من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

مقالات
الاثنين 12 سبتمبر 2016 09:45 مساءً

(عدن خرابيط على الطريق) الحلقة رقم 1

بعيداً عن ملف الخدمات الذي يعد تراكم لفساد عقدين من الزمن دعونا ننظر للفشل والارتجال وفقاً لتسلسل الزمني من خلال ما طالعناه من تصريحات السلطة المحلية لمحافظة عدن وتبنيها للاعمال والخرابيط التالية :-
1- اجازة إنشاء مجالس بلدية في المديريات وبدعم كامل من السلطة المحلية وتم صرف مبالغ مالية للجنة التحضيرية (فشل المشروع وانتهى بصندوق ايهاب عبدالقادر علي).
2- اصدار قرار تشكيل لجنة تقييم المرافق والمؤسسات ومع احترامي وتقديري لبعض اعضاء اللجنة ممن نثق تماماً في ثبات ضمائرهم ورجاحة عقولهم وإخلاصهم ومحاولتهم احداث الفارق الا ان التقييم يختلف تماما عن مكافحة الفساد وما تمت من اجراءات حتى اللحظة (ماتت بصندوق الارتجال).
3- اجازة اشهار مفوضية مكافحة الفساد (فشل وانسحابات بعد اتضاح حقيقة مؤسسها والطريقة التي تم الاشهار بها هي ممارسة من ممارسات الفساد بعينة كلاكيت ثاني مرة بصندوق ايهاب عبدالقادر علي). 
4- اجازة تفويض لجان مجتمعية لمكافحة الفساد في المرافق مكونة من شباب مستجدين لا يملكون اي رصيد يمكنهم من انجاز اعمالهم مع احترامي لكل الشباب ( كلام فاضي شبيه باللجان الثورية الحوثية بقالب جديد وصندوق الوافد الجديد ابوعلي الحضرمي).
5- اجازة تشكيل لجان أهلية في المديريات والاحياء والحارات السكنية للمساهمة في حفظ الامن والاستقرار تحت إشراف السلطة المحلية لمحافظة عدن (الصندوق القومي للخرابيط).
وتعقيبا على تلك الخرابيط اقولها وبصوت عالي لان الأسوأ من الفساد هو السكوت عليه ان رسم خارطة طريق لإعادة البناء يتجاوز قدرات مستشاريك يامحافظنا البطل لا يمكن ان تبني دولة بمستشارين خبازين ولا يمكن ان تعالج الفساد بممارسة فساد اداري مقابل او باستخدام ادوات هشة او تهميش واقصاء الكوادر ممن لم يرتبطوا بالاحزاب او النظام السابق.
كنا من اوائل من خرج ضد فساد السلطة منذ سنوات وشردنا من اعمالنا ولازلنا حتى اللحظة بسبب مواقفنا ضد التدمير الممنهج للمؤسسات ومواقفنا يعلمها الجميع لهذا لا يعقب احد ويقلي انتقد الحكومة والاصلاح والعفافيش فمواقفي منهم مسجلة في الميدان وامرهم لا يعنينا وتاريخهم معروف للجميع ثم انهم لم يحملوا اللواء معنا يوماً ولا يراهن عليهم أي عاقل للمساهمة في بناء الدولة.
الشعوب التي تفشل في تشخيص أمراضها بشجاعة تموت نتيجة تناول الدواء الخطأ .....
الاديب والفيلسوف الليبي الصادق النيهوم
عدن نزيف الدم الطاهر انشودة النصر..
مهيب شائف
11 سبتمبر2016م

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024