من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 17 يوليو 2018 07:22 مساءً

رياضة

الأحمر يثير فزع الحوثي في بيوت صنعاء .. والاخير يحاول منعه

- المصدر: مواقع الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:45 صباحاً

ما ان يقترب عيد الحب في الثالث عشر من فبراير , حتى تبدأ محلات الهدايا بعرض الهدايا ويطغي اللون الاحمر على تلك المحال وفي واجهتها .. هذه الظاهرة بدأت تختفي في العاصمة صنعاء خلال السنوات الاخيرة بعد سيطرة مليشيا الحوثي .

بعد ان كانت البالونات والدببه الحمراء تقف في بوابات تلك المحال , اصبحت اللوان الاحمر , منزويا داخل المحلات بعد حملات المطاردة والمداهمات التي تقوم بها مليشيا الحوثي , بحجة ان الاحتفال بهذا العيد حرام , وهو تقليد للكفار والمشركين , وهو ذات منطق جميع الجماعات الدينية التي تشترك في محاربة هذا اليوم .

ويقوم صاحب احد المحال التجارية في التحرير رفض الكشف عن اسمه , كنت ابدا من قبل اسبوع من موعد عيد الحب بانزال البضائع المختلفة لهذا اليوم , واتفنن في وضع القلوب والبالونات في واجهة المحل لجذب الزبائن , اليوم اصبح ذلك صعبا .. فالحوثيين يبحثون عن أي شي لابتزازنا.. اصبحت الاتاوات باسم المجهود الحربي ويوم الشهيد , ورفع رسوم الضرائب والزكاة ترهقنا .. في ظل تراجع القدرة الشرائية لدى المواطن .

ويضيف لبراقش نت :  اذا عرضنا هدايا عيد الحب كما كنا سابقا , لا يستبعد ان يتهموك بتهمة كبيرة لابتزازنا ولن نتخارج الا بفلوس , لذا اصبحنا نضع تلك الهدايا وبكميات قليلة داخل المحل .

في حين يقول محمد احد الشباب ان الحوثي وجماعته لايؤمنون بثقافة الحب , لانها ضد ثقافتهم ومنهجهم القائم على الكراهية والموت .. مضيفا الحوثي والقاعدة وداعش وكل الجماعات الدينية تحارب كل المظاهر التي تدعو الى الحب والالفة والتعايش , وهي لاترى نفسها الا في وسط الحقد والكراهية .

مشيرا الى ان الحب ليس كما يصوره بانه علاقة غير شرعية , فالحب بين الرجل وزوجته , بين الاخ واخية بين الناس جميعا .. مختتما حديثه : ما أحوجنا الى تعلم قيم الحب خصوصا هذا الزمن الذي يطفح بالدعوات لقتل اليمنيين والتحريض فيما بينهم .  

 

المزيد في رياضة
تألق كيليان مبابي أحد لاعبي المنتخب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم، وسطع نجمه خلال المونديال الروسي بسرعته الفائقة وأهدافه الحاسمة. وإلى جانب
المزيد ...
  سيحتفل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بتحقيق كأس العالم 2018 بطريقة "إنسانية" جدا، تتمثل بالتبرع بمكافآت الإنجاز الكبير لمؤسسة خيرية للأطفال.ووفقا لعدة مصادر،
المزيد ...
 أسدل الستار على بطولة كأس العالم 2018، التي استضافتها روسيا مؤخرا، بفوز المنتخب الفرنسي بلقبه الثاني بعد 20 عاما على الفوز باللقب الأول له.وتمكن منتخب الديوك من
المزيد ...
 مع رفع المنتخب الفرنسي للكأس الذهبية وتحقيق كأس العالم، يطوي التاريخ آخر صفحة للمونديال رقم 21، ومعه ذكريات ستبقى في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.وشهد العالم
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك