من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 10:30 مساءً

منوعات

"العملاقة العارية" تثير جدلا في واشنطن

- وكالات : السبت 28 أكتوبر 2017 01:16 مساءً
رفضت دائرة المتنزهات الوطنية في وشنطن إصدار تصريح لمجموعة ترغب في وضع تمثال ضخم لمرأة عارية في مركز تجاري، بحسب وسائل إعلام أميركية.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن أعضاء المجموعة إنهم متفائلون بالحصول على التصاريح اللازمة لعرض التمثال الذي يبلغ وزنه 16 ألف رطل، وتكلف نقله من سان فرانسيسكو وتجميعه 100 ألف دولار، حيث من المخطط أن يعرض لأربعة أشهر في المركز التجاري.
 
وكان متحدث باسم دائرة الحديقة الوطنية فى وقت سابق من هذا الشهر قد صرح بأن إصدار التصريح لهذه التمثال الضخم ممكن، لكن النشطاء قالوا إنهم تلقوا رسالة من الدائرة الوطنية تفيد برفض عرض التمثال.
 
وقال روبرت هافيرد، أحد منظمي العرض، إنه كان يأمل في أن تسمح خدمة المتنزه بعرض التمثال "آر-إفولوتيوشن" بعد تقديم طلب للحصول على تصريح في ديسمبر 2016، لكنه فوجئ بالرفض فيما بعد.
 
وفي رسالة للصحيفة، قال المدير الإقليمي بالنيابة لخدمة المتنزهات، ريك أوبيرنسر، إن الوكالة ألغت تصريحا كان قد صدر سابقا لأنها قلقة من أن يضر التمثال الذي يتجاوز علوه الحد المسموح به، بسقف المركز التجاري.
 
وكان المنظمون قد خططوا لشحن التمثال فى شاحنتين اعتبارا من يوم الجمعة. وقالوا إن "استخدام هذا العذر الكاذب لإعاقة هذا العمل الذى يلفت الانتباه للعنف ضد المرأة يظهر انتهاكا لا يمكن تصوره ضد المنخرطين في هذا الحدث وللدستور".
 

المزيد في منوعات
م تدم سعادة الفتى رامز داود بنجاحه في امتحانات الثانوية العامة طويلا، وسرعان ما تحولت الفرحة إلى فاجعة، على إثر طلق ناري أودى بحياته خلال احتفال ذويه بتفوقه بإطلاق
المزيد ...
قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن عشرات المدارس اتخذت قرارا بحظر ارتداء الفتيات لـ"التنانير" القصيرة، وقد تم استبدال البنطال بـالتنورة في الزي الرسمي
المزيد ...
أثارت حلقة أول أيام عيد الفطر المبارك من برنامج “جانا العيد” التي بثتها قناة سودانية 24، وتقدمه الإعلامية السودانية آلاء المبارك الشهيرة بـ”لوشي” غضبًا
المزيد ...
ظهر مقطع فيديو غريب للممثل الكوميدي الأميركي، #آندي_ديك، وهو يحاول لمس إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي،#دونالد_ترمب، أمام ملايين المشاهدين في برنامج
المزيد ...

أختيار المحرر
العراشة تكشف المستور: نشتري النفط من ثلاث شركات مملوكة لتاجر واحد
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك