من نحن | اتصل بنا | الاثنين 16 يوليو 2018 12:45 صباحاً

رياضة

إشادة أوروبية بحرص التحالف على وصول إغاثات اليمن

- المصدر: العربية الثلاثاء 16 يناير 2018 07:30 صباحاً

أشادت رئيس بعثة #الاتحاد_الأوروبي لدى #اليمن، ماريا كالفو، الاثنين، بحرص الحكومة الشرعية و #التحالف العربي بقيادة السعودية، على وضع وتنفيذ خطة متكاملة لضمان وصول الدعم الإنساني لمختلف مناطق البلاد.

وأكدت كالفو دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المبعوث الأممي لليمن، وتقديرها لتوجه الحكومة اليمنية الداعم للحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة، وفق ما نقلته عنها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أثناء لقائها وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي.

حيث جدد دعم الحكومة اليمنية لجهود الأمم المتحدة لتحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن، وتأييدها لجهود ومقترحات المبعوث الأممي على أساس توفير متطلبات بناء الثقة والالتزام بالمرجعيات.

وكشف المخلافي عن خطة متكاملة تعدها حكومة بلاده مع التحالف العربي لضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وأشار إلى سطو ميليشيات الحوثي على المساعدات الإنسانية وبيعها للمواطنين في السوق السوداء.

وأكد وزير الخارجية اليمني، الالتزام بتسخير جميع المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية لاستقبال المساعدات الإنسانية وتوفير مرات آمنة لكي تصل إلى المواطنين.

كما عبر عن قلق حكومته من التصعيد المتزايد لميليشيات الحوثي الانقلابية، وما تشنه من حملات اغتيالات واعتقالات ونهب وتفجير للمنازل، "والشروع بممارسات بعيدة عن أخلاق الشعب اليمني، وهي الإساءة إلى المظاهرات النسائية والاعتداء عليها"، بحسب تعبيره.

 

المزيد في رياضة
  نفذت قوات التحالف العربي في اليمن عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي شمال مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، للتخفيف من وطأة معاناة
المزيد ...
  دخل المنتخب الفرنسي التاريخ من أوسع أبوابه وحقق لقب كأس العالم 2018، بانتصاره في المباراة النهائية على غريمه الكرواتي بنتيجة 4-2 الأحد في موسكو.وشهدت المباراة
المزيد ...
تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم. فقد امتعضت
المزيد ...
  يخوض منتخب كرواتيا، الأحد، نهائي كأس العالم أمام فرنسا، في مباراة يطمح من خلالها بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالرغم من تقارير تحدثت عن احتمال غياب
المزيد ...

أختيار المحرر
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
بالصورة.. المليشيات تكشف عن سوءتها وترسل طالبات للتعلم في اسرائيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
  واحدة من الأمور التي تثير الاستغراب  هي هجوم بعض الإعلاميين والناشطين الجنوبيين على شركة "عدن نت  "
اتبعنا على فيسبوك