من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

مجتمع مدني

بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وجود توقع تمويل 3 مبادرات شبابية ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 01:34 مساءً
 
 
إدارة الإعلام بالمؤسسة
 
وقعت مؤسسة وجود للأمن الإنساني عبر مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن وقعت 3 اتفاقيات لتمويل مبادرات شبابية في مناطق (عمران - مديرية البريقة، قرية العماد- مديرية دار سعد، المناكيب - مديرية الشيخ عثمان).
وتمثل المبادرات الشبابية ثمرة جهد تفاعلي مع قضايا المجتمع من قبل مجموعة القيادات الشبابية المستفيدة من المشروع الذي تنفذه مؤسسة وجود بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).
وجرى في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن توقيع ثلاث مبادرات بحضور كل من مدير المكتب الأستاذ أيوب أبوبكر ومدير الجمعيات والاتحادات الأستاذ عصام وادي، وعن مؤسسة وجود للأمن الإنساني رئيسة المؤسسة مها محمد عوض ومدير مشروع تعزيز القيادات الشبابية بسام عبدالسلام صالح وفريق عمل المشروع ورؤساء القيادات الشبابية في المناطق الثلاث التي تم قبول تمويلها ضمن المشروع.
وتضمنت المبادرات رفع الوعي الصحي في منطقة العماد تابعة لمديرية دارسعد، وكذا التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات في منطقة المناكيب كما تتضمن المبادرات رفع مستوى التعليم في عمران.
في اللقاء أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ ايوب أبوبكر على دعم المكتب لكل المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق أهداف تنموية تخدم المنطقة وترتقي بأوضاعها ، مشيدا بدور مؤسسة وجود للأمن الإنساني والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية قدرات الشباب وخلق قيادات شبابية فاعلة تسهم في خدمة المجتمع.
كما أبدى مدير الجمعيات في مكتب الشؤون الاجتماعية عصام وادي تعاونه المستمر من أجل المبادرات الشبابية التي تحقق أهداف نبيلة في مناطقها ، داعيا إلى خلق مثل هذه المبادرات التي تسعى إلى المساهمة في تحقيق أهداف نبيلة.
كما عبرت رئيسة مؤسسة وجود عن شكرها لقيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على التعاون المستمر في سبيل إنجاح مهام وأنشطة المؤسسة المختلفة ، مضيفة أن تمويل المبادرات الشبابية تمثل خطوة لتعزيز دور الشباب في الإسهام بفاعلية في إيجاد حلول لقضاياهم المجتمعية ومساعدة هذه الشريحة التي تمثل فئة مستهدفة في المؤسسة للارتقاء من مستواها وإشراكها في خدمة المجتمع ومناصرة قضاياه.
 

.

 
المزيد في مجتمع مدني
صدمت الساحة الإعلامية اللبنانية بقرار قضائي صادر عن المحكمة اللبنانية يقضي بحبس الإعلامية البارزة ديما صادق لمدة سنة، في إطار دعوى قدح وذم قدمها رئيس التيار
المزيد ...
أنباء عدن / محمد فتحي : يحتفل الشاب الخلوق مروان الحسيني بتوديع العزوبية، بعدما قرر الانتقال إلى حياة جديدة مع رفيقة مشواره مساء أمس السبت في حفل زفافه الميمون بفرحة
المزيد ...
    قامت المنطقة الحرة ووفقا للخطة العامة للمنطقة الحرة عدن والدراسات الاستشارية لشركة رايثون الامريكية المقرة من مجلس الوزراء بإقامة المشاريع التطويرية على
المزيد ...
تنشر ألمانيا حوالي 3 جيجاوات من توليد الطاقة بالفحم لضمان وجود إمدادات كهربائية كافية لاستمرار الشتاء وسط تقلص إمدادات الغاز من روسيا.   وقد أدى اعتماد ألمانيا
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024