من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 17 يوليو 2018 07:22 مساءً

رياضة

وزير الخارجية خلال لقائه مسئولا أمميا رفيعا: الحوثيون يتاجرون بمساعداتكم الغذائية

- المصدر: مواقع الأربعاء 14 فبراير 2018 07:20 صباحاً

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم ،مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( اوتشا) في بلادنا جورج خوري.

جرى خلال اللقاء ،بحث الوضع الإنساني في اليمن والتعاون والتنسيق القائم بين الحكومة اليمنية ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية لمواجهة الكارثة الإنسانية الراهنة والتي تسببت بها المليشيا الانقلابية.

وتطرق المخلافي الى جهود الحكومة في مواجهة الأزمة الإنسانية في بلادنا وحرصها على العمل مع جميع المنظمات الدولية من أجل تنسيق الجهود انطلاقا من مسئولية الحكومة عن كافة المواطنين اليمنين من صعدة إلى المهرة دون استثناء..مؤكداً ان الحكومة تعمل على رعاية كافة مواطنيها رغم العراقيل التي تضعها المليشيا في المناطق التي مازالت تحت سيطرتها .

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لمساعدة الشعب اليمني واستعداد الجهات المعنية في الحكومة سواء على المستوى المحلي في المحافظات المحررة أو على المستوى الحكومي لتنسيق الجهود وتذليل العوائق والصعوبات امام عمل المنظمات الدولية وفق الثقة المتبادلة بين الطرفين والتنسيق.

واكد المخلافي ان الجميع في الوقت الذي يحرص على دخول المساعدات الإنسانية الكافية إلى الموانئ اليمنية الامنة وخاصة ميناء عدن الذي يمكن ان يتم دخول المساعدات الإنسانية عبره وباعتبار قريب من مواقع الكثافة السكانية لعدد من المحافظات اليمنية المحيطة به ..مشدداً على ضرورة وضع آليات شفافة وواضحة لتوزيع المساعدات ووضع حد للمتاجرة بالمساعدات الإنسانية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية واعتقالها العاملين في مجال الإغاثة وسرقة الإغاثة الإنسانية والمتاجرة بها في السوق السوداء والي تحد من وصول المساعدات لمستحقيها.

من جانبه أعرب رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن ،عن شكره للحكومة اليمنية على تقديم الدعم اللازم لعمل الأمم المتحدة ومنظماتها..مؤكداً ان التعاون خلال الفترة القادمة سيقوم على التنسيق الكامل مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها .

حضر اللقاء نائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الوزير المفوض عبدالحكيم الحمادي ،ومدير العلاقات الخارجية والشراكة بمكتب وكيل الشوؤن الانسانية بالامم المتحدة خالد المولد .

 

 

المزيد في رياضة
تألق كيليان مبابي أحد لاعبي المنتخب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم، وسطع نجمه خلال المونديال الروسي بسرعته الفائقة وأهدافه الحاسمة. وإلى جانب
المزيد ...
  سيحتفل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بتحقيق كأس العالم 2018 بطريقة "إنسانية" جدا، تتمثل بالتبرع بمكافآت الإنجاز الكبير لمؤسسة خيرية للأطفال.ووفقا لعدة مصادر،
المزيد ...
 أسدل الستار على بطولة كأس العالم 2018، التي استضافتها روسيا مؤخرا، بفوز المنتخب الفرنسي بلقبه الثاني بعد 20 عاما على الفوز باللقب الأول له.وتمكن منتخب الديوك من
المزيد ...
 مع رفع المنتخب الفرنسي للكأس الذهبية وتحقيق كأس العالم، يطوي التاريخ آخر صفحة للمونديال رقم 21، ومعه ذكريات ستبقى في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.وشهد العالم
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك