من نحن | اتصل بنا | الخميس 26 أبريل 2018 02:17 مساءً

أهم الأخبار

كلية فهد الأمنية بالرياض تكرم ضابط يمني (صور)

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 02:15 مساءً
  
 
احتفل 25 ضابطا يمنيا بتخرجهم من المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية فهد الامنية بالرياض , ضمن 140 خريجا من مختلف قطاعات وزارة الداخلية السعودية من عسكريين ومدنيين، وكذلك من وزارة الدفاع ورئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني ووزارة التعليم والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة حقوق الإنسان، وكذلك من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمؤسسة العامة للموانئ ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومستشفى الملك فيصل التخصصي.
 
وتم تكريم عدد من الخريجين من بينهم الخريج اليمني الملازم أول  حسين بن احمد الموساي , والذي كان من بين الأوائل على الدفعة.
 
وأكد وكيل وزارة الداخلية اليمني لشؤون الأمن اللواء الدكتور أحمد الموساي ، أن اليمن تعول على الـ25 ضابطا الذي تخرجوا من كلية الملك فهد الأمنية بأن يكونوا نواة لقوة ردع لمواجهة الإرهاب والجريمة ، وذلك لما تمتلكه الكلية من سمعة كبيرة وإمكانات وقدرات تدريبية هائلة في مجال الأمن.
 
وشدد الموساي على أن الميليشيات الانقلابية نهبت جميع مقدرات أجهزة الأمن اليمنية وأعادتها إلى خانة الصفر، مضيفا أن وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة الشرعية تعمل بدعم من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة، على إعادة بناء الأجهزة الأمنية، وهؤلاء الشباب الذين نهلوا العلوم الأمنية من كلية تعد من الكليات العالمية في مجال العلوم الأمنية. واعتبر اللواء الموساي الإرهاب سواء إرهاب القاعدة وداعش أو إرهاب ميليشيات الحوثي وحليفها المخلوع، التحدي الأمني الأبرز الذي يواجه أجهزة الأمن اليمنية، لاسيما بعد نهب وسرقة جميع مقدرات وإمكانات أجهزة الأمن في الدولة من قبل الميليشيات الانقلابية، تأتي بعد ذلك مكافحة الجريمة بكافة أنواعها.
 
وكان قد رعى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد الخليوي نيابة عن ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف حفل التخرج , ونقل اللواء في سياق كلمة ارتجلها خلال الحفل تهاني وتبريكات ولي العهد السعودي للخريجين، متمنيا بأن ترقى برامج الدبلومات العليا إلى طموحه، وأن تكون ملبية لاحتياج القطاعات الأمنية والعسكرية، وكذلك الجهات المدنية ذات العلاقة بالمجال الأمني.
 
يذكر أن برامج الدبلومات العليا التي ينفذها المعهد العالي للدراسات الأمنية هي الدبلوم العالي في القيادة الإدارية الأمنية، والدبلوم العالي في العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، والدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي، والدبلوم العالي في إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والدبلوم العالي في التحقيق والأدلة الجنائية، والدبلوم العالي في نظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والدبلوم العالي في الأمن الفكري، والدبلوم العالي في مكافحة الإرهاب.

 
 
 

 

 

المزيد في أهم الأخبار
تواصل اللجنة المكلفة من ادارة نادي شمسان جهودها الرائعة للاعداد لاربعينية الفقيد سعد خميس رحمة الله .. فكل التحية والتقدير للاستاذ خالد بيزع والكباتن جميل سيف
المزيد ...
هام:   اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وبحضور 18 وزير ومحافظي محافظات حضرموت وشبوة والمهرة ينعقد في مدينة سئيون ويقر عدد من المشاريع الخدمية
المزيد ...
قرعة نهائيات أمم آسيا لكرة القدم التي سحبت البوم في كوالالمبور  تضع ‏منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية التي تضم :    كوريا
المزيد ...
وجهت الجوازات السعودية رسالة هامة للمقيمين على اراضيها قبل ساعات من الآن. وقالت الجوازات السعودية في تغريده لها على تويتر: أخي المقيم: تسجيل البصمة متطلب أساسي
المزيد ...

أختيار المحرر
الجوازات السعودية توجه رسالة هامة قبل ساعات للمقيمين (نصها)
شاهد : الظهور الأعلامي الأول للشيخ احمد صالح العيسي بصفته الرسمية الجديدة " نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية "
لهذا السبب خرجت سهى المصري من برنامج ذا فويس
جامعة عدن تعاقب احد طلابها بالفصل وتشهر به اعلاميا .. والسبب ؟!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       بطلنا الذي نحن بصدده قد تحول منذ وقت مبكر إلى عجيبة من عجائب هذا الزمن المليء بالعجائب الغريبة
  لا شيء يُطربني   لا شيء يُبكيني   الماءُ من حولي   ورهنُ يدي   لكنه ما عاد يرويني   أنا ميّتٌ، من
ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء ليس
    ـ قد أكون حاضراً، وقد لا أكون. ـ قد أكون مع اشراقة هذا اليوم في عداد الحاضرين من زملاء الحرف للاحتفال
  التعيينات الأخيرة في وزارة الشباب والرياضة أكدت وجود فراغ في ملعب الشرعية؛وتحديدا في المناطق الدفاعية
اتبعنا على فيسبوك