من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 17 يوليو 2018 07:22 مساءً

رياضة

رئيس لجنة التواصل مع السعودية بشأن أوضاع المغتربين اليمنيين يعقد اجتماع ويدلي بتصريح هام

- المصدر: مواقع الثلاثاء 13 فبراير 2018 08:30 صباحاً

عقد وزير الخارجية رئيس لجنة التواصل مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية بشان اوضاع المغتربين اليمنيين، عبدالملك المخلافي، اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض، للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة.

واكد المخلافي ان القيادة السياسية تولي المغتربين اهتماما كبير.. مشيراً الى ان رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” قال المخلافي “اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن”.

واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة.. مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .

وشدد على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .

وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .

وقال “سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.

وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.

ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية.. مؤكداً انه وبدعم الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.

وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين.. مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن.. داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

 

 

المزيد في رياضة
تألق كيليان مبابي أحد لاعبي المنتخب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم، وسطع نجمه خلال المونديال الروسي بسرعته الفائقة وأهدافه الحاسمة. وإلى جانب
المزيد ...
  سيحتفل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بتحقيق كأس العالم 2018 بطريقة "إنسانية" جدا، تتمثل بالتبرع بمكافآت الإنجاز الكبير لمؤسسة خيرية للأطفال.ووفقا لعدة مصادر،
المزيد ...
 أسدل الستار على بطولة كأس العالم 2018، التي استضافتها روسيا مؤخرا، بفوز المنتخب الفرنسي بلقبه الثاني بعد 20 عاما على الفوز باللقب الأول له.وتمكن منتخب الديوك من
المزيد ...
 مع رفع المنتخب الفرنسي للكأس الذهبية وتحقيق كأس العالم، يطوي التاريخ آخر صفحة للمونديال رقم 21، ومعه ذكريات ستبقى في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.وشهد العالم
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك