من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 11:50 مساءً

اخبار وتقارير

 

محلل سياسي لبناني: ”ابو راس” يهوذا الاسخريوطي الذي باع صالح واسرته بثلاثين من الفضة

- المصدر: مواقع الثلاثاء 09 يناير 2018 05:01 صباحاً

قال المحلل السياسي اللبناني نضال السبع أن قرار اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام بتكليف صادق أبو راس ، برئاسة الحزب خلفاً لرئيسه السابق علي عبد الله صالح ، بمثابة انقلاب ابيض داخل الحزب الواحد ، وهو ياتي فى اطار قطع الطريق على اي محاولة لتنصيب القائد السابق للحرس الجمهوري العميد احمد علي عبدالله صالح ، لتولي قيادة الحزب خلفا لوالده .

وقال نضال السبع في حديث خاص لـ "المشهد اليمني "، ان تكليف صادق ابو راس برئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام ،مدعوما من الحوثيين مؤشر واضح على ان جماعة الحوثي سعى الى تحصين جبهتها الداخلية فى صنعاء ، بعد الاحداث الاخيرة والتي راح ضحيتها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح .

واشار "السبع" في حديثه لـ"المشهد اليمني" الى ان هذا التعيين بمثابة سقوط اخر معقل لاسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح فى اليمن وهو المؤتمر الشعبي العام ، حيث كان يأمل العميد احمد علي عبدالله صالح بتولي رئاسة الحزب تمهيدا لوصوله الى راس السلطة السياسية مدعوما من دول الخليج.

وقال السبع ، ان خطوة صادق ابو راس ، بتنصيب نفسه على رئاسة المؤتمر الشعبي العام عبر تحالف مع جماعة الحوثي، لن تلقى الترحيب من جانب اسرة علي عبدالله صالح ، مما يفتح الابواب امام حالة انشقاقية جديدة داخل صفوف المؤتمر .

وقال ان حزب المؤتمر الان امام ثلاثة اجنحة ، الاول برئاسة صادق ابو راس وهو يحظى بدعم مباشر من قبل جماعة الحوثي ، والثاني برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية ، والثالث برئاسة احمد علي عبد الله صالح المدعوم من دولة الامارات العربية .

واكد ان جماعة الحوثي سوف تدفع نحو تعزيز نفوذ الرئيس الجديد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق ابو راس ، وذلك عبر تعزيز الشراكة معه حتى يتمكن من لملمة المؤتمر والوقوف بوجه الجناح المؤتمري الذي يمثله الرئيس عبد ربه منصور هادي وجناح العميد علي عبد الله صالح الذي يعتمد على ارث والده فى مشروعية تمثيله داخل المؤتمر الشعبي العام .

وقال "السبع" في ختام حديثه مع "المشهد اليمني" ان جماعة الحوثي تسعى حاليا الى ترميم البيت الداخلي عبر حليفه صادق ابو راس الذي لن يسلم من اتهامات ال صالح ، فهو الان بنظرهم يهوذا الاسخريوطي الذي باع صالح واسرته بثلاثين من الفضة.

 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
دعت الحكومة السعودية، مالكي سيارات "رينو" إلى مراجعة وكلاء إحدى موديلات المركبة، التي تواجه مشاكل فنية تهدد حياتهم. وأعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية،
المزيد ...
اصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم السبت حزمة من القرارات الملكية تتضمن تعينات واعفاءات جديدة من مناصب وزارية . “المشهد اليمني “ينشر
المزيد ...
اصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم السبت حزمة من القرارات الملكية تتضمن تعينات واعفاءات جديدة من مناصب وزارية . "المشهد اليمني "ينشر
المزيد ...
رُشق الرئيس العراقي برهم صالح بالحجارة، يوم الجمعة، احتجاجا على حادثة غرق العبارة في نهر دجلة، والتي وصلت آخر حصيلة لها لنحو مئة قتيل غالبيتهم من النساء
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك