من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

منوعات

 

"العملاقة العارية" تثير جدلا في واشنطن

- وكالات : السبت 28 أكتوبر 2017 01:16 مساءً
رفضت دائرة المتنزهات الوطنية في وشنطن إصدار تصريح لمجموعة ترغب في وضع تمثال ضخم لمرأة عارية في مركز تجاري، بحسب وسائل إعلام أميركية.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن أعضاء المجموعة إنهم متفائلون بالحصول على التصاريح اللازمة لعرض التمثال الذي يبلغ وزنه 16 ألف رطل، وتكلف نقله من سان فرانسيسكو وتجميعه 100 ألف دولار، حيث من المخطط أن يعرض لأربعة أشهر في المركز التجاري.
 
وكان متحدث باسم دائرة الحديقة الوطنية فى وقت سابق من هذا الشهر قد صرح بأن إصدار التصريح لهذه التمثال الضخم ممكن، لكن النشطاء قالوا إنهم تلقوا رسالة من الدائرة الوطنية تفيد برفض عرض التمثال.
 
وقال روبرت هافيرد، أحد منظمي العرض، إنه كان يأمل في أن تسمح خدمة المتنزه بعرض التمثال "آر-إفولوتيوشن" بعد تقديم طلب للحصول على تصريح في ديسمبر 2016، لكنه فوجئ بالرفض فيما بعد.
 
وفي رسالة للصحيفة، قال المدير الإقليمي بالنيابة لخدمة المتنزهات، ريك أوبيرنسر، إن الوكالة ألغت تصريحا كان قد صدر سابقا لأنها قلقة من أن يضر التمثال الذي يتجاوز علوه الحد المسموح به، بسقف المركز التجاري.
 
وكان المنظمون قد خططوا لشحن التمثال فى شاحنتين اعتبارا من يوم الجمعة. وقالوا إن "استخدام هذا العذر الكاذب لإعاقة هذا العمل الذى يلفت الانتباه للعنف ضد المرأة يظهر انتهاكا لا يمكن تصوره ضد المنخرطين في هذا الحدث وللدستور".
 

 
المزيد في منوعات
  في واقعة من المؤكد أن تثير إزعاج كثيرين، نشرت سيدة على مواقع التواصل الاجتماعي صورا "مقرفة" لقطعة دجاج "نيئة" في وجبة تناولتها بمطعم KFC في "كنغز وود"
المزيد ...
  أقدم لاجئ سوري على تحويل صالون تجميل نسائي إلى عيادة غير قانونية للإجهاض في أحد أحياء مناطق اسطنبول في تركيا. ونقلت صحيفة "حرييت" عن الشرطة التركية قولها إن
المزيد ...
فاجأت الراقصة الاستعراضية المصرية سما المصري، متابعيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو جديد، وجهت فيه رسالة لمنتقديها بعد واقعة أبراج الكويت قبل أيام. وظهرت
المزيد ...
  أحالت محكمة مصرية، أوراق شابٍ مصريّ، الى المفتي، للنّظر في إعدامه، بعد إدانته بقتل زميله طعناً وإشعال النار في جثته؛ لرفضه الاستمرار في ممارسة الشذوذ
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك