من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 01:42 مساءً

الأخبار

 

العلاقة الجنسية أفضل بعد الخمسين

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:58 مساءً

 

تخشى النساء من التقدم في العمر، ليس فقط خوفاً من التجاعيد والإصابة بالأمراض العديدة المرافقة لكبر السن، بل أيضاً للخوف من عدم القدرة على عيش حياة زوجية صحية وسليمة خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية مع الزوج.

وفيما يتحدث البعض عن انخفاض معدل العلاقة الجنسية بعد انقطاع الطمث وتأثير اضطرابات الهرمونات على الرغبة الجنسية، يؤكد البعض الآخر أن الأمر هو العكس تماماً. فهناك العديد من الأسباب التي تجعل من العلاقة الجنسية أفضل بكثير بعد سن الخمسين.
 
إليكم أهم هذه الأسباب:
 
1. لا قلق من الحمل: يمكن للزوجين بعد سن الخمسين وانقطاع الطمث عند المرأة، الإستمتاع بالمعاشرة الزوجية كاملةً دون أي خوف من حدوث حمل غير متوقع أو غير مرغوب فيه. 
 
2. لا إزعاج من الأولاد: في سن الخمسين، سيكون الأولاد إما بلغوا سن الرشد أو في أواخر سن المراهقة، ما يعني أنه لن يكون هناك أطفالٌ يستيقظون خلال الليل أو يهرعون لغرفة والديهم للنوم معهم. وبهذا يمكن للزوجين تمضية وقت أطول وبوتيرة متواصلة معاً دون أي إزعاج مفاجئ.
 
3. يعرف الزوجان ماذا يريدان: في عمر متقدم كالخمسين، سيكون لدى الزوجين معرفةٌ كبيرة بحاجاتهما الجسدية وبحاجات الشريك وكذلك بالوسائل والطرق التي توصلهما لعلاقة ممتازة، وبالتالي سيكونان قادرين على تلبية رغبات بعضهما والحصول على علاقة جنسية متكاملة للطرفين.
 
4. الإستقرار المالي والمهني: لن يعاني الزوجين في عمر الخمسين من مشاكل القلق على الأعباء المادية والخوف من خسارة العمل، إذ بحلول منتصف العمر سيكونان في حالة مادية مستقرة واستقرار مهني أيضاً لن يقفا حائلاً دون استمتاعمها بعلاقة جنسية جيدة دون تفكير زائد أو قلق من المستقبل.
 
5. معالجة الخلافات بيُسر: فيما قد يمضي وقتٌ على الزوجين في سن العشرين أو الثلاثين وحتى الأربعين في بعض الحالات في التصادم الدائم وعدم القدرة على حلَ الخلافات بعقلانية وحكمة، نجد أن الزوجين في سن الخمسين أكثر قدرةً وكفاءةً على حلَ أية خلافات تنشب بينهما دون قلق أو توتر. إذ أن النضوج الفكري خلال هذه السن سيسمح للطرفين بالتحاور وحلَ الأمور بهدوء، ما يجعل هناك وقتاً أكثر لتمضية أجواء حميمة معاً دون مشاكل. 

 

 
المزيد في الأخبار
عاجل : الهلال الاحمر الاماراتي يقول انه ستكفل بتوفير الزي المدرسي للطبلة والطالبات في المناطق المحررة 
المزيد ...
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك