من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

شاهد بالصور.. فتاة مخابرات بأحضان رجال دين إيرانيين

- متابعات: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 12:48 مساءً

 

بعث المرشد الأعلى للنظام في إيران قبل أسبوع برقية ناعياً فيها وفاة رجل الدين الشيعي البارز الشيخ جعفر شجوني، ممجداً إياه، حسب وكالة أنباء إيرنا، قائلاً: "كان حجة الإسلام والمسلمين الحاج الشيخ جعفر من قدماء المجاهدين ضد نظام الطاغوت، وكان من الأوفياء للإمام الراحل والثورة ونظام الجمهورية الإسلامية المقدس، طيلة حياته التبليغية".

جعفر شجوني رجل الدين الإيراني المحافظ

 

إلى هنا كان حديث آية الله علي خامنئي، أعلى شخصية في النظام الديني الإيراني، إلا أن وسائل إعلام ناطقة بالفارسية كشفت وجهاً آخر للشيخ شجوني الذي كان من أعضاء الشورى المركزية لرابطة علماء الدين المناضلين، وهي أهم مؤسسة سياسية ودينية تجمع رجال دين موالين للنظام وجمعية المؤتلفة الإسلامية، وهو حزب ديني أصولي محافظ، إضافة إلى كونه واعظاً معروفاً في إيران.

جعفر شجوني مع عميلة مخابرات الشاه

 

ولكن ما الذي كشفته وسائل إعلام فارسية لا تخضع لإشراف السلطات الإيرانية، بما فيها القناة الفارسية لصوت أميركا التي تبث برامجها من العاصمة الأميركية واشنطن؟ إنها صور لعاهرة كانت تعمل لصالح مخابرات الشاه في سبعينيات القرن الماضي وهي ترتمي في أحضان اثنين من أشهر رجال الدين الموالين لنظام ولاية الفقيه، وهما "حجة الإسلام فلسفي" و"حجة الإسلام شجوني".

الواعظ الإيراني الشهير محمد تقي فلسفي

 

وزعم شجوني في مقابلة مصورة له مع قناة "آبارات" قبل وفاته بأشهر أن الصور كان التقطها السافاك (جهاز الأمن والاستخبارات الإيراني قبل ثورة 1979)، وإنها مزورة، ولكن عاد وأكد أن صور "حجة الإسلام فلسفي" لم تكن مزورة، بل اجتمعت الفتاة بفلسفي كمحلل، وأن الصور حقيقية، ولكن عندما رد عليه المذيع متسائلاً :" أنا لا أتحدث عن صور فلسفي لأنه متوفى، ولكن هل صورتك مع نفس الفتاة كانت مزيفة؟"، رد شجوني عليه مبتسماً: "إن شاء الله مزيفة".

 

ويبدو أن التلفزيون الأميركي حصل على الصور من مصدر كان يعمل لجهاز الأمن والمخابرات الإيرانية في عهد محمد رضا شاه، آخر ملوك إيران عندما كان شجوني وفلسفي ورجال دين آخرين يعارضون الشاه بقيادة آية الله خميني، ويعدون الشعوب في إيران بمستقبل ذهبي وحياة رغيدة بعيداً عن الفساد المالي والأخلاقي والاجتماعي والسياسي، طبقاً لحكم ديني يترأسه فقيه هو الأعدل والأشجع والأعلم بين أقرانه، طبقاً للمذهب الشيعي الذي يؤكد ضرورة حمل هذه الصفاة من قبل "مجتهد جامع الشرائط"، والذي عبر عنه الخميني في كتابه "الحكومة الإسلامية" باسم الولي الفقيه.

شجوني على يمين حسن نصرالله في لبنان

 

وانتشرت صور شجوني وفلسفي مع نفس الفتاة التي جندتها مخابرات الشاه للإيقاع برجال دين معارضين له، وكما يبدو من حديث شجوني مع قناة "آبارات" فإن الفتاة ارتمت في أحضان عدد آخر من رجال الدين المعارضين للشاه الذين يحكمون إيران اليوم، ويعاقبون المواطنين على أي تصرف يعتبرونه معارضاً لأخلاقيات المذهب وفقاً لقراءتهم لهذه الأخلاقيات.

* للاطلاع على الموضوع بالانجليزية اضغط هنا

 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024