من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

منوعات

أحب زوجي.. لكني لا أحب الجنس معه!

الاثنين 15 أغسطس 2016 09:28 صباحاً

 

باسمة الأحمد

لاشك أن الجنس يلعب دوراً اساسياً في الحياة الزوجية، مما يجعل البعض يظن أن علاقتهم ستنهار حين تبرد مشاعر أحد الزوجين تجاه الآخر، او يمران بفترة من الخمول الجنسي.

لكن من الطبيعي أن تواجه العلاقة الجنسية بعض الصعوبات، وهذا لايعني بالضرورة أن الحب بين الزوجين قد انتهى. فالاسباب التي تؤدي إلى إحساس أحدهما بأن حياته الجنسية قد وصلت إلى طريق مسدود، متعددة تتصل احياناً بما يدور في ذهنه أو ذهنها، أو بتطورات أخرى في البيت أو العمل، او ربما بأدوية جديدة يتناولها احدهما، أو بتبدلات فيزيولوجية طبيعية تعود إلى تقدم العمر.

وعلى اي حال، من المؤكد أن المرأة ستضطر في مرحلة ما، أو ربما مراحل عدة، أن تحاول معالجة القصور أو الافراط أو التعثر التي تعاني منه حياتها الجنسية، مهما كان سبب هذه الصعوبات.

هنا ماقالته أربع نساء، من أعمار واوضاع مختلفة، عن عقبات تعترض حياتهن الجنسية، واللافت أن كلاً منهن أكدت أنها تحب شريكها لكنها لاتريد أن تعاشره جنسياً لسبب أو آخر.

نظام منع الحمل ..هو المذنب

maxresdefault

1- هيثر، 32 عاماً

مارست الجنس أنا وزوجي في البداية بكثرة، فكنا كالحيوانات، إذ عاشرته جنسياً 6 مرات أو أكثر في الأسبوع. لكن بعد سنة ونصف السنة من زواجنا، لم أعد راغبة فعلاً بممارسة الجنس. والحقيقة أنني كنت ولا أزال متيمة بزوجي واحبه حباً جماً، وهو على الدوام يتفهم موقفي. لقد وصلت إلى هذه الحالة بسبب نظام منع الحمل الذي كنت أتبعه، فما إن أقلعت عنه حتى صرنا نمارس الجنس مرتين أو ثلاث مرات اسبوعياً.

الانجاب.. سر مشكلتي

Stretch-Marks

2- جولييت، 29 عاماً

يختلف الجنس اختلافاً كبيراً بعد الانجاب عنه في مرحلة المراهقة أو في العشرينات. أنا غالباً متعبة وآخر شيء أريده هو أن اخلع ثيابي وأدع زوجي يرى كيف صار جسدي بعد الانجاب، ثم أمارس الجنس معه. أحبه كثيراً وأحب حياتنا معاً، لكني اشعر أن جسدي تهدل وفقد جاذبيته، وأفضل أن أنام حين يذهب ولدينا إلى الفراش، وهما دون سن الرابعة. زوجي منزعج من هذه الحالة، ونحن في صراع بدأ يؤثر بحاتنا العائلية.

الهرمونات..ياليت الرجال يفهمونها

Bedroom Argument

3- روث، 35 عاماً

لقد استيقظت ذات صباح وقررت أنني لا أريد أن أمارس الجنس مع زوجي مرة أخرى. يبدو هذا غريباً، ولاسيما انني لاأزال أحبه واشعر أنه مثير. لقد فقدت شهيتي الجنسية. وكان من الصعب للغاية أن اشرح له قراري، فالذكور لايفهمون هرمونات المرأة والدور الذي تلعبه في حياتها. وهو غير مرتاح نهائياً للأمر ويفهمه على أساس شخصي، مما كاد يقضي على علاقتنا نهائياً.

شبعت من الجنس..ولا اريد المزيد

beautiful-couple-man-women-19-93448

4- ليندا، 48 عاماً

تزوجت منذ 23 عاماً، والحقيقة انني مارست الجنس بما فيه الكفاية، ولم أعد أحبه. كما أنني أشعر ببعض الملل من علاقتنا الجنسية. بيد أن زوجي لايفهم ذلك، أنه سيجرب اشياء جديدة معي. وهو يرينا أن نذهب لتلقي دروس في الجنس أو نقرأ كتباً تساعدنا على استئناف حياتنا الجنسية. أحبه حقيقة واريد أن أقضي معه بقية حياتي، لكني لا أريد أن اعاشره جنسيا. وعليه أن يقبل الواقع فلا خيار آخر أمامه.

أحبه كصديق..لا كشريك

HOW-TO-BREAK-UP

5- ساره، 24 عاماً

حين فقدت الرغبة بممارسة الجنس مع حبيبي بعد سنتين على علاقتنا الحميمة، بدأت أفكر بأنني ربما كنت أعيد النظر بخياراتي الجنسية. كنت لا أزال أحب صديقي لكن كرفيق وليس كشريك جنسي. أما هو فقد تضايق حين ابلغته أنني لن أعاشره لثلاثة اشهر دفعة واحدة، واستغرب حين اعترفت له بحقيقة موقفي. لكننا اتفقنا في النهاية على أن نبقي علاقتنا مفتوحة بمعنى ان شركاء وشريكات جدد هم موضع ترحيب حين تسنح الفرصة لقضاء أوقات حميمة معنا نحن الاثنين.

 

.

 
المزيد في منوعات
  خبرني - تعود عملية الجماع على الرجل وعلى المرأة بفوائد صحية ونفسية كثيرة، فضلاً عن أنها علاقة حميمية تزيد من العواطف والمشاعر الودية بين الطرفين. نتناول في
المزيد ...
نشرت النجمة السعودية، مودل جيجي، المعروفة بـ"باربي نجد" صورة عارية لها عبر خاصية الستوري على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام". وظهرت مودل جيجي في
المزيد ...
قدم المحامي المصري سمير صبري، بلاغا ضد الفنان محمد رمضان، وذلك بعد أن أثار الأخير الجدل من جديد، بسبب مقطع فيديو جمعه بالنجمة الهندية أورفاشي راوتيلا.     وقدم
المزيد ...
قررت النيابة العامة الكويتية حبس الفاشينيستا والممثلة "بيبي بوشهري" وصديقها، بعد انتشار مقطع مخل لهما.   وألقت الجهات الأمنية، أمس الأربعاء، القبض على
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024