من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 10:01 صباحاً

رياضة

 

هل اقتربت معركة صنعاء..القوات اليمنية على بعد كيلومترات عدة عن العاصمة وتنتظر توجيهات القيادة السياسية لبدء الهجوم.

- المصدر: مواقع الثلاثاء 16 يناير 2018 10:45 صباحاً

 أعلن ضابط يمني كبير الاحد ان القوات الموالية للحكومة تنتظر التوجيهات لدخول صنعاء بعد ان اصبحت على بعد كيلومترات عدة من العاصمة اليمنية الخاضعة للحوثيين منذ 2014.


بالتزامن وفي محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، تمكنت قوات الجيش الوطني التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي الأحد من تحرير عدد من المواقع.

وزار المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي اليوم الأحد جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء برفقة وفد حكومي في زيارة هي الأولى من نوعها بحسب بيان للجيش اليمني.

وقال العقيد عبدالله الشندقي الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني في بيان إن المالكي زار اليوم جبهة نهم بصحبة وفد حكومي برئاسة وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ووكيل الوزارة عبدالباسط القاعدي.

وبحسب البيان، أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني "حرص الجيش الوطني على احترام القانون الدولي وقواعد الاشتباك في الحرب ومراعاته لوضع المدنيين الذين تتخذهم المليشيات دروعا بشرية وكذلك الأطفال الأسرى الذين تزج بهم إلى محارق الموت".

وقال الذيباني "لا تفصلنا عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلومترات وننتظر توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبا داخل العاصمة صنعاء".

وكانت القوات الحكومية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية قد حققت في وقت سابق تقدما ميدانيا في محافظة البيضاء الاستراتيجية الحدودية مع ثماني محافظات أخرى بينها محافظة ريف العاصمة صنعاء.

ويسعى الجيش الحكومي مدعوما بالتحالف العربي لاستكمال السيطرة على مديرية نهم التي تبعد عن صنعاء قرابة 55 كم والانتقال لمديرية أرحب القريبة من مطار صنعاء الدولي.

من جهة أخرى، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية "إن قوات الجيش تمكنت صباح اليوم من تحرير منطقه العواضي والسعراء وسوق البقع و أجزاء من جبال العليب في جبهة البقع شرق المحافظة".

وأضاف المركز الإعلامي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قوات الجيش نفذت هجوما مباغتاً على ميليشيات الحوثي الانقلابية في تلك المواقع، وأن التقدم ما زال مستمرا لاستكمال عملية تحرير ما تبقى من المحافظة.

 

 
المزيد في رياضة
قال نادي ليفربول الإنجليزي إنه قام بإبلاغ شرطة ميرسيسايد حول شريط فيديو ظهر فيه النجم المصري محمد صلاح مستخدما هاتفه النقال أثناء قيادة مركبته.وفي مقطع فيديو انتشر
المزيد ...
أكد وكيل أعمال النجم البلجيكي تيبو كورتوا أن عائلته هي السبب الحقيقي وراء انتقاله لريال مدريد الإسباني، وذلك بعد انتقاله "المثير للجدل" إلى ريال مدريد قادما من
المزيد ...
أفادت رابطة لاعبات التنس المحترفات، الاثنين، بأن النجمة الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميا، أصبحت أول لاعبة تتأهل للبطولة الختامية للموسم في
المزيد ...
   وجد مدرب تشلسي الإنجليزي الجديد، الإيطالي ماوريتسيو ساري، حلا "مبتكرا" للمشكلة التي يواجهها في إنجلترا، والمتمثلة بمنع التدخين خلال المباريات وفي مراكز
المزيد ...

أختيار المحرر
إرتفاع ساعات إنقطاع التيار الكهربائي بعدن
اجتمعت برئاسة خالد صالح حسين : اللجنة الفنية تواصل استعداداتها لإقامة كاس الرئيس لكرة القدم وبطولات المحية والسلام للألعاب الرياضة
عاجل : الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق حكومية في حادث غرق الطفلة والشابين بمجاري عدن
نعمان شاهر يلتقي رئيس واعضاء الإدارة الجديدة لشعلة عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
  - سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته . -لا يجوز
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
اتبعنا على فيسبوك