من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 17 يوليو 2018 07:22 مساءً

الأخبار

اعتقاد خاطئ لدى معظم الرجال حول الضعف الجنسي

الخميس 08 فبراير 2018 05:38 مساءً

ويعتقد الكثير من الناس أن أدوية الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم تسبب ضعفا في الانتصاب. وعلى سبيل المثال، انتشرت تحذيرات حول خفض أدوية الستاتين للتستوستيرون، ما أثار مخاوف بشأن الأداء الجنسي لدى مستخدميها.

ولكن باحثي جامعة McMaster في كندا، وجدوا أنه لا صلة بين هذه الأدوية والعجز الجنسي، وذلك بعد تتبع حالة أكثر من 2100 رجل.

ويأمل الباحثون في أن تشجع هذه النتائج الرجال على تناول أدوية الستاتين، وذلك في أعقاب الادعاءات الصادرة بأن عشرات الآلاف من الناس يموتون سنويا، بعد رفضهم تناول الأدوية بسبب مخاوف حول آثارها الجانبية المزعومة.

وقال الدكتور فيليب جوزيف، الباحث الرئيس في الدراسة، من معهد أبحاث صحة السكان، في الجامعة: "عادة ما يعتقد الرجال أنهم يعانون من ضعف الانتصاب بسبب تناول هذه الأدوية. وتشير نتائجنا إلى أن هذين الدواءين لا يؤثران سلبا على وظيفة الانتصاب، وهي نتائج ينبغي أن تبعث الاطمئنان في قلوب الرجال".

واختبرت الدراسة الكندية تأثير أدوية ستاتين وضغط الدم على 2153 رجلا (متوسط أعمارهم 61 عاما)، حيث تمت متابعتهم لأكثر من 5 سنوات ونصف. ولم يجد الباحثون أي فرق في مستوى العجز الجنسي لدى الرجال.

واعتمد البحث على دراسة أجريت عام 2016، قُدمت في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، والتي تشير إلى أن الستاتين قد يساعد على التغلب على العجز الجنسي.

وشرح الباحثون الكنديون أسباب اعتقاد الرجال أن هذه الأدوية مرتبطة بالعجز الجنسي، حيث قالوا إن "بداية ظهور الخلل في الانتصاب، يحدث عادة بالتزامن مع تطور عوامل الخطر القلبية الوعائية، ولأن أدوية خفض ضغط الدم أو الكوليسترول، توصف في وقت واحد كعلاج، لذا يعتقد معظم الرجال أن أعراض ضعف الانتصاب تحدث بسبب هذه الأدوية".

والجدير بالذكر، أن ارتفاع الكوليسترول، الذي يُعالج بالستاتين، يمكن أن يسد الشرايين، ما يسبب بطء تدفق الدم، وبالتالي حدوث مشاكل في الانتصاب. كما يضر ارتفاع ضغط الدم في الشرايين بالأعضاء التناسلية.

ويشار إلى أنه يتم إدراج العجز الجنسي كأثر سلبي جانبي للستاتين، إلى جانب آلام العضلات ومشاكل النوم. وفي العام الماضي، حذر البروفسور بيتر سيفر، من جامعة إمبريال كوليدج، من أن عشرات الآلاف من الناس، يموتون سنويا بسبب المخاوف المتعلقة بالتأثيرات الجانبية للستاتين.

ونُشرت نتائج الدراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب.

المصدر: ديلي ميل

 

المزيد في الأخبار
  حضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حفل زفاف نجل رجل الأعمال الأمريكي من أصل يمني، نائب المدير التنفيذي لشركة فورد الامريكية لصناعة السيارات، وسيم الحميري،
المزيد ...
عقب مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي على قائد شرطة دارسعد بخصوص واقعة إغتصاب فتاة من البريقة. وأوضح اليزيدي ملابسات الواقعة بحسب تدخله فيها لكون الفتاة من
المزيد ...
 نجا قيادي في حزب الاصلاح من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون صباح يوم الثلاثاء بعدن. واطلق مسلحون يستقلون سيارتين احداهما باص والاخرى كولار النار على صادق
المزيد ...
انتفض طلاب الشهادة الثانوية، الاثنين 16 يوليو/تموز 2018، في احدى قاعات امتحانات الشهادة الثانوية بمحافظة ريمة وسط اليمن بوجه مليشيا الحوثي. وقال مصدر محلي لوكالة
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك