسية أفضل بعد الخمسين

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:58 مساءً

 

تخشى النساء من التقدم في العمر، ليس فقط خوفاً من التجاعيد والإصابة بالأمراض العديدة المرافقة لكبر السن، بل أيضاً للخوف من عدم القدرة على عيش حياة زوجية صحية وسليمة خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية مع الزوج.

وفيما يتحدث البعض عن انخفاض معدل العلاقة الجنسية بعد انقطاع الطمث وتأثير اضطرابات الهرمونات على الرغبة الجنسية، يؤكد البعض الآخر أن الأمر هو العكس تماماً. فهناك العديد من الأسباب التي تجعل من العلاقة الجنسية أفضل بكثير بعد سن الخمسين.
 
إليكم أهم هذه الأسباب:
 
1. لا قلق من الحمل: يمكن للزوجين بعد سن الخمسين وانقطاع الطمث عند المرأة، الإستمتاع بالمعاشرة الزوجية كاملةً دون أي خوف من حدوث حمل غير متوقع أو غير مرغوب فيه. 
 
2. لا إزعاج من الأولاد: في سن الخمسين، سيكون الأولاد إما بلغوا سن الرشد أو في أواخر سن المراهقة، ما يعني أنه لن يكون هناك أطفالٌ يستيقظون خلال الليل أو يهرعون لغرفة والديهم للنوم معهم. وبهذا يمكن للزوجين تمضية وقت أطول وبوتيرة متواصلة معاً دون أي إزعاج مفاجئ.
 
3. يعرف الزوجان ماذا يريدان: في عمر متقدم كالخمسين، سيكون لدى الزوجين معرفةٌ كبيرة بحاجاتهما الجسدية وبحاجات الشريك وكذلك بالوسائل والطرق التي توصلهما لعلاقة ممتازة، وبالتالي سيكونان قادرين على تلبية رغبات بعضهما والحصول على علاقة جنسية متكاملة للطرفين.
 
4. الإستقرار المالي والمهني: لن يعاني الزوجين في عمر الخمسين من مشاكل القلق على الأعباء المادية والخوف من خسارة العمل، إذ بحلول منتصف العمر سيكونان في حالة مادية مستقرة واستقرار مهني أيضاً لن يقفا حائلاً دون استمتاعمها بعلاقة جنسية جيدة دون تفكير زائد أو قلق من المستقبل.
 
5. معالجة الخلافات بيُسر: فيما قد يمضي وقتٌ على الزوجين في سن العشرين أو الثلاثين وحتى الأربعين في بعض الحالات في التصادم الدائم وعدم القدرة على حلَ الخلافات بعقلانية وحكمة، نجد أن الزوجين في سن الخمسين أكثر قدرةً وكفاءةً على حلَ أية خلافات تنشب بينهما دون قلق أو توتر. إذ أن النضوج الفكري خلال هذه السن سيسمح للطرفين بالتحاور وحلَ الأمور بهدوء، ما يجعل هناك وقتاً أكثر لتمضية أجواء حميمة معاً دون مشاكل. 

 

المزيد في الأخبار
حصدت الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بطريقة عشوائية ومموهة في قری ومزارع تهامة بالساحل الغربي اليمني، أرواح 12 مدنياً خلال اليومين الماضيين. وبحسب مصادر
المزيد ...
 أعلن الجيش الوطني، أمس الأحد، عن إلقاء القبض على قيادي حوثي رفيع و7 من خبراء حزب الله اللبناني، في عملية نوعية بجبهة الملاحيظ في محافظة صعدة شمال اليمن. وقال
المزيد ...
 أكدت مصادر مطلعة، للمشهد اليمني، وجود قانون جديد غير معلن من السلطات الأردنية لليمنيين الراغبين السفر إلى المملكة. وقالت المصادر، إن السلطات الأردنية تشترط،
المزيد ...
 توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx 
المزيد ...

أختيار المحرر
عاجل : عصابة الحوثي الإنقلابية تعتقل الصحفي الرياضي قاسم البعيصي بالحديدة
عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "
في جنح الظلام: شاهد الصورة التي تؤكد سقوط المليشيا في الحديدة .. المشرف هرب
الوزير نايف البكري يحتفل بذكر تحرير عدن .. ويكتب : المقاومة مشعل لا ينطفئ
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ثلاثة أعوام مضت على الرحيل، لكنها عجزت عن تغييبه خارج الوعي المجتمعي والذاكرة الجمعية، حيث مازال حضوره البهي
    لم تكن يوماً عدن مجرد اسم يخط على الخرائط والمجسمات، أو اكليشة تحفر بخطوط أعجمية أو عربية يمكن لأي
    زمان كانت لنا أيام فيها أوقات، ومساحات، لكل الأعمار والأسر، ينتقلون منها وإليها فرادى وجماعات،
    ـ زمان كانت لنا أيام ترفع فيها الموالد وتبسط الموائد في البيوت والمساجد، والجميع إما مشارك وإما
  ـ زمان كانت لنا أيام ينصرف الناس فيها إلى تأمين حاجيات شهر رمضان قبل حلوله بشهر أو شهرين. ـ أما اليوم فإن
اتبعنا على فيسبوك