من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

رياضة

كارثة جديدة تهدد رواتب اليمنيين إلى الأبد

الخميس 16 فبراير 2017 03:01 صباحاً

 

 أكدت رئاسة مجلس الوزراء اليمني، أنها رصدت تهديدات من الحوثيين ضد كل من يتعاون مع الحكومة الشرعية لتسهيل صرف رواتب موظفي الدولة العاملين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم. وأوضح غمدان الشريف، السكرتير الصحافي في رئاسة مجلس الوزراء، لـ«الشرق الأوسط»، أن ميليشيات الانقلاب فرضت عقوبات شديدة لمنع وصول كشوفات الرواتب إلى الحكومة، وشددت الإجراءات للحيلولة دون وصول البيانات إلى السلطات الشرعية.

ولفت إلى أن صرف الرواتب لكثير من العاملين في مؤسسات الدولة، الواقعة في مناطق تخضع لسيطرة التمرد الحوثي، تم بعد «تعاون كثير من الشرفاء والخيرين العاملين في المؤسسات الحكومية الرافضين لاستمرار معاناتهم»، مبينًا أن «هؤلاء الشرفاء زودوا الجهات المختصة في الحكومة الشرعية بالكشوفات المعتمدة قبل الانقلاب الحوثي، والمدونة في السجلات الرسمية كما كانت في نهاية عام 2014». وأضاف أن تلك الكشوفات وصلت إلى الحكومة الشرعية دون علم الحوثيين.

وتابع أن «التمرد الحوثي أقر عقوبات مشددة ضد كل من تعاون مع الحكومة الشرعية وأسهم في إنهاء معاناة الموظفين الذين أدى وصول كشوف رواتبهم إلى صرفها لهم الشهر الماضي»، واصفًا هذه العقوبات والعراقيل التي تم وضعها لمنع صرف الرواتب بأنها جريمة إنسانية تضاف إلى سلسلة الجرائم الحوثية الأخرى.

وأكد الشريف تعهد الحكومة الشرعية بعدم السماح باستمرار معاناة اليمنيين التي تفرضها ميليشيات الانقلاب، مشيرًا إلى أن «الصبر نفد، ولم تعد هذه الممارسات قابلة للاستمرار، خصوصًا أن الشعب اليمني على اختلاف مكوناته وتوجهاته السياسية والثقافية والدينية يصر على رفض الانقلاب ويتمسك بالحكومة الشرعية والوقوف إلى جانبها».

وبيّن أن المؤسسات الحكومية التي لم يتم صرف رواتب العاملين فيها، «تعاني من التعنت الحوثي الذي يرفض حتى الآن الإفراج عن كشوفات الرواتب الصحيحة المسجلة في نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2014»، موضحًا أن «الحكومة اختارت كشوفات ما قبل الانقلاب بعد تأكدها من أن ميليشيات الحوثي غيّرت كشوفات عام 2015 لدرجة فصل عدد كبير من الموظفين وإحلال عناصر من أنصار التمرد محل موظفي الدولة الرسميين، واستخدام الرقم الوظيفي للموظف السابق»، مؤكدًا أن هذا الإجراء «انتهاك صارخ لحقوق الموظفين، وإحدى الجرائم التي عاقب بها التمرد أبناء الشعب اليمني، وهو ما استوجب إصدار قرار باعتماد موازنة 2014».

ولفت إلى أن «التمرد الحوثي يصر حتى الآن على عدم إرسال الكشوفات، بهدف إذلال المواطن اليمني ليبقى خاضعا لسيطرتهم، ضمن محاولات فرض القبول بالميليشيات الانقلابية والتعامل مع الانقلاب بوصفه واقعًا غير قابل للتغيير».

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024