من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 17 يوليو 2018 07:22 مساءً

رياضة

علي البخيتي يهاجم صالح عفاش: "الدنق" هم من دفعوا الزعيم لتعيينك أنت وأحمد وعمار على رأس مؤسسات الدولة

- المصدر: مواقع الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:15 صباحاً


هاجم الكاتب والسياسي علي البخيتي، نجل شقيق الرئيس السابق، يحيى محمد صالح، على خلفية مهاجمة الأخير للمشاركين في احتجاجات 11 فبراير 2011.

وانتقد البخيتي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، وصف يحيى صالح للذين خرجوا في 11 فبراير بـ"الدنق"، مشيرا إلى أن "الدنق"، هم من أربكوا الزعيم، ودفعوه لتعيين "يحيى وعمار وأحمد ومحمد صالح الأحمر" على رأس مؤسسات الدولة.

وأضاف مخاطبا يحيى صالح: " قلبتم اليمن مِلكية خاصة، وكان لا بد من كسر هذا الاحتكار الاسري ومشروع التوريث؛ لكن عبر إصلاح النظام لا اسقاطه وإسقاط الدولة".

وقال البخيتي: "يا يحيى صالح نقدنا لفبراير لا يعني مباركتنا لتوريث احمد وتوريثك وبقية أسرة الزعيم لحكم اليمن؛ وهذا كان مشروع واضح، وهو الذي كسر ظهر الزعيم وأضعف سلطته وهز مكانته؛ كله بسببكم؛ ناولتوه يا ابه علي عيني في الامن المركزي وعمار في القومي واحمد في الجمهوري؛ والزعيم ضَعُف أمام مطامعكم".

ولفت إلى أنه كان هناك مشروع توريث وكان يجب إسقاطه، لا إسقاط النظام والدولة، مستدركا بالقول: " لكن للاسف من قادوا فبراير وسيطروا على قرار الساحات وعند تسلمهم للسلطة ظهر انهم أُسريين وتوريثيين أكثر من الزعيم. ظهر أنهم أكثر فساداً؛ فلا هم أصلحوا الحال ولا حافظوا على الدولة والموجود".

وأختتم البخيتي حديثه بالقول: "يا يحيى صالح: نحن من يحق لنا نقد فبراير أما أنت فعليك الصمت؛ لأنك ضدها ليس حرصاً على اليمن بل لأنها نزعت منك قيادة الأمن المركزي والمكانة والجاه الذي كنت تتمتع به بسبب قربك من الزعيم صالح لا بسبب قدراتك ولا شهاداتك ولا تاريخك النضالي؛ أصمت يا يحيى فأنت وباقي الجهال نكبتم الزعيم".

وانقسم اليمنيون، في الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ما بين مؤيد ومهاجم، حيث يرى منتقدوها، أنها كانت سببا فيما وصلت إليه البلاد، بعد أن مكنت الحوثيين من التحول إلى ثوار بعد أن كانوا متمردين، في حين يرى المؤيدون أن أحداث فبراير بريئة مما ينسب لها، وأن ما يحدث هو نتيجة الثورة المضادة.

 

المزيد في رياضة
تألق كيليان مبابي أحد لاعبي المنتخب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم، وسطع نجمه خلال المونديال الروسي بسرعته الفائقة وأهدافه الحاسمة. وإلى جانب
المزيد ...
  سيحتفل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بتحقيق كأس العالم 2018 بطريقة "إنسانية" جدا، تتمثل بالتبرع بمكافآت الإنجاز الكبير لمؤسسة خيرية للأطفال.ووفقا لعدة مصادر،
المزيد ...
 أسدل الستار على بطولة كأس العالم 2018، التي استضافتها روسيا مؤخرا، بفوز المنتخب الفرنسي بلقبه الثاني بعد 20 عاما على الفوز باللقب الأول له.وتمكن منتخب الديوك من
المزيد ...
 مع رفع المنتخب الفرنسي للكأس الذهبية وتحقيق كأس العالم، يطوي التاريخ آخر صفحة للمونديال رقم 21، ومعه ذكريات ستبقى في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.وشهد العالم
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك