من نحن | اتصل بنا | الاثنين 15 أبريل 2024 05:48 مساءً

عربي و دولي

مسئولون طاردتهم الفضائح الجنسية

الثلاثاء 22 مارس 2016 09:42 صباحاً

يختار المواطنون المسئولين ليكونوا ممثلين لهم، ظنًا منهم أن وقع إن الاختيار عليهم ليقوموا بإدارة شئونهم هم القدوة والمثل الذي يحتذى به، ولم يخطر ببهالم يومًا أن هؤلاء المسئولين سيصبحوا قدوة ولكن في الخروج عن القانون والأخلاق، ليجدوا وزراء ونواب برلمانات متهمين بارتكاب فضائح جنسية.

ولعل الفضيحة الأخيرة لخالد يوسف النائب البرلماني، فتحت بابًا واسعاً للحديث عن هذه الظاهرة التي أعادت إلى الذاكرة أشهر الفضائح الجنسية المصورة لكبار المسئولين في مصر وخارجها.

خالد يوسف

انتخبه أهالي كفر شكر بمحافظة القليوبية، ليمثلهم تحت قبة البرلمان، إلا أنهم فوجيء وقبل أن يبدأ البرلمان أولى جلساته بأن مخرج "هي فوضى" متهم بارتكاب فضيحة جنسية.

حيث كشفت تحقيقات النيابة عن اتهام زوجة عميد كلية الأداب بجامعة الإسكندرية للنائب البرلماني بالتحرش الجنسي بها أثناء اختبارها للتمثيل في مكتبه، قائلة في بلاغها الرسمي ضده إنها "تعرفت على المخرج صدفة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكان معها زوجها، وحينها طلبت منه التقاط صورة تذكارية معه".

وأشارت زوجة عميد الأداب خلال في تحقيقات النيابة، إلى أنه دار بينهما حوار أخبرها فيه أنها تملك وجهًا سينمائيًا، وأنه سيساعدها في الظهور في السينما والتألق كالنجوم.

مدير مكتب وزير المالية

وتعود الواقعة إلى شهر يونيو من عام 2014، حيث أمر، مدير نيابة قسم ثان مدينة نصر، باستدعاء مدير مكتب وزير المالية، لاتهامه في واقعة تحرش بسكرتيرته داخل مكتبه بالوزارة.

وقالت المجني عليها في التحقيقات التي باشرها مهاب صالح، وكيل النيابة، إن المدعى عليه تحرش بها أثناء انشغالها ببعض الأعمال المكتبية، وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر، بلاغًا من موظفة تعمل سكرتيرة لمدير عام وزارة المالية تتهم فيه "مجدى.ع.ا" يعمل مديرًا عامًا بالوزارة بالتحرش بها داخل مكتبه.

علي ونيس

اختاره أهل دائرته ليكون متحدثًا باسمهم داخل البرلمان متوسمين فيه خيرًا لكونه صاحب مرجعية دينية لانتمائه لحزب النور السلفي، ولكن خاب ظنهم في من انتخبوه، حيث تم إلقاء القبض عليه في سيارة على الطريق الزراعي بمدينة طوخ، ومعه فتاة جامعية، في وضع مخل بالآداب العامة، وأحيلا إلى النيابة العامة.

وحكمت محكمة جنح طوخ، بمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، مع إيقاف التنفيذ في تهمة الفعل الفاضح، و6 أشهر وكفالة 500 جنيه، مع إيقاف التنفيذ في تهمة التعدي على أفراد القوة غيابيًا، فيما حكمت على الفتاة بالحبس 6 أشهر وكفالة 500 جنيه، مع إيقاف التنفيذ.

حسام أبو الفتوح

تشير الوقائع إلى أن فضيحة الراقصة دينا ورجل الأعمال المعروف حسام أبوالفتوح كانت الأشهر في هذا المجال حيث انتشر فيديو يجمعهما في لقاء جنسي كامل الأركان بخلاف 9 أشرطة فيديو أخرى تخص ممثلات ونساء مجتمع على نفس الفراش الجنسي.

ورغم الضجة الكبيرة التي هزت المجتمع المصري إلا أن المحكمة قضت ببراءة أبو الفتوح من التهم المنسوبة إليه وألغت حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل حيث تم إعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخرى والتي أصدرت حكمها بالبراءة وذلك رغم اعترافه بواقعة معاشرة دينا جنسياً وتصويرها بدون علمها وذلك بعد أن ألقت إليه دينا طوق النجاة باعترافها بالزواج منه عرفياً وعدم تحريك دعوى ضده لتصويره بدون علمها.

صلاح نصر

يعتبر صلاح نصر رئيس المخابرات العامة في عهد جمال عبد الناصر، من أكثر الشخصيات السياسية التي أثير الحديث حول تورطها في فضائح جنسية، حيث أزاحت الفنانة اعتماد خورشيد، الستار عن العديد من انحرافاته، وصور الظلم التي تعرّضت لها هي وغيرها من الفنانات في عهده، ومنها أنه أجبر زوجها على تطليقها كي يتزوجها هو.

وعن تفاصيل أول لقاء جمعها بصلاح نصر، قالت: "اتصل بي بصفته منتجًا سينمائيًا يدعى "سمير"، فذهبت إلى إحدى الفيلات لمقابلته، وكانت الصدمة أنني وجدته عاريًا على السرير، وحاول الاعتداء جنسيًا عليّ، فقاومت وصرخت، فما كان منه إلا أن أدخلني غرفة بها جثث لتهديدي وتخويفي".

حبيب العادلي

كشفت تحقيقات النيابة أنه أثناء تفتيش مكتب حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد مبارك، ضبط بداخله قمصان نوم حريمي وجاكوزي وسيديهات تحتوي على فيديوهات جنسية تم تصويرها داخل المكتب.

"سيلفان شالوم"

وكان آخر تلك الاتهامات، ما لحق سيلفان شالوم وزير الداخلية الإسرائيلي، أحد أقطاب حزب "الليكود" الحاكم، والذي اتهم بالتحرش الجنسي بسيدات أثناء عملهن تحت إمارته خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى إعلانه استقالته من منصبه، إثر اتهامات له من قبل 8 نساء.

وعلق شالوم على الاستقالة قائلًا: "إن مزاعم التحرش الجنسي تسببت لى ولأسرتى بالكثير من الألم، وبالتالى كان التنحى هو قرارى رغم إصرارى على أن الادعاءات غير صحيحة".

مسئول مكافحة الاعتداء الجنسي في أمريكا

اعتقل جيفري كروسينسكي رئيس وحدة مكافحة الاعتداءات الجنسية في سلاح الجو الأمريكي في مايوم 2013، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بامرأة لا يعرفها، وأقيل من منصبه.

وأضاف المسئولون أن الكولونيل كروسينسكي البالغ من العمر41 سنة، اعتُقل في أرلينجتون بولاية فيرجينا بعدما أقدم على التحرش بامرأة في مرآب للسيارات، قريب من مبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

رئيس البرلمان الاسترالي

كما تنحى بيتر سليبر رئيس البرلمان الأسترالي، في أبريل من عام 2012، نتيجة اتهامه بالتحرش الجنسي بإحدى موظفاته السابقات.

ومن جانبه نفى سليبر هذه الاتهامات قائلًا: "ما إن تظهر عدم صحة هذه الإدعاءات، سوف أعود لأتبوأ منصبي كرئيسٍ للبرلمان"، مضيفًا أنّ وزيرة العمل ونائبة رئيس البرلمان آنا بوركي ستحل مكانه.

مدير صندوق النقد الدولي

وفي مايو 2011، وجه المدعى العام في مدينة نيويورك تهم التحرش الجنسي ومحاولة ارتكاب جريمة الاغتصاب والاحتجاز اللاقانوني بحق عاملة فندق إلى دومينيك ستراوس كان مدير صندوق النقد الدولي، وكانت شرطة نيويورك أعلنت أن "ستراوس" كان يخضع للاستجواب على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي.

كما قرر القضاء الأمريكي الإفراج عن مدير صندوق النقد الدولي السابق بكفالة قدرها مليون دولار وضمانة قدرها خمسة ملايين مقابل بقائه قيد الإقامة الجبرية في منزله بانتظار محاكمته بتهمة الاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب عاملة في فندق بنيويورك.

وزير فرنسي

ولم تهدأ الضجة الإعلامية التي لحقت مدير صندوق النقد الدولي، إلى أن فوجئ الإعلام بقرار قاضى التحقيقات بمدينة فارساى الفرنسية، في يونيو 2011، بحبس جورج ترون وزير الدولة لشئون الخدمة العامة السابق، ونائب مدينة درافيل عن حزب اتحاد الحركة الشعبية الحاكم في فرنسا السابق، في الفترة من مارس 2010 إلى مايو 2011 بمقر الشرطة القضائية في فارساى، على إثر اتهامه بعدة اتهامات تتعلق بالعنف والتحرش الجنسى بموظفتي بلديتي سابقتين في درافاي جنوب باريس التي يتولى فيها منصب رئيس بلدية، والذي تقدم باستقالته على إثر اتهامه بتلك القضية.

 

.

 
المزيد في عربي و دولي
      توافد الحضور على متحف آرمات عمان في وسط البلد في العاصمة الأردنية لمشاهدة الآرمات النادرة في المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي أسسه الخطاط
المزيد ...
     وقعت شركة البداد سعودي القابضة وشركة حلول بارعة للاستشارات الهندسية اتفاقية شراكة بحضور زايد البداد المؤسس والشريك في البداد سعودي القابضة المتخصصة في
المزيد ...
 من النادر أن يتنبأ شخص بموعد وفاته، فليس هناك رغم اليقين بحتمية الموت، من يتخيل تلك اللحظة، مهما بلغ من العمر، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن فعلها.   كان ذلك في
المزيد ...
    حققت البداد المالية من خلال ذراعها في المملكة العربية السعودية ، والبداد السعودية القابضة ، والبداد للمناسك ، إنجازًا جديدًا بتحقيقها لقب غينيس للأرقام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024