من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

الأخبار

زوجان مغامران يعيدان الحياة لبلدة إيطالية بفنهما المعاصر

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 06:01 صباحاً
 
قبل عشر سنوات، كانت فافارا في صقلية -ذات الـ30 ألف نسمة- بلدة نائمة منسية، حيث يحيط الزحف العمراني العشوائي الشائع عبر إيطاليا بالمركز التاريخي للبلدة المتداعي والطارد للسكان بشكل سريع.
 
لكن “فافارا” أصبحت اليوم مقصدًا سياحيًا بصورة لم تكن محتملة، بفضل زوجين محليين مغامرين، حيث أيقظ مركزهما الفني المعاصر”حديقة فارم الثقافية” الحياة المدنية عبر رسومات الجرافيتي والمجسمات الهزلية والمعروضات الغريبة.
 
وقالت فلوريندا سايفا: “بالوضع في الاعتبار أنه خلال نشأتي لم يكن هناك ما يمكن فعله هنا، لم يكن هناك سوى مطعم واحد للبيتزا ولا يوجد مكان لاحتساء البيرة فيه بعد الثامنة مساء، أما الآن فتقول ابنتاي إنه أفضل مكان على وجه الأرض”.
 
بدأت سايفا البالغة من العمر 39 عاما، وزوجها أندريا بارتولي مشروع “حديقة فارم الثقافية ” العام 2010، عقب حادث مأساوي شهد انهيار منزل تم الاستيلاء عليه بوضع اليد في وسط المدينة ذي الحالة المزرية، ما أسفر عن مقتل فتاتين وإجبار المجلس المحلي على هدم مبانٍ تاريخية أخرى ولكن آيلة للسقوط”.
 
ولإنقاذ جزء على الأقل من تراث فافارا، استحوذ الزوجان على منطقة صغيرة تضم سبعة أفنية كانت تشتهر بتجارة المخدرات وجرائم الشوارع وكان قاطنوها المتبقون هما كاهن مئوي وأربع نساء في الثمانين من العمر.
 
وفي العام 2016، أصبحت “حديقة فارم الثقافية ” نقطة مهمة في نهضة فافارا: وهي مركز فني وترفيهي به أماكن مفتوحة لتناول الطعام ويقيم مهرجانات سينمائية في الهواء الطلق، ويضم أكاديميات رقص وفصولا للهندسة المعمارية للأطفال وفندقا للمبيت والإفطار.
 
وقالت سايفا: “ارتفع عدد السياح من صفر إلى 50 ألف سائح سنويًا ومن تسعة أسرة فندقية إلى 250 سريرًا”.
 

.

 
المزيد في الأخبار
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024